المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب نصيحة من الخبراء بخصوص الـ MCSE

elsayedsamier
04-06-2008, 19:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا فى الحقيقة خريج كلية تربية وأريد الحصول على شهادة الـ MCSE وأريد أن أعرف فرص الحصول على عمل بهذه الشهادة بالنسبة لغير المتخصصين حيث أننى سمعت أنه لا بد وأن أكون متخرج من كلية هندسه حتى أجد عمل فى الشركات الكبيرة كما أنه لا بد أنا أكون ممتاز فى اللغة الإنجليزية وليس مجرد القراءة والفهم أم غير ذلك فليس لى سوى الشركات الصغيرة وهذه فى الغالب تكون فرصها محدودة وكذلك رواتبها محدودة هل هذا صحيح

alsh7y
04-06-2008, 20:14
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اكيد تقدر تحصل عليه بس الازم تدرسه وتكون جيدا على الاقل في هذا المجال
اما بنسب لي غير المتخصصين ليس شرط انك تكون معك هندسه او نفس التخصص
واما الانجليزي ياتي مع الزمن بس لازم تكون جيدا في MCSE عشان تسكر على الانجليزي
واما فرص العمل كبيره جدا ورواتب ممتازه بس لازم تكون عرف شو يعني MCSE وليس كم بعص الشباب معهم
شهاده MCSE ولا بعرف شي عن MCSE
"الله يوفقك ان شا ءالله "

young_pharaoh
04-06-2008, 22:39
توكل على الله وادرس الشهاده جيدا واعلم ان الرزق والتوفيق بيد الله وحده_توكل على الله_توكل على الله

AhmadAllRise
04-06-2008, 23:06
السلام عليكم :

و الله يا أخي جيد جدا انه لديك هذا الطموح لدراسة MCSE و بإذن الله تدرسها و تبدع فيها

سوق ال IT بشكل عام لا يتطلب شهادات جامعية متخصصة مثلا بالهندسة أو بتكنلوجيا المعلومات و الحاسب

يعتمد على فهمك للمواد و خبرتك في هذا المجال .

بما أنك خريج كلية تربية . .. يعني ما إلك علاقة قوية بالحاسب و تكنلوجيا المعلومات

أنصحك و هذه النصيحة ليست محددة لك بل لكل واحد ضعيف في هذا المجال من خريج كلية تربية أو هندسة أو

تكنلوجيا المعلومات أو أي تخصص .. قبل بدأ دراسة MCSE و حتى يكون لديك أساس قوي في هذا

المجال عليك بدراسة مناهج مثل : CCNA / NetWork Plus / على الأقل حتى تمتلك المعرفة و الأساس

المتين في عالم الشبكات .

أكيد لو درست MCSE و رحت تقابل في شركة سوف يختبروا معلوماتك بشكل عام .. يعني عن الشبكات

و التكنلوجيا .. لهذا السبب أنصح بأخذ فكرة عامة عن : CCNA / N plus / A+ / etc....

موضوع اللغة الانجليزية عائد لك و لمجهودك و تعبك على نفسك ... يعني ممكن تقرأ كتاب MCSE

كاملاً و تفهم تقريبا كل شيء ... و مع ذلك لا تعتبر قوي باللغة ... لأنك ستسأل في المقابلة بشكل عام

و يحدد مدى قوتك تلك الاسئلة ... أسئلة عن نفسك و سيرتك .. أسئلة عن ماذا تفهم بالتخصص .. عن مفاهيم

بالشبكات ... يعني أولا و أخيرا لازم تكون قوي بالمحادثة .

أتمنى لك التوفيق .