المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الفرق بين SLI و Crossfire في كروت الشاشة

hussein.ar
26-04-2008, 13:12
السلام عليكم و رحمة الله

طبعا هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدي الجميل بصراحة انا استفيد جدا معكم لكن لي سؤالين:

1. لكن لي استفسار بخصوص الفرق بين SLI و crossfire في كرو ت الشاشة و هل تعطي فرق يستحق الاهتماما ام لا .

2. اذا كانت اللوحة تدعم ال SLI من شركة Nvidia هل استطيع ان اضع كرتين من شركة اخري و ما الذي سوف المسه؟

شكرا لكم
:)

Brigadier
26-04-2008, 13:15
فقط تستطيع تشغيل كرتين من انفيديا معا ً يدعمان الاس ال اي ان كان مذر تدعم التنقيه.

وكذلك الامر ب النسبه للكروس فاير مع الاي تي اي ولا يجوز تركيب كروت من شركه اخرى على شركه اخرى ليعملان معا ً.

I LOVE SA
26-04-2008, 13:42
اخي راجع قسم الهاردوير المتميزة

hussein.ar
26-04-2008, 13:54
شكرا لكم جمعا
بارك الله فيكم

hisoo
30-04-2008, 07:25
من فضلكم اخوانى الاعزاء اللى يرد او يكتب فى الموضوع رجاء التوضيح مش مجرد كتابه كلمتين لايغنوا من جوع وبس لمجرد المشاركه ...
وشكرا لكم

hussein.ar
30-04-2008, 13:01
من فضلكم اخوانى الاعزاء اللى يرد او يكتب فى الموضوع رجاء التوضيح مش مجرد كتابه كلمتين لايغنوا من جوع وبس لمجرد المشاركه ...
وشكرا لكم

شكرا للمرور اخي الكريم

بصراحة راجعت المواضيع المميزة في هذا القسم لكن دون ان اجد هدفي و ما زلت لا اعرف ما هوة الفرق فضلت الصمت لكي لا اثقل على احد يا ريت لو احد الاخوة يفيدنا في هذا الموضوع

I LOVE SA
30-04-2008, 13:10
لا ياخي
سوف اشرح لك شرح وافي انتظر حتى اكتبه لك

I LOVE SA
30-04-2008, 13:27
SLI تعني Scalable Link Interface
وبالعربي
كروت قابلة للربط لتعطي اداء افضل

وتعدد الكروت هذا لابد من وجود مواصفات له وهي على النحو التالي

* ان تكون اللوحة الام قابلة لتعدد الكروت
* ان يكون الكرت قابل للتوصيل مع كرت اخر
كما في الصورة

https://www.phoronix.net/image.php?id=asus_9600gt&image=asus_9600gt_sli_lrg

* ان يكونا الكرتين الموصلين فيما بعضهم من نفس النوع .

اما الكروس فاير بالمثل لكن الكروس فاير اقوى بكثير من SLI

اما تلك الخواص كلها فالعاب معينة فقط سوف تستفيد منها . اما برامج التصميم وغيرها تستفيد منها باكثر مما تستفيد منها الالعاب .

ولكن توجد هناك كروت متصلة فيما بينها بجسر الكروس فاير او SLI مثل كرت 9800GX2
وكرت HD3870X2 وذات مقبس PCI واحد .

ارجوا ان تكون قد اتضحت الصورة واي سؤال .. رقبتي سدادة.

zwawy
30-04-2008, 13:33
شكرا للمرور اخي الكريم

بصراحة راجعت المواضيع المميزة في هذا القسم لكن دون ان اجد هدفي و ما زلت لا اعرف ما هوة الفرق فضلت الصمت لكي لا اثقل على احد يا ريت لو احد الاخوة يفيدنا في هذا الموضوع

هل راجعت هذا الموضوع

https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=52080

alsadinet
30-04-2008, 13:38
بسم الله الرحمن الرحيم

بالنسبة لتقنية SLI أو CrossFire فكلاهما يعني ربط كرتين شاشة متطابقين من خلال وصلة (جسر ) بينهما.
وذلك لزيادة أداء كرت الشاشة بشكل عام . مع إمكانية زيادة منافذ التوصيل للشاشات في حال الرغبة بذلك.

بالنسبة للأداء فإنه متفاوت ما بين زيادة ملحوظة (60 - 80 %) أو غير ملحوظة (10 -20 %) ، أو حتى ببعض الحالات أداء أقل عن الكرت الواحد... وذلك حسب الأمور التالية:
- نوع نظام التشغيل : Xp / VISTA
- نوع اللعبة
- تقنية الربط : SLI أو CrossFire (تقنية CrossFire أقوى لأنها تعتمد على جسر مزدوج للربط بعكس SLi).
- قوة مكونات الحاسب : كرت شاشة - لوحة أم - علبة تغذية - رام - معالج

بشكل عام لم تحظى هذه التقنية بانتشار واسع بين محبي الألعاب وذلك لأنها لا تعطي أداء كرتين كاملين 100% وذلك بأحسن الحالات ..

alayoubi
30-04-2008, 14:48
تقنية الربط : SLI أو CrossFire (تقنية CrossFire أقوى لأنها تعتمد على جسر مزدوج للربط بعكس SLi).

يوجد أيضا بتقنية SLI جسر مزدوج مثل كروت 8800GTX و 8800ULTRA .

alsadinet
30-04-2008, 16:23
يوجد أيضا بتقنية SLI جسر مزدوج مثل كروت 8800GTX و 8800ULTRA .

صحيح اخي ، ولكن هذين الكرتين من الفئة ذات السعر المرتفع جداً.. Wink:

hussein.ar
30-04-2008, 17:38
شكرا لكم جميعا اكتملت الصورة
و سامحوني