المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هناك فرق كبير بين 2جيجا رام و4جيجا علي الفيستا

Gomaaabotalat
08-05-2008, 12:34
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

ارجو الافادة في موضوع هل هناك فرق كبير بين 2جيجا رام و4جيجا علي الفيستاsp1

لان عندي 2جيجا وعايز ازود 2جيجا تاني وعارف ان الرمات بترفع اداء الجهاز

الحمد لله الجهاز شغال تمام

AMD Phenom X4 9600

-------------------------

MSI K9A2 PLATINUM

KINGSTON DDR2 2GB BUS 800MHz

ATI GIGABYTE HD3870 512MB

I LOVE SA
08-05-2008, 12:54
نعم يوجد فرق ويلاحظ في حالة الالعاب فقط

zolo
08-05-2008, 15:47
اللي أشوفه انو مافي داعي إطلاقا للاربعه جيجا الأن ... ممكن بعد 6 شهور أو سنه, متى ما بدأت الألعاب تتطلب زيادة عن ال 2 جيجا.. إنتظر وأشتريها بعد فترة ووفر فلوس.

??*X-man*??
08-05-2008, 18:04
والله أنا أشوف لو تجعل 4GB رام و إضافة كرت شاشة ثانية وسيصبح لديك جهاز خارق
بالتوفيق ,,,

MightySnake
08-05-2008, 18:13
نعم خاصة أنه في نسخة فيستا الجديدة تم علاج مشكلة عدم التعرف على ال4 جيجا فقط كان يتعرف على 3.5
https://www.codinghorror.com/blog/images/intel-system-memory-map.png
الآن يستطيع في SP1 وراح يكون أفضل في الألعاب وعند تشغيل بعض البرامج وهذه مقالة من corsair توضح كيف أن 4 أفضل من2 بكثيير وفي نتائج للإختبرات أيضا
https://www.fudzilla.com/images/stories/2008/May/general%20news/corsair_2gbvs4gb.jpg

هنا تجد المقالة صيغة PDF :
https://www.corsair.com/_appnotes/AN804_Gaming_Performance_Analysis.pdf

zolo
08-05-2008, 18:38
معليش أخوي بس وش توقع من شركة تبيع الميموري؟ توقع إنهم يقولون ماتحتاج أكثر من 512؟؟

إذا الأخ بيحتاج 4 جيجا إذا بيستعمل مثلا برنامج الــVM اما الألعاب فماراح تستفيد من الميموري الزايد..

وش نوع الباور سبلاي عندك أخوي؟ كيف درجات الحرارة داخل الجهاز؟ ممكن تصرف الفلوس في شيء تحتاجه الأن بدل الميموري اللي ماراح تستفيد منها في هالوقت ( مادام إن أكثر شيء يتطلب ميموري في جهازك هو الألعاب)

MightySnake
08-05-2008, 21:07
معليش أخوي بس وش توقع من شركة تبيع الميموري؟ توقع إنهم يقولون ماتحتاج أكثر من 512؟؟

إذا الأخ بيحتاج 4 جيجا إذا بيستعمل مثلا برنامج الــVM اما الألعاب فماراح تستفيد من الميموري الزايد..

وش نوع الباور سبلاي عندك أخوي؟ كيف درجات الحرارة داخل الجهاز؟ ممكن تصرف الفلوس في شيء تحتاجه الأن بدل الميموري اللي ماراح تستفيد منها في هالوقت ( مادام إن أكثر شيء يتطلب ميموري في جهازك هو الألعاب)

لا راح تفيد أكثر طبعا وللمستقبل بعد بالألعاب تفيد ب تقليل مدة الإنتظار و أداء أفضل لكرت الشاشة ب 2-5 frame زايدة وهذا شيء رأيت بنفسه وجربته يعني مثلا لابتوب الرام حقه 1 جيجا أنا زدت ل 2 صار الأداء في أفضل في كل شيء مع العلم أن الكرت يأخذ من الرام بس إذا أني زدته إلى 4 راح يكون أفضل بكثير

نوع الpweresupplay thermaltike 680 w درحة الحرارة جيدة (case ممتاز +تبريد مائي)

وما دخل الشركة هي تقول أن 4 أحسن من 2 ما قالت أشتروا مني وممكن الواحد يقرأه بعدين يشتري من شركة ثانية مب شرط

zolo
08-05-2008, 21:29
تقليل مدة الإنتظار تتحسن بنوع الهارد ديسك يالغالي.. يعني إذا انت تبغى تحسنها اشتري هارد درايف يكون الار بي ام اعلى (1000 ار بي ام ) إحنا نتكلم من إثنين جيجا لأربعه جيجا في حالة الاخ اللي بدأ الموضوع ماهو من واحد لأثنين فالفرق كبييير بينهم وماتقدر تقارن بين فرق سرعة الجهاز من واحد جيجا لأثنين وزيادتها من إثنين لأربعه ... من واحد جيجا أكيد زيادة الرام راح تفيد بشكل كبير لأن الجهاز ماعنده الرام الكافي ... لكن اذا عندك 2 جيجا وفيه بطء في اللعبه فأكيد في جهازك فيروسات.. ولا برامج كثيرة تبدأ مع الجهاز ومسببه ثقل الجهاز خاصه ان كرت شاشة الاخ اللي بدأ الموضوع ممتازة ( ليست الأفضل ولكن كافيه للألعاب اللي موجوده في السوق)
يعني مثلا أنا ما أشوف فرق في مدة الانتظار إذا شلت 1 جيجا من اللابتوب حقي مع لعبه مثل cod4 لكن ألاحظ فرق كبيييير وتحسن في مدة الإنتظار إذا اللبتوب يستعمل هارد ديسك 5400 ار بي ام او 7200 ار بي ام وشفتها مع جهازي الديل اللي بعته.. غيرت الهارديسك من 5400 الى 7200 ار بي ام..

سؤالي عن البور سبلاي كان للأخ اللي بدأ الموضوع.. كان قصدي إنه ممكن يصرف الفلوس في باور سبلاي جديد و يزيد مراوح في جهازه بدل ما يضيع فلوسه ويشتري رام مايحتاجها الا بعد سنه من الان وراح يرخص سعرها في هذاك الوقت ويكون شرائها في وقتها افضل..

دخل الشركة إنها أولا دعايه لها ( تجيب إسمها هنا ويزيد معرفة الناس بيها) وماهو من المعقول انها تقول غير هالكلام.. لولا ان الناس فاهمه كان قالت اشتروا 8 جيجا الان...اذا بغيت تعرف المعلومه الصحيحه اقرأ موضوع من موقع محترم مثل anandtech
وانت تقول شفت وجربت الشي وفي النهاية يطلع مع جهاز كرت الشاشة حقه يسجب ميموري من الرام الاساسيه؟؟؟؟ بالله كيف تقارن كرت شاشة ضعيف جدا يبحث عن زيادة رام الجهاز عشان يستفيد منها وبين جهاز فيه كرت شاشة ماتسحب أي شي من الرام لأستعمالها وأحدث ما أصدرت AMDa؟؟؟؟

2-5 frame تعتبرها زيادة مفيدة؟؟ معليش أخوي ما أعتقد انك تشوف فرق ب 2-5 فريم مثل ماتقول .. يعني اذا انت حاصل على 50-60 فريم بالله وش راح تسويلك 2 ولا 5 فريم؟ ممكن اذا كل اللي تحصل عليه بكرت الشاشة 20 فريم ف 5 فريمات زيادة راح تفيد كثير..

MightySnake
10-05-2008, 18:09
صحيح , إذا القرار الأخير يرجع لصاحب الموضوع زعلى حسب جهازه زي ما تفضلت مشكورا, في نقطة مختلف معك فيها وهي :يعني مثلا أنا ما أشوف فرق في مدة الانتظار إذا شلت 1 جيجا من اللابتوب حقي مع لعبه مثل cod4 لكن ألاحظ فرق كبيييير وتحسن في مدة الإنتظار إذا اللبتوب يستعمل هارد ديسك 5400 ار بي ام او 7200 ار بي ام وشفتها مع جهازي الديل اللي بعته.. غيرت الهارديسك من 5400 الى 7200 ار بي ام.. :

يعني تفرق من لابتوب إلى آخر مثال إذا كان الواحد كرته بالابتوب ما ياخذ من الرام نقول صح ما في فائدة كبيرة في الألعاب أما إذا كان يأخذ وهذه الشائع فسيكون مفيد جدا وأنا جربته يعني أول في لعبة wic )world in conflict كان يشغل على low تمام أما بعد الزيادة ف على medium وكثلك ل crysis

lTTl
10-05-2008, 19:51
فيستا شره للرام
يعني 4 جيجا تفيدك كثير وده عن تجربه معايا
2جيجا كان كويس بس كان بطئ نسبيا خاصة مع أكثر من 6 تطبيقات
4 جيجا جيد جدا جدا وكمان مع أكثر من 9 تطبيقات شبه فوتوشوب وماكس ومايا وورد وفيرفوكس

The_Wolf88
11-05-2008, 07:51
نعم سيكون فرق كبير عند الزيادة ل4 جيجا

ADEeEL
11-05-2008, 13:59
انصحك وبشدة زيادة الرام الى 4 جيجا ...

طبعا الزيادة مفيدة جدا بالالعاب مثل كريسس واليك تجربتي الخاصة ...

كان عندي رام 2 جيجا على ويندوز اكس بي طبعا الكل عارف ان حجم الرام كثير على ويندوز اكس بي ... واثناء لعبي بكرايسس يحدث نوع من التجمد مدته اقل من ثانية واحدة طبعا في اوقات ظهور اعداء كثير على الشاشة ولكن شعرت بالضجر من هذي المشكلة .... وقمت بتركيب رامات 2 جيجا زيادة ... صار المجموع 4 جيجا .. طبعا الاكس بي32 بت يقرأها 3.25 جيجا ولكن اصبح العب سريع جدا والتوقفات اختفت ... وكل هذا كان بسبب الرام .. اي الزيادة مفيدة جدا في الالعاب

مواصفات جهازي ..
معالج رباعي q6600
رام 4 جيجا
ويندوز اكس بي 32 بت
كرت الشاشة 8800gt 512
باور سبلاي 550 واط

Stone
11-05-2008, 14:12
السلام عليكم ...

اوافق رأي الشباب وزيدهم اذا محتاج :)

موفق خيــر

سلام

hamza934
11-05-2008, 14:41
السلام عليكم
عن تجربة شخصية ..
في السابق كنت استخدم 2GB و لا يوجد اي بطئ في الجهاز و مع 4GB زاد اداء بعض الالعاب و ليس كلها .. كانت الزيادة بسيطة
و شئ اخر انه عند الخروج من لعبة مثل Crysis او Rainbow 6 vegas 2 الى الويندوز باستعمال مفاتيح(Ctrl + Alt + Del) يكون زمن الخروج منها اسرع بكثير و عند الرجوع الى اللعبة ايضا ترجع بسرعة
هذا الذي لاحظته

bedotop
11-05-2008, 14:50
شكرا لكل الأعضاء موضوع مفيد جدا

sniperslr
11-05-2008, 23:00
شكرا للأخ إلي طرح الموضوع
بصراحة الواحد استفاد
وشكرا

الخيال المتلاعب
12-05-2008, 06:41
والله أخوي أنا بقول لك رأيي الخاص .....

أنا ما جربت 4 جيجا للحين .....

لكن في ال2 جيجا ....
إذا جيت أشغل لعبة ثقيلة أو شيء .....
تعلق وتصير بطيئة و و و و ....
أرجع أطفي كل البرامج اللي في الخلفية ....
أشغل اللعبة .....
سريعة جدا .....

وشغله ثانية ..... مثل ما قال الأخ hamza934 .....
ما تقدر تطلع من اللعبة تسوي شغلة بسيطة وترجع إلى بشق الأنفس .....

أعتقد 4 جيجا بتحل هالمشكلتين .....

إذا أنت تشغل اللعبة وما فيه برامج في الخلفية أو أي شيء .....
ما تحتاج التطوير حاليا ....

والأسعااار مره رخيصة هاليومين .....
يعني ما فيه شيء يمنع أنك تطور الرامات في الوقت الحالي .....
أذكر اول ما شريت ال2 جيجا رام سرعة 800 ....
كان سعرها 240 دولار ... !!!
حاليا 4 جيجا بسرعة 800 سعرهم 70-100 دولار ....

جاهل
12-05-2008, 09:59
انا اقول زدها اذا كنت تحتاج
ومشكورين على المعلومات

OSAMA1712
12-05-2008, 10:50
اخى الكريم من فترة قرأت فى مجلة ان شراء الرمات افضل استثمار للنقود وهى بالنسبه لى عن تجربه اكثر شىء محسوس لتحسين اداء الجهاز هى زياده الرمات وشكرا

Gomaaabotalat
12-05-2008, 11:21
بارك الله في كل من شارك في الموضوع

انشاء الله اشتري 2 جيجا اخري