المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ال VOIP .... كيف ندرسه كطلاب بدون توفر معدات؟

lumark_s
01-05-2008, 05:47
https://www.cisco.com/en/US/docs/ios/12_2t/12_2t8/feature/guide/ft1636nm.html#wp1435577[/url]

ولكن لا داعي للقلق يا أحبة :) فأنت عندما تستعمل هذا اللاب للتدريب على ال CIPT فأنت لست بحاجة لكهرباء لكي تشبك هذا التلفون وهو ال IP Soft Phone ، لأنك ببساطة تستعمل برنامج وليس جهاز حقيقي :D وهذا البرنامج يؤدي كل الأغراض المطلوبة بالكامل، فإذاً موضوع ال PoE ليس مهم في هذا اللاب على الإطلاق :).

بالنسبة للأخوان الذين يستغربون من ال Online Power أو ال PoE فهي خاصية موجودة في سوتشات سيسكو، تتيح لك هذه الخاصية أن يحصل التلفون على كهرباء أو Power من السوتش نفسه وما في داعي تشبك التلفون على الكهرباء لأنه ببساطة السوتش سيزود التلفون بالكهرباء اللازمة لتشغيله، ولكن إنتبه فليس كل السوتشات تدعم خاصية ال PoE أو Power Over Ethernet ، لهذا تجد بعض السوتشات غالي الثمن، وبعضها رخيص!

المهم هذا اللاب سيجعلك تحترف إمتحان ال CIPT بالكامل بعون الله تعالى.

بالنسبة لإمتحان ال QoS فهو بحاجة لسوتشات سيسكو، ال Quality Of Service أو ال QoS هي خاصية قوية ومهمة في عالم الشبكات، وسيسكو لها الذراع الأقوى فيما يتعلق بهذه الخاصية، ولهذا يلزم سوتشين للتدريب عليهم، وللأسف لا يمكن لبرنامج ال Dynamips أن يوفر لك بيئة التدريب لهذه التكنولوجيا لأن الموديل NM-16ESW لا يدعم ال QoS .

بالنسبة لإمتحان ال TUC فلا أعرف عنه شيئاً ، ولكن صديق لي قال لي إن لاب ال CIPT سيوفر التدريب الكامل له أيضاً، لأن هذا الإمتحان وهو ال TUC هو عبارة عن Troubleshooting وإستخدام Tools وأدوات لحل المشاكل وكلها موجودة في ال Cisco Call Manager أي لاب ال CIPT .

إذا نلاحظ أن نصف الشهادة تقريباً يمكن التدريب عليها في منزلك بإستخدام تكنولوجيا ال Virtualization مثل ال VMware و ال Dynamips .

ولكن أنا بصدد أن أقوم بدراسة متطلبات عمل إمتحان ال GWGK وإستطعت بحمد الله أن أصمم نصف اللاب فقط بإستخدام ال Dynamips :) ولكن يبقى النصف الآخر عامل لي مشكلة :( الله كريم.

المهم حبيت أشارككم في هذه الخاطرة السريعة وأنا أدرس على ال R&S ، تركت الدراسة ورحت للفويس ههههههههههه بصراحة إدمان هذا المدعو فويس :D

للمعلومية حجزت إمتحان ال CVOICE بعد إسبوعين :D وإن شاء الله أنجح فيه لأنني كما ذكرت سابقاً عندي اللاب الخاص بال COIVE ، وهو عبارة عن رواترين من من العصر الحجري :D وهما VG-200 ، وعندي سوتش موديل 3550 ، وعلى كل رواتر يوجد بورتات FXS و FXO ، وهذا كل ما يلزم لهذا الإمتحان، وأنصح وبقوة يا أحبة بإمتلاك هذا اللاب.

وتالياً صور من هذا اللاب ، وقد نشرتها سابقاً في موضوع آخر ولكن لإيضاح الصورة كاملة سأضع هذه الصور مرة أخرى:

[COLOR="blackهذه كتب شهادة ال CCVP جاهزة بإنتظار الوقت الذي يسمح بالدراسة :([/COLOR]

[COLOR="blackشاء الله مزيد من التفاصيل عن هذه الأمور يا أحبة، ولكن لا تنسونا من دعائكم بالتوفيق والنجاح في الحياة والعمل :)

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

CiscoCertified
01-05-2008, 06:13
السلام عليكم

ماشاء الله عليك يا اخ لومارك انت البريك حقك من مذاكرة CCIE هو مذاكرة CCVP

أنا إنشاء الله باقيلي ماده وحده بــ CCNP

وإنشاء الله راح أكمل CCVP مع إني أحب السكيوريتي اللي هي CCSP

بس كل اتجاهات سوق العمل في السعوديه متجهه للـ VOICE

على العموم بالتوفيق لك يا لومارك في CCIE والله إني فرحانلك

يالله أستأذن عندي مقابله في Cisco اليوم ادعوا لي بالتوفيق

سلام

باحث عن المعرفة
01-05-2008, 07:10
بارك الله فيك اخي لومارك.

ملاحظة غريبة شوي أخي الكريم.

لاحظت علبة مشروب الطاقة monster وحسب ما بحثت -وأرجو ان اكون مخطئاً- انها تحتوي على مادة تنتج او ممكن ان تستخرج من الخنزير. عذراً لسؤال فليس قصدي حرف الموضوع أبداً ولكن ان كان لديك معلومات أخرى أخي الحبيب فشاركني إياها لأن أيام بتمر بشعر اني بحاجة لأكثر من 10 مشاريب طاقة والامر الذي ذكرت هو ما يوقفني.

بارك الله فيك مرة أخرى يا أستاذ لومارك

mohammedsn
01-05-2008, 08:50
هو االلي بعدني شويةعن الفويس اليومين دول حاجة صغيرة
هو إن شركات الاتصالات بتحمل ال voip نعم و لابد أن تكون تعرف خصائص الصوت مثل ال cvoice و تعرف ال QOS

لكن مش بنستخدم خالص ال IP Pone و لا GWGK لانه ببساطة مش يقدروا يحملو و يعملوا manange لترافيك بتاع 14 مليون مشترك إالي الىن غير الزيادة المستمرة الحمد لله هذا في مصر فقط
فبالتالي هناك أجهزة خاصة با لGSM متعلقة بهذا المجال عندنا لكن فقط
احنا بنستخدم جهاز MGW بيحول الفويس ل ip packet و بالتالي ننقله من مكان لآخر

لكن إن شاء الله بعد انتهائي من ال CCIP لاني بحاجة ليها في العمل بجانب ال CCNP
سوف اتجه للمذاكرة مع استاذنا الكبير لومارك في ال CCVP
و لانها التكنولجيا بتاعت العصر و لازم الواحد يكون متعودعليها و دارسها كويس
خصوصا و المتخصصين فيها في البلاد العربية تحديدا لسة عددهم مازال قليل

AhmadAllRise
01-05-2008, 12:11
بسم الله ما شاء الله ... أدعو لك بالتوفيق

و أنا يا أخي العزيز و معي كل الأعضاء معتمدين بعد الله على خبرتك الطيبة فيما بعد , بعد نجاحك بالإمتحانات

نحتاج لأشخاص من أمثالك لديهم الخبرة أو التجربة العملية .. نحتاج لمساعدتهم و الله المستعان .

بالتوفيق .

lumark_s
01-05-2008, 14:48
بارك الله فيك اخي لومارك.

ملاحظة غريبة شوي أخي الكريم.

لاحظت علبة مشروب الطاقة monster وحسب ما بحثت -وأرجو ان اكون مخطئاً- انها تحتوي على مادة تنتج او ممكن ان تستخرج من الخنزير. عذراً لسؤال فليس قصدي حرف الموضوع أبداً ولكن ان كان لديك معلومات أخرى أخي الحبيب فشاركني إياها لأن أيام بتمر بشعر اني بحاجة لأكثر من 10 مشاريب طاقة والامر الذي ذكرت هو ما يوقفني.

بارك الله فيك مرة أخرى يا أستاذ لومارك

معقول؟؟؟ أول مرة اسمع هذا الكلام أخي الحبيب :eek:

أشكرك إنك ذكرت هذا وسأقوم بعون الله بعمل research على هذا الموضوع، فإن كان صحيحاً فالله المستعان، وهناك أكثر من بديل :)

===========
تعديل
===========

الحمد لله قمت بالبحث أخي وهذا ما موجدته من متحتويات:

Carbonated water, Sucrose, Glucose, Citric Acid, Natural Flavors, Taurine, Sodium Citrate, Color Added, Panax Ginseng Root Extract, L-Carnitine, Caffeine, Ascorbic Acid, Sorbic Acid, Benzic Acid, Niacinamide, Sodium Chloride, Glucuronolactone, Inositol, Guarana Seed Extract, Pyridoxine Hydrochloride, Sucralose, Riboflavin, Maltodextrin, Cyanobalmin.

مافي خنزير :)

X_AL-KING_X
01-05-2008, 18:03
مشالله عليك اخوي والله يوفقك يارب في حياتك العلميه والعمليه
وجزاك الله الف خير على الموضوع الرائع

تحياتي

Iraq IT
01-05-2008, 18:11
الظاهر اعلام وصور البارسا راحت للزبل بعد الخسارات ... يله على الجايات (اذا اكو)

موفق بالـ cvoice ولدي ملف ممكن يفيدك بالقسم رغم اضافة بعض الاسئلة الجديدة عليه.

بالتوفيق ان شاء الله.

lumark_s
01-05-2008, 19:02
البارسا في القلب يا عراقي مهو بالإعلام ... شنو تحسبنا الريال يضربوا لعيبيتهم بالطماطم المعفن ههههههههه

Nightspy
01-05-2008, 19:58
ماشاء الله لاحول ولاقوة الا بالله وربنا يباركلك

بعد الى انا شوفتة باتسال هو انا مهندس شبكات ؟

dhudkd
01-05-2008, 22:23
ما شاء الله تبارك
الله يبارك لك أخونا العزيز لومارك
والله يوفقك في إمتحانك

هندسه العاشر
02-05-2008, 01:25
بارك الله فيك اخي العزيز وكما اقول دائما انت العظيم في اعمالك دائما وفق الله
وانا دارس الCvoice
وربنا يوفق واخش امتحانها قريبا ان شاء الله بعد ان استبشر بيك ان شاء الله
وبعد ان انهي من اعبائي
وفقك الله ووفق جميع المسليمن وضاعف الاجر للمجتهدين امثالك وجلعنا جزئ بسيط مثلهم او جزئ بسيط يتعلموا منهم ان شاء الله
تحياتي والله مش قادر اكتب واشكر فيك فانت تستحق كل خير ولكن انا فعلا متعب اوي اوي
والله المستعان ان شاء الله
تحياتي
اخوك محمد عادل

Tech_Admin
02-05-2008, 11:15
بارك الله فيك اخي لومارك

almohajer915
03-05-2008, 09:30
thanks my friend god bless you

forMyIslam
03-05-2008, 10:33
أخي ممكن تحاول تعطينا معلومات أعمق عن GWGK

أنا الآن في صدد تجهيز لاب لهذا الغرض فإن أمكن تشاركنا بملف Dynamips بكون شاكر إلك

وبصراحة أنا بدعيلك كثير لأني استفدت منك كثير بأفلام Dynamips

الله يوفقك وتصير CCIE ونحن كذلك إن شاء الله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

chikou
03-05-2008, 18:09
بارك الله فيك على المعلومات المفيدة و ماشاء الله على المكتب المرتب و يارب تسهل أمورك و تنجح ان شاء الله

msab999
10-05-2008, 13:38
ما شاء الله تبارك الله استاذنا لو مارك نتمنا للك التوفيق والنجاح

JUBA
11-05-2008, 15:00
اخي العزيز اريد ان استغل خبرتك واعذرني لاني اريد استغلالك ولكن انسب من يدليني على هذا الطريق
اريد ان ابدء بدراسة تكنولوجيا VOIP بماذا تنصحني كيف ابدء وما هي مطلبات دراستها من خلفية او شغل عملي وكيف اصبح محترف بهذا المجال