المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة عند عمل فورمات الى الجهاز

sergio ramos
20-04-2008, 08:22
بسم اللله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله

عندعمل فورمات الى الجهاز تواجهني مشكلة وهي تجمد الجهاز وتحدث هذه المشكلة عندما تصل عملية الفورمات الى الشاشة الزرقاء المتواجد فيها :

1- format pertitions quik
format pertitions FAT
format pertitions NTFS

تحياتي

The Mysterious
20-04-2008, 15:27
أخي أولاً جرّب اسطوانة أخرى لنظام التشغيل الذي تريد تثبيته..

اقتراح أولي للمشكلة هو في القرص الصلب، جرّب القيام بعملتي إعادة التقسيم والتهيئة باستخدام أحد البرامج الخدميّة للقرص الصلب وتجدها في اسطوانة الصيانة الإقلاعيّة HBCD (الهايرن)
راجع هذا الموضوع سيفيدك بهذا الخصوص :)..
https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=64903

sergio ramos
20-04-2008, 22:09
أخي العزيز جربت الحلول التي اعطيتني اياها
لكن لم يتغير شيء .

ما الحل الأن ؟؟

تحياتي

The Mysterious
20-04-2008, 22:41
طيب أخي حتى نقطع الشك باليقين بأنّ المشكلة من القرص الصلب قم بفكه وتجريب عمل تهيئة (فورمات) له على جهاز كمبيوتر آخر باستخدام بالطريقة التقليدية، اسطونة الويندوز نفسها أو بواسطة برامج القرص الخدميّة التي أشرت لك فيها في الرابط أعلاه :)..

إن استمرت المشكلة فعندها يكون القرص يعاني من الـBad Sectors (القطاعات التالفة)، وهذه المعضلة لها عدّة حلول ولكن قبل الاستطراد بها علينا التأكد من أنّ المشكلة من القرص الصلب نفسه وليس من أي جزء عتادي آخر :)..

على كل حال أخي الكريم قم بعمليّة تصفير للبايوس أي إعادة ضبطه إلى الاعدادات الافتراضية (ضبط المصنع)، الطريقة الصحيحة..
https://www.arabhardware.net/forum/showpost.php?p=542715&postcount=7

جرّب فك الرام وتنظيفها من الغبار والأتربة وإعادة تثبيتها بشكل محكم، الطريقة العمليّة (البنك يقصد به المقبس الذي تثبّت عليه الرام)..

فك الرامتين ووضع واحده فقط ثم تشغيل الجهاز ولنرى النتيجه ثم استبدالها بالأخر ى وتشغيل الجهاز .. مع ضرورة تنظيف الرامتين باسبراى تنظيف مثل N90 أو AKA وكذلك بنكات الرامات مع حك خفيف سطح الرامات من أسفل أقول سطح الرامات من أسفل ( الجزء الذى يركب فى البنك مباشرة ) ولاتقترب من البنات الذهبية التى تعلو سطح الرامات من أسفل .. حك خفيف لهذا الجزء بأستيكه لازالة عوامل الاكسده ان وجدت مع مراعاة تجربة الرامه على أكثر من بنك فى حالة عدم القراءة أو وجوده صفارة الرامات المعروفة

بالتوفيق...

sergio ramos
21-04-2008, 10:18
شكرا أخي العزيز