المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة مع كرت SAPPHIRE X300 SE الجهاز يعيد التشغيل من نفسه

php4pro
29-05-2008, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان هذا الكرت مسبب لي مشكلة وهو انه فجأة وانا اشتغل على برامج المونتاج او اي برنامج رسومي او ملف فيديو يعيد التشغيل وجربت سويت فورمات للجهاز ودخلت موقع الشركة ونزلت آخر تحديث ونفس المشكلة وبحثت في الانترنت وجدت فعلا هناك ناس يعانون من هذه المشكلة معهم نفس الكرت فماذا تنصحوني هل اشتري كرت آخر ولا هناك حل للمشكلة لان الوضع لا يطاق ويبدو انه كرت أي كلام

واذا كان لابد من تغييره فأي كرت تنصحوني فيه بسعر معقول وأهم شيء ما يصير مثل هذا لاني الحقيقة كرهت جهازي هذا مع ان مواصفاته جيده

المعالج : Intel P4 3.2 GHz HT
المذربورد : gigabyte 8l915P
الرام : 1GB

شكرا لكم

P_MASTER.
29-05-2008, 19:11
اخوي على اي اساس قلت ان المشكله من الكرت

ارجوا التأكد ان تجرب الكرت في جهاز ثاني
والتأكد من ان لا يكون هناك تعارض بين القطع الهاردوير

HARD CORE
29-05-2008, 19:42
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اخي العزيز
حاول ان تفحص حراره البطاقه وذلك عن طريق برنامج EVEREST
واعلمنا بالنتيجه
وتاكد من مروحه البطاقه هل تعمل
وما مقدار التهويه في صندوق الجهاز

php4pro
29-05-2008, 20:21
المشكلة ما عندي جهاز ثاني فيه مدخل PCI Express

ثانيا انا بحثت في الانترنت وجدت انه فيه ناس تعاني من مشكلة اعادة التشغيل وعندهم نفس نوع الكرت

ودائما اعادة التشغيل تكون اذا شغلت شيء فيه فيديو أو برامج مونتاج او الفتوشوب

فيه مشكلتين اما من كرت الشاشة او قطعة Alpha Wireless ولا اظن ان هناك مشكلة أخرى لكن القطعة هذي سبق اني ركبتها على جهازين بنفس التعريف وهي عن طريق ال USB ولا يوجد اي مشكلة واستخدمتها ايام ولم تسبب اي مشكلة امر آخر مشكلة اعادة التشغيل كانت تواجهني قبل شراء وصلة Alpha Wireless

نقطة اخرى اذا ذهبت الى event viewer حق الويندوز
اجد انه بعد ما يعيد التشغيل فيه سيرفر اسمها ATI Smart
يقولك
ATI Smart The service was started.
يعني بعد ما تشتغل يعيد التشغيل فهذي مشكلة تعريف بس انا فرمت الجهاز ونزلت آخر اصدار من التعريف ونفس المشكلة

وايضا في الEvent Viewer أجد ايضا دائما بعد ما يعيد التشغيل
و فيه EAPOL له علاقة بالتحقق وحماية شبكة ال Wireless مسبب مشكلة ايضا

The description for Event ID ( 2002 ) in Source ( EAPOL ) cannot be found. The local computer may not have the necessary registry information or message DLL files to display messages from a remote computer. You may be able to use the /AUXSOURCE= flag to retrieve this description; see Help and Support for details. The following information is part of the event: The event log file is corrupt..

دائما الاثنين هذولا القاهم بعد ما يعيد الجهاز تشغيله انا لعلي اراسل الشركة اشوف اذا كان فيه تحديث للFrimeware ولا لا لكن هل فيه احد جرب نفس الكرت وكانت عنده مشكلة اعادة التشغيل

php4pro
30-05-2008, 01:48
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اخي العزيز
حاول ان تفحص حراره البطاقه وذلك عن طريق برنامج EVEREST
واعلمنا بالنتيجه
وتاكد من مروحه البطاقه هل تعمل
وما مقدار التهويه في صندوق الجهاز

بالنسبة للبرنامج عندي ما يظهر حرارة الكرت الكرت ما يدعم وبالنسبة لتبريد الكرت ما فيه مروحة أصلا

أما تبريد الجهاز الجهاز فيه مروحتين للمعالج وواحدة على الجنب للجهاز توني مركبها قبل شوي لاني وجدت ان حرارة احد الهاردسكات تصل درجة حرارته الى 54 والان صارت طبيعية

وال Power Supply الي عندي Thermaltake أصلي 450 واط غيرته كنت أظن المشكلة منه قبل سنة تقريبا

php4pro
30-05-2008, 02:17
قبل قليل فقط قمت بتشغيل ملف فيديو وفي نصف الملف الجهاز اعاد التشغيل

ذهبت الى eventviewer وجدت

ati2mtag CRT invalid display type

بحثت في قوقل وجدت كثيرين يعانون من نفس المشكلة وحتى الان لم أجد الحل؟ من هنا يتضح ان المشكلة في كرت الشاشة وليس لها علاقة بالحرارة لان المشكلة تظهر حتى في بداية تشغيل الجهاز يعني الكرت بارد وفي اقل تقدير ان المشكلة في التعريف

php4pro
30-05-2008, 10:16
Knowledge Base
AMD Customer Care Site Map > Radeon Support - PC > Radeon X1950 series > Knowledgebase > ATI Software >
737-29385: Event Log Error: ati2mtag: CRT invalid display type

The information in this article applies to the following configuration(s):

* Catalyst Display Driver 7.7 and higher
* Radeon™ HD2900 series
* Radeon™ HD2600 series
* Radeon™ HD2400 series
* Radeon™ X1950 series
* Radeon™ X1900 series
* Radeon™ X1800 series
* Radeon™ X1650 series
* Radeon™ X1600 series
* Radeon™ X1550 series
* Radeon™ X1300 series
* Radeon™ X1050 series
* Radeon™ X850 series
* Radeon™ X800 series
* Radeon™ X700 series
* Radeon™ X600 series
* Radeon™ X550 series
* Radeon™ X300 series
* Radeon™ 9800 series
* Radeon™ 9700 series
* Radeon™ 9650 series
* Radeon™ 9600 series
* Radeon™ 9550 series
* Radeon™ 9500 series
* Windows XP Professional
* Windows XP Home Edition
* Windows XP Media Center Edition
* Windows XP Professional x64 Edition

Symptoms:

When a digital panel connected to the graphics card the Windows system log will show the error CRT invalid display type, the source is ati2mtag. This occurs with Catalyst 7.7 and higher

Solution:
This error will not cause any issues to the system or performance. If you do not want to see the error, the workaround is to install Catalyst 7.6.

ATI Engineering has been advised of this issue and is investigating. Any updates will be published when they become available.

وجدت هذا في موقع ATI أظن والله اعلم ان المشكلة من التعريف لانهم يقولون اذا اردت المشكلة لا تحدث نزل الاصدار القديم v7.6 وانا كنت شغال على الاصدار 8 فما فوق وحتى الاصدار الاخير v8.5 يسبب نفس المشكلة

لكن سؤالي هل فيه احد عنده احد الأنواع المذكورة ويعاني من نفس المشكلة؟

HARD CORE
30-05-2008, 12:14
اخي الكريم
المشكله من وقت شرائك للكرت او اتت بعد ذلك؟

php4pro
30-05-2008, 16:15
الحقيقة ما اذكر بالضبط لكني أظن انها ما كانت موجودة وبعد فترة جاءت المشكلة أظنه بسبب التحديث للتعريف الجديد

الآن ركبت الاصدار القديم v7.6 واشتغلت على برامج كثيرة وشغلت المقاطع الي مسببه مشكلة وحتى الآن لم يعيد الجهاز تشغيله :) شكلي اكتشفت المشكلة وانا ما ادري :D

php4pro
09-06-2008, 19:29
يبدو ان المشكلة ما زالت من ذاك اليوم ما فيه مشكلة لكن اليوم طلعت لي الشاشة الزقاء وهذي جديدة يعني ما زالت المشكلة قائمة بالجهاز بس حتى الآن ما وصلت لها هل ممكن مساعدة

الخطأ الي يظهر لي

PAGE_FAULT_IN_ NONPAGED_AREA

WIN32K.SYS error

وقرأت ان المشكلة من كرت الشاشة يعني ما فيه حل شكلي بغيره :(

php4pro
11-06-2008, 15:33
وش رايكم ما فيه حلول ؟