المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاكل الطابعة كانون

عبد الباري
01-06-2008, 20:23
نطلب من الاخوة الاعزاء مساعدتي في هذا المشكل المتمثل في ان الطابعة كانون 1500 اصبحت تطبع الالوان دون اللون الاسود فما حل هذه المشكلة بارك الله فيكم مع العلم ان عندما غيرة لها علبة حبر جدية سوداء طبعت الاسود لورقات معدودة ثم رجعت الى نفس المشكل وشكررررررررررا

النديم
04-06-2008, 06:53
كل ما سأقوله هنا لا يُغنّي أن يرى الطابعة فني متخصص، لضمان دقة التشخيص والمعالجة.
1. حذف التعريف الحالي للطابعة وإعادة تشغيل الجهاز ثم تعريفها من جديد بشكل صحيح وحسب تعليمات الشركة الصانعة.
2. التأكد من سلامة كل من كبل البيانات الذي يصلها بالكومبيوتر، إحتواء محبرة اللون الأسود لما يكفي من الحبر، وضعها في حاملها بشكل صحيح.
3. تمرير المحبرة (رأس الطباعة الذي يُنفث منه الحبر) على منديل ورقي مُرطب ببضع قطرات من الماء الساخن وتحريكها بإتجاه واحد وبخط مستقيم، لتنظيف الرأس والمساعدة في نزول الحبر. يجب الأنتباه الى عدم مس الأجزاء المعدنية من المحبرة. تُعاد المحبرة بعد التأكد من جفافها من آثار الماء الى الطابعة وتُجرّب الطباعة.
النديم

The_Wolf88
04-06-2008, 07:19
مثل ما قال الأخ النديم

alasmer68
04-06-2008, 10:45
السلام عليكم...

المعذره أخي النديم...

ولكن أعتقد أن طابعات الكانون يكون فيها رأس نفث الحبر ثابت في الطابعة وليس كطابعات الـ HP .... لذلك من الصعب تطبيق عملية تنظيفه بالطريقة التي ذكرت.

تكون علبة الحبر عباره عن مستودع صغير يحتوي على إسفنجة بداخله مغرقة بالحبر .. أما أسفلها فهو عباره عن فتحة دائرية بقطر 6 ملم تقريبا. ولهذا فهي أرخص ثمنا من علب الحبر الخاصة بالـ HP وكمية الحبر بداخلها أقل بكثير.

https://www.priceless-inkjet.com/images/products/c_6881a003aa.jpg

https://www.priceless-inkjet.com/images/products/c_bci-24bk-c.jpg

الحل الأمثل هو فعلا عرضها على متخصص لأن عملية تنظيف رأس نفث الحبر فيه بعض الصعوبة نظرا لكونه ليس جزءا من علبة الحبر التي يمكن نقلها خارجا.

هذا والله أعلم

خالص تحياتي
أبو محمود

النديم
04-06-2008, 18:49
أنت الأصح أخي alasmer68 فقد فاتتني هذه النقطة التي كنتُ أعرفها لكن توارت في غياهب النسيان، كوني لم أشترِ إلا طابعة واحدة من كانون أيام زمان.
النديم

alasmer68
04-06-2008, 19:19
أنت الأصح أخي alasmer68 فقد فاتتني هذه النقطة التي كنتُ أعرفها لكن توارت في غياهب النسيان، كوني لم أشترِ إلا طابعة واحدة من كانون أيام زمان.
النديم

السم عليكم..

عفوا أخي أنا لم أقصد عدم معرفتك أبدا....

ربما هو سوء في التعبير إنما أردت توضيح المسألة.

أرجو المعذره.

خالص تحياتي
أبو محمود

rezoufda
05-06-2008, 20:23
قد تكون المشكلة بالحبر الذي بالمحبرة
نفذ يعني
هل تأكدت أن الحبر موجود ولاكن لاطباعة ؟؟؟؟؟؟؟

she
05-06-2008, 22:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا استعمل طابعة من نوع كانون والمشكلة دائما انها لو تركت لفترة قصيرة فأن رأس الطابعة تنسد فتحاته
لذا اعتقد انه يحتاج الى تنظيف

تمرير المحبرة (رأس الطباعة الذي يُنفث منه الحبر) على منديل ورقي مُرطب ببضع قطرات من الماء الساخن

أنتبه يجب ان يكون الماء مقطر

عبد الباري
17-06-2008, 23:09
بارك الله في كل الاخوة الكرام وجزاكم الله عني كل خير وهي في مرحلة التجريب مع العلم انني ظننت بأن الحبر هو الفاسد والله أعلم وشكرا