المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عايز رايكم في ......؟

khaaaaled
29-05-2008, 00:44
انا اشتريت جهاز جديد
و قمت بقياس درجات الحراة ببرنامج ايفرست و كانت النتيجة

الجزء
بروسيسور 3 جيجا و 2 ميجا كاش

( في الوضع العادي 32 و اثناء تشغيل الالعاب يصل الي 48 )

كارت شاشة ati 2600 pro 512 m

( في الوضع العادي 58 و اثناء تشغيل الالعاب يصل الي 79 )

مع العلم ان الجهاز عمل ريستات بشكل مفاجئ حوالي مرتين خلال 3 ايام

فما رايكم في درجات الحرارة دي ؟ مع العلم ان الكيس تحتوي علي مروحة جانبية فقط لطرد الهواء الساخن و افكر في وضع مروحة امامية لدخال الهواء البارد

MiXhaRdwArE
29-05-2008, 00:55
انا اشتريت جهاز جديد
و قمت بقياس درجات الحراة ببرنامج ايفرست و كانت النتيجة

الجزء
بروسيسور 3 جيجا و 2 ميجا كاش

( في الوضع العادي 32 و اثناء تشغيل الالعاب يصل الي 48 )

كارت شاشة ati 2600 pro 512 m

( في الوضع العادي 58 و اثناء تشغيل الالعاب يصل الي 79 )

مع العلم ان الجهاز عمل ريستات بشكل مفاجئ حوالي مرتين خلال 3 ايام

فما رايكم في درجات الحرارة دي ؟ مع العلم ان الكيس تحتوي علي مروحة جانبية فقط لطرد الهواء الساخن و افكر في وضع مروحة امامية لدخال الهواء البارد

اهلين اخي
درجة حرارة المعالج طيبعية و ما عليها كلام
لكن حرارة كرت الشاشة مرتفعة بعض الشيء
انا عندي نفس الكرت لكن ليس pro بل XT يعني اقوى من الي عندك و درجة الحرارة عند الخمول 39 و اثناء الضغط الشديد في لعية كريسس تصل الى 55-60
جرب انك تقيس درجة الحرارة في برنامج اخر
بهذا البرنامج و قلي كم درجة الحرارة هذا الرابط
https://www.cpuid.com/download/HWMonitor_109.zip

overclockman
29-05-2008, 01:48
درجة حرارة الفيجا عالية جدا

لى سوال فقط هل انت واضع اى كارت مقابل لكارتة الفيجا

يعنى كارتة نت او مودم موضوع مباشرة امام مروحة الفيجا

a7m1
29-05-2008, 09:31
درجة حرارة الفيجا عالية جدا

لى سوال فقط هل انت واضع اى كارت مقابل لكارتة الفيجا

يعنى كارتة نت او مودم موضوع مباشرة امام مروحة الفيجا

:D كارت المودم , شبكة ,, وحتى الستلايت ., أو كرت شاشة أخر
ما راح يسبب حرارة عالية تلتقطها مروحة الكرت ولا حرارة للكيس :):)
مشكلة صاحبنا
أنه يحتاج مروحة أمامية مقابلة للهارديسك
ويحول المروحة الجانبية لأدخال الهواء
وأهم شي مروحة تكون تحت مزود الطاقة لأخراج الهواء أو أعلى الجهاز لأخراج الهواء بعد ...
وتأكد من سرعة مروحة الكرت ببرنامج rivatuner
وتنظيف مشتت الكرت ومروحته
وأيضا تنظيف الكيس من الغبار ...
هذه كل الأحتمالات وبالتوفيق ...

khaaaaled
29-05-2008, 15:45
اخي العزيز MiXhardware

لقد قمت باختبار للحرارة بالبرنامج الذي قمت بوضعة و كانت هذه هي النتيجة و ذلك في وضع الخمول
اي بدون تشغيل العاب انترنت فقط

https://img153.imageshack.us/img153/7456/khaledde8.th.png (https://img153.imageshack.us/my.php?image=khaledde8.png)

اخي الكريم AMER020

اولا كرات الفيجا لا يوجد به مروحة و انما مشتت فقط ثانيا لا توجد اي كروت غير كارت الشاشة

اخي الفاضل a7m1
و هل من المفترض ان تكون المروحة الجانبية مروحة طاردة للهواء ام تزود الجهاز بالهواء
هل اذا قمت بعكس مروحة الكيس الجانبية لكي تدخل الهواء الي الجهاز افضل و هل اذا قمت بعكسها فعلا و قمت بتركيب مروحة امامية لدخال الهواء ايضا و مروحة خلفية لطرد الهواء هل سيكون هناك ثاتير علي حرارة الجهاز و خاصة كارت الشاشة

a7m1
29-05-2008, 15:56
اخي العزيز MiXhardware

لقد قمت باختبار للحرارة بالبرنامج الذي قمت بوضعة و كانت هذه هي النتيجة و ذلك في وضع الخمول
اي بدون تشغيل العاب انترنت فقط

https://img153.imageshack.us/img153/7456/khaledde8.th.png (https://img153.imageshack.us/my.php?image=khaledde8.png)

اخي الكريم AMER020

اولا كرات الفيجا لا يوجد به مروحة و انما مشتت فقط ثانيا لا توجد اي كروت غير كارت الشاشة

اخي الفاضل a7m1
و هل من المفترض ان تكون المروحة الجانبية مروحة طاردة للهواء ام تزود الجهاز بالهواء
هل اذا قمت بعكس مروحة الكيس الجانبية لكي تدخل الهواء الي الجهاز افضل و هل اذا قمت بعكسها فعلا و قمت بتركيب مروحة امامية لدخال الهواء ايضا و مروحة خلفية لطرد الهواء هل سيكون هناك ثاتير علي حرارة الجهاز و خاصة كارت الشاشة

طبعا راح تحس بفرق لكن بعد تجهيز مروحة مقابلة للهارد أو كيس أمامية كما قلت وأيضا مروحة خلفية أو اعلى الجهاز لطرد الهواء
وبعدها تقلب المروحة الجانبية تخليها لأدخال الهواء
أهم شي مروحة امامية وخلفية أو أعلى الجهاز قبل كل شي :)
لأن حرارة الهارد مرتفعه نسبيا ومع مروحة ممكن تنخفض ل تحت 28 :)
وراح تحس بأنخفاض بحرارة كرت الشاشة , والمعالج , و الجسر الشمالي :)
وبالتوفيق .

khaaaaled
29-05-2008, 18:06
اخي الكريم لقد قمت بعكس اتجاه المروحة الجانبية بالاضافة الي تركيب مروحة صغيرة نسبيا في مقدمة الجهاز و بالتالي اصبح الجهاز يحصل علي الهواء البارد من مروحتين الامامية و الجانبية و لقد لاحظت انخفاض في درجة حرارة كارت الشاشة اثناء تشغيل الالعاب فلم تعد تتجاوز 60 كما انا البروسيسور لم يتجاوز 38 و لذلك سوف اقوم بتغيير المروحة الصغيرة في الامام و تركيب اخري بحجم اكبر و اضافة مروحة خلفية اسفل الباور لطرد الهواء الساخن
و لكن الغريب ان درجة حرارة الهارد لم تتاثر بهذه التغيرات و لذلك افكر في شراء الكرات الخاص بتبريد الهارد

و شكرا لك اخي علي المساعدة و جزاك اله خيرا

a7m1
29-05-2008, 18:37
اخي الكريم لقد قمت بعكس اتجاه المروحة الجانبية بالاضافة الي تركيب مروحة صغيرة نسبيا في مقدمة الجهاز و بالتالي اصبح الجهاز يحصل علي الهواء البارد من مروحتين الامامية و الجانبية و لقد لاحظت انخفاض في درجة حرارة كارت الشاشة اثناء تشغيل الالعاب فلم تعد تتجاوز 60 كما انا البروسيسور لم يتجاوز 38 و لذلك سوف اقوم بتغيير المروحة الصغيرة في الامام و تركيب اخري بحجم اكبر و اضافة مروحة خلفية اسفل الباور لطرد الهواء الساخن
و لكن الغريب ان درجة حرارة الهارد لم تتاثر بهذه التغيرات و لذلك افكر في شراء الكرات الخاص بتبريد الهارد

و شكرا لك اخي علي المساعدة و جزاك اله خيرا

من وين حصلت مروحة صغيرة ..؟ حجمها تقريبا :)
ما أشرط عليك اي مروحة غالية :)
أي مروحة صينية مجهولة السرعة تبرد الهارد على اكمل وجه
ذكرني هل كرت شاشتك يحتوي على مروحة .؟؟ حتى نزيد سرعتها :D وتحصل أنخفاض غير طبيعي بالحرارة ؟
حرارة الكرت أثناء الألعاب شلون خذيتها ببرنامج hw monitor ?,
لو حصلت مروحة أعلى الجهاز خليها لطرد الهواء لأعلى :)
والعفو أخي
وبالتوفيق

TheInfernal
29-05-2008, 18:53
درجة الحرارة طبيعية.