المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل معالجات السليرون 64 بت ؟؟؟

Black.Ghost
04-05-2008, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

أنا أحد زوار المنتدى إلي معلومات ما زالت قليله و بغا انميها ، سؤال عندي لاب توب فيه معالج سيلرون 1.7 غيغاهيتز ورام 512 وكرت شاشة من شركة انتل 64 بت ، وعندي كمبيوتر مكتبي بونتيوم 4 (32 بت) ورام 1 غيغا (512 ميجابايت + 2X256 ميجابايت) وكرت شاشة من شركة نافيذا 256 ميجابايت رقم 5600 قيتفورس أف أكس ، لكن عند استخدام برنامج CPUMark 2.1 المكتبي كانت نتيجته 2700 او 2900 و اللاب توب 4800 تقريبًا (الأرقام تقربية) فكيف معالج بتردد اقل يأخذ مارك أكثر من كمبيوتر بتردد أكبر إلى أذا في سبب أو بغا أعرف بعد ما هو المعالج من بونتيوم 4 إلي يساوي هذا المعالج (المعالج السيلرون المذكور ألعلاه) ،وعندي سؤال ما إله صله بلي فات هل معالج السل من شركة آي بي أم (الموجود في البلايستيشن 3) 64 بت و فيه كم نواة لإني سمعت أنه نواة واحدة فقط ؟؟ وأنه 8 ما أدري 7 المقصودين شئ ثاني (إلي فهمته أنه كأنه 7&8 بيبات (جمع أنبوب) يصبو في بعض) يعني مو 7 أنوية حقيقية كما هي موجودة في الأكس بوكس 360 ، و معالج سل توزي سرعته أي معالج من شركة AMD أو Intel (هل يسوي الفئة العاليه) و أي معالج بزبط و نفس الشئ بنسبة لمعالج الأكس بوكس 360 يسوي أي معالج من الشركتين ، أدري أنه أسألتي كثيرة لكن لأني أدري أنكم عدكم الخبر و الأجابات للأسئلة فأرجو تجابو عليها وشكرًا مقدمًا :) ...

Black.Ghost
05-05-2008, 17:11
ما في أحد يقدر يجيب ؟؟؟

a7m1
05-05-2008, 19:14
اذكر لنا معالجينك ...
بالمناسبة
صفحة معالجات سيليرون للأجهزه المحمولة .
https://www.intel.com/products/processor_number/chart/celeron_m.htm
لدي لابتوب بمعالج celeron m 520
وهو يدعم 64 بت .
جميع معالجات pen4 تدعم 64 بت
على العموم أهم شي دعم نظام التشغيل ل 64 بت
حتى يفرق الأداء
معالجات بينتيوم 4
https://www.intel.com/products/processor_number/chart/pentium4.htm

Black.Ghost
06-05-2008, 08:50
سامحني أخوي أبليس إذا جاء يبهدل الواحد تبهدل : المعالج ليس معالج سيلرون بل سينترينو لكن أنا عندي أكثر من جهاز و بدل ما أكتب سينترينو كتبت سيلرون إذا عندك صفحة الوب من شركة أنتل لموصفات البروسيسرات حقها أكون لك ممنون ..

وبنسبه لموصفات اللاب توب بشكل مفصل:

Intel Pentium M 720 processor
1.7 GHz , 533 MHz FSB , 2 MB L2 cache

إلي أتذكره أن أحد الأعضاء قال أنه بونتيوم m هو في الأساس بروسيسرين بربوطين بطيرقه غبية والله أنا ما أذكر لكن هو أحد بروسيرات إلي تبتدأ تسميتها ببونتيوم

ورجاء إلي عنده معلومات عن باقي الأسئلة لا ردنا :D

a7m1
08-05-2008, 16:00
سامحني أخوي أبليس إذا جاء يبهدل الواحد تبهدل : المعالج ليس معالج سيلرون بل سينترينو لكن أنا عندي أكثر من جهاز و بدل ما أكتب سينترينو كتبت سيلرون إذا عندك صفحة الوب من شركة أنتل لموصفات البروسيسرات حقها أكون لك ممنون ..

وبنسبه لموصفات اللاب توب بشكل مفصل:

Intel Pentium M 720 processor
1.7 GHz , 533 MHz FSB , 2 MB L2 cache

إلي أتذكره أن أحد الأعضاء قال أنه بونتيوم m هو في الأساس بروسيسرين بربوطين بطيرقه غبية والله أنا ما أذكر لكن هو أحد بروسيرات إلي تبتدأ تسميتها ببونتيوم

ورجاء إلي عنده معلومات عن باقي الأسئلة لا ردنا :D

https://www.intel.com/products/processor_number/chart/pentium_m.htm
معالجك غير موجود لعلك تقصد 740 .
أخي بانتيوم m هو معالج للأجهزه المحموله لوحده
سنترينو هو طقم رقاقات للأجهزه المحمولة يشمل مستلزمات الجهاز من وايرلس usb وصوت وماخلافه
وهو أحادي النواة وليس معالجين كما ذكرت وطقم الرقاقات داعم للمعالج .
كلامي ل pentium m
يوجد centreno duo
وهو معالجي pentium m ثنائي النواة بالأظافة لطقم رقاقات يدعم المعالج
طبعا هناك بوردات للأجهزه المكتبية قادرة على تشغيل معالجات المحمول وطبعا معظمها مختلفة بمقبس المعالج
:)
وبالحديث عن 64 bit
لو المعالج داعمها يدعم 32 طبعا
ولاعلاقة له بالأداء وانما نظام التشغيل له علاقة
مثلا win xp 32 bit
win xp 64 bit وكذالك الفيستا .
وطبعا أداء 64 بت أفضل للتطبيقات التي تستهلك ذاكرة أكثر ..
ولذالك يدعم رامات 4 جيجا وماأعلى من ذالك .
ولو نظامك 32 بت مايفرق الأداء لو كان معالجك 32 او 64 بخلاف حجم الكاش والسرعة وباص المعالج والذواكر ..
أي خدمة