المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي المواصفات المطلوبة لكمبيوتر شبكة العاب؟؟؟

allola.sy
12-06-2008, 14:50
السلام عليكم

احبائي واخوتي الكرماء - اريد منكم المساعدة اذا سمحتو

شركة بدمشق طلبت مني اكثر من عشرين جهاز كمبيوتر تريد استعمالها في شبكة العاب كمبيوتر

بس ما بعرف شو المواصفات المناسبة ؟؟

يعني هل تقنية ال SLI او CROSS Fire مطلوبة او ضرورية في مثل هيك مجال ؟؟

وشو كرت الشاشة المفضل استخدامه ؟؟

او اذا كان الكمبيوتر المدمج يفي بالغرض - شو هي شريحة اللوحة المناسبة

بانتضار خبراتكم يا اصدقاء ...................

allola.sy
13-06-2008, 14:26
السلام عليكم

وين الردود يا اصدقاء

اتمنى المساعدة العاجلة .

ولد أبوي
13-06-2008, 14:44
كم الميزانيه لكل جهاز وما هي القطع المطلوبه أم تريد جهاز كامل

ابو_شهاب
13-06-2008, 15:44
اخوي اذا ميزانيتك تسمح اخذ كرت 8800 gt يعطيك اداء رائع مقابل السعر المنخفض سعره 180 دولار او العالج اخذ e4400 يوفر لك اداء معقول او بسعر خيالي او اذا ميزانيتك تسمح اخذ e8400 فرق 80 دولار بينهم انا بالنسبه للمذر بورد شوف شنو ينصحونك الاخوان جيجا بايت اسعاره حلوه او مواصفاته بعد بس انا اقول بما ان الكمبيوترات ما راح تكسر السرعه فيها توجه الى انتل افضل من رقاقه p35
عطني رايك بهل القطع او عطنا ميزانيه الجهاز الواحد

موفق

ramy
13-06-2008, 17:35
الدارج لدينا في سوريا عدم استخدام كروت قوية على اي حال اذا كنت تريد جهاز قوي للالعاب وبسعر مناسب اعتقد انك ستدفع حوالي 40 الف ليرة للجهاز الواحد مع شاشة LCD 17 INCH
بانتظار ردك..:)

HESHAM.SY
13-06-2008, 23:47
يجب ان تخبرنا أخي الكريم بالميزانية المحددة لكل جهاز قبل اي شيء أخر..

فارس الاسلام
13-06-2008, 23:55

كلام سليم كلام معقول ما قدرش اقول حاجه عنه
السعر اولا

فارس الاسلام
13-06-2008, 23:56

كلام سليم كلام معقول ما قدرش اقول حاجه عنه
السعر اولا
وبما انك في سوريا اعتقد لا داعي للصبر والانتظار لاني اسمع ان الاسعار في سوريا ترتفع ما تنزل

allola.sy
14-06-2008, 02:15
السلام عليكم

اسف على التاخير يا شباب

ااثلجتو صدري بهالتفاعل ,,,, على اي حال

بالنسبة للميزانية ,, هي موضوع مناقصة , يعني انا راح اكتب المواصفات المناسبة للجهاز ( وهذا هو اللي بدي اياه ) يعني بغض النضر عن السعر , بس طبعا الشغلة ما راح تكون سباق اداء بل الجهاز المناسب لمحل شبكة العاب .

الاخ ابو_شهاب شكرا على الرد . بالنسبة للكرت 8800GT سعره في سوريا 13000 تقريبا , ويعتبر غالي كثير . والسؤال ان هذا الكرت قادر على تشغيل اي لعبة بدون اي سلبيات ؟؟؟ ومافي داعي لاستخدام SLI
واذا في كرت يفي بالغرض ارخص منه لا تبخل علينا بالاسم

كلامك صحيح يا ابو الريم ramy 64 الدارج عنا كروت ضعيفة , ولهذا السبب انا ما عندي اي معلومات عن الكروت الغالية , وما بعرف امت الشخص بيضطر ان يركب هيك كروت . وصراحة 40000 غالي , طيب فيك تحدد نوع كرت الشاشة واللوحة والمعالج اللي انت قصدتهم ؟

والله يا مشرفنا HESHAM.SY الموضوع انو المستثمر طلب مني مواصفات تكون خاصة بكمبيوتر شبكة العاب (يعني بغض النضر عن السعر ) وانا خايف اعطيه مواصفات ما تكون كفؤ لتشغيل العاب الشبكة ( وصراحة ما بعرف شو هي الالعاب )

كلشي بسوريا عم يرتفع الا الادوات الكهربائية والالكترونيات - بما فيها قطع الكمبيوتر - وانا برايي انو القطع بسوريا ارخص من اي دولة عربية .

بس يا شباب السؤال انه شو هو كرت الشاشة المناسب استخدامه لمثل هيك جهاز ( جهاز لشبكة العاب) ؟

اسف على الاطالة - وقد فعلت - ولكن للايضاح , ولاهمية الموضوع بالنسبة لي
الشكر الجزيل

ramy
14-06-2008, 02:46
...allola.sy
انت بدك كرت شاشة يشغل كل شي على اعدادات عالية ولا كرت يشغل وبس :D

طيب فيك تحدد نوع كرت الشاشة واللوحة والمعالج اللي انت قصدتهم ؟
ati redon 3850 or nVidia 9600
المعالج : athlon 6000

سعره في سوريا 13000 تقريبا , ويعتبر غالي كثير . والسؤال ان هذا الكرت قادر على تشغيل اي لعبة بدون اي سلبيات ؟؟؟
هذا الكرت ياتي بعد الكرت الذي ثمنه 40000 بفارق قليل نسبيا في الاداء..وأظنك تقصد ASUS 8800 GTX GDDR4

HESHAM.SY
14-06-2008, 11:33
باعتقادي لا يشترط بالأجهزة المخصصة للعب في شبكة ألعاب ان تكون بمواصفات عالية واذا بحثت في السوق ستجد أن معظم المحلات التي تقوم على شبكة ألعاب تكون أجهزتها بمواصفات متواضعة وبعضها مازال يستخدم كروت FX 5200 الأثرية أو 6200 ..
يجب أن تكون سرعة كرت الشبكة عالية 1GBIT وأيضاً حجم الذاكرة يفضل ان يكون 2GB ..
بالنسبة للشاشة فهناك خيار جيد ورخيص وهو شاشة CRT 17 وهي Sumsung 793DF وتباع بكثرة في السوق وسعرها 4300 ليرة وممتازة جداً للألعاب ..
وهناك خيار أفضل و غالي وهو شاشة LCD 17 وهي افضل في استهلاك الطاقة فستقلل من فاتورة الكهرباء وايضاً لا تأخذ مساحة على سطح المكتب اذا كانت الشركة طبعاً يهمها أمر المساحة ويفضل أن تكون من Sumsung أو Philips لأني سمعت أن الشاشات من الشركات الأخرى الوانها تبهت بعد سنتين او أكثر من الاستخدام..

بالنسبة لباقي المواصفات فأقترح التالي.,
المعالج : X2 4200 وثمنه 3000 ليرة..
اللوحة الأم : MSI K9N NEO-F V3 بشريحة Nforce 560 وتحوي كرت شبكة مدمج بشرعة 1GBIT وثمنها 3100 ليرة..
الذاكرة : قطعتين بحجم 1GB لكل منهما وسرعة 667 و من شركة Kingstone أو Adata والسعر تقريباً 1800..
كرت الشاشة : يمكن الاكتفاء ب 7600GS أو HD2600Pro وبسعر 2500-4000 حسب الماركة او شراء 8600GT الذي يكلف الضعف تقريباً..
الهاردسك : بسعة 160GB من شركة Wistern Digital ..
والتكلفة في حدود 21000 لكل جهاز وملحقاته مع شاشة CRT و ستصبح 25000 مع شاشة LCD ويمكن طبعاً تعديل المواصفات لافضل من ذلك لهذا يجب سؤال الشركة عن الميزانية القصوى لكل جهاز..

allola.sy
14-06-2008, 12:35
شكرا الكم يا شباب

باعتقادي لا يشترط بالأجهزة المخصصة للعب في شبكة ألعاب ان تكون بمواصفات عالية واذا بحثت في السوق ستجد أن معظم المحلات التي تقوم على شبكة ألعاب تكون أجهزتها بمواصفات متواضعة وبعضها مازال يستخدم كروت FX 5200 الأثرية أو 6200 ..

وصلتني المعلومة بشكل كامل . وان شاء الله المواصفات اللي كتبتها راح استفيد منها كثير.

بس اللي حاب اعرفه , شو افضل اركب كرتين ضعاف (GeForce 7600GS مثلا ) بنظام SLI ولا اركب كرت واحد ثقيل (GeForce 7900 GT مثلا )

شكرا يا رامي - وشكرا يا هشام وباقي الاعضاء

HESHAM.SY
14-06-2008, 13:26
بس اللي حاب اعرفه , شو افضل اركب كرتين ضعاف (GeForce 7600GS مثلا ) بنظام SLI ولا اركب كرت واحد ثقيل (GeForce 7900 GT مثلا )
لاستخدام تقنية SLI أو CF تحتاج لوحة أم داعمة لها وهذا سيزيد من الكلفة كثيراً وايضاً لا داعي لاستخدام اي من التقنيتين في اجهزة شبكة الألعاب لكونها ستزيد من استهلاك الطاقة و أيضاً لن تكون ذات جدوى في حال استخدمناها مع كروت منخفضة الأداء ..
وبالعادة الألعاب المستخدمة في اللعب الحماعي خفيفة نسبياً ولا تحتاج كروت شاشة ذات أداء عالي وتكفي تماماً الكروت التي ذكرتها في المشاركة السابقة..
ولكن يجب على الأقل أن نعرف الميزانية القصوى لكل جهاز حتى نحدد المواصفات النهائية..

salah1234
14-06-2008, 14:29
انا عندي محللي للالعاب الاول فية 34 و الثاني فية 30 كمبيوتر .

اختيار الكمبيوتر عملية صعبة جدا.

لان هناك عوامل كثيرة تحدد مواصفات الكمبيوتر . بعضها مادي وبعضها غير مادي مثل شراء شاشة LCD سعرها اعلي بس فائدتها:
1- تاخذ مساحة اقل وبتالي ممكن تركب عدد اكبر من الكمبيوترات في نفس المساحة
2-استهلاك الكهرباء اقل .
3- لو كنت بتركب في المحل طاولات (غير جاهزة ) باتالي تحتاج لطاولات اصغر وبتالي تكلفة اقل .

هذا بخصوص الشاشة
---------------------
اما بخصوص الكمبيوتر :

ما اقد اقول حاجة غير :ايش هي الالعاب الي عندك؟ .

allola.sy
14-06-2008, 17:47
ما اقد اقول حاجة غير :ايش هي الالعاب الي عندك؟

انا نفسي ما بعرف شو هي الالعاب ( اسالني عن 100 برنامج ولا تسالني عن لعبة واحدة )
بس طلبو مني جهاز يفي بالغرض لالعاب شبكة .

لاستخدام تقنية SLI أو CF تحتاج لوحة أم داعمة لها وهذا سيزيد من الكلفة كثيراً وايضاً لا داعي لاستخدام اي من التقنيتين في اجهزة شبكة الألعاب لكونها ستزيد من استهلاك الطاقة و أيضاً لن تكون ذات جدوى في حال استخدمناها مع كروت منخفضة الأداء ..

اوكي مشرفنا الغالي .. وصلت الفكرة

وبالعادة الألعاب المستخدمة في اللعب الحماعي خفيفة نسبياً ولا تحتاج كروت شاشة ذات أداء عالي وتكفي تماماً الكروت التي ذكرتها في المشاركة السابقة..

مشي الحال , وبعثتلهم الايميل بالمواصفات نفسها :)

شكرا للجميع دون استثناء

ابو_شهاب
14-06-2008, 18:38
اخوي احنا الحين في الجيل الثالث للالعاب فمثلا لو حطيت كرت 8600 gt راح اتشغل الالعاب الجديده بوضوح رائع وهذا ما سيجذب الزبائن لديك ويبعدهم عن المحلات الاخرى مثلا لو كان عندك لعبه call of duty 4 وتشغلها بكرت 8600 بوضوح عالي جدا مع ان الكرت سعره مو غالي 90 دولار بالاكثر او ما اتوقع سعره عندكم اكثر من 90 دولار
الحين انت تبي اتعوض الفرق الي خسرته بكرت الشاشه فتاخذ مذر بورد ارخيصه خلني ابحث او اشوف لك عن ارخص بوردات فيها مدخل pcix16 اما بانسبه للمعالج انا اشوف احسن حل هو puntum 4 او الرام 1gb

عل فكره انا صديق لي عنده نفس الجهاز هذا او شغل كل الالعاب الحديثه عطني رايك بهل القطع مع انهم ما يكلفون كثير

allola.sy
14-06-2008, 19:45
لو كان عندك لعبه call of duty 4 وتشغلها بكرت 8600 بوضوح عالي جدا مع ان الكرت سعره مو غالي 90 دولار بالاكثر او ما اتوقع سعره عندكم اكثر من 90 دولار

فعلا كرت ممتاز , بس سعره غالي شوي يعني اكثر من 150 دولار بسوريا ( اذا كنت جايب هالسعر - 90دولار - من newegg فالاسعار بهالموقع تفرق عن السوق عندنا بحوالي 50 دولار )

اما بالنسبه للمعالج انا اشوف احسن حل هو puntium 4 او الرام1gb

صراحة ما بشجع هالمعالج . عائلة البنتيوم بكافة انواعها يعيبها درجة الحرارة , وغيرها .....

اذا كان ولا بد , اشجع المعالجات المتوسطة من عائلة Core 2 Due وإلا ساتوجه الى حلول AMD

اللوحات الداعمة بشكل رسمي لمعمارية core due غالية شوي وبالذات الشرائح P35 -

assi39grass
14-06-2008, 22:33
انا ساتيك من الاخر موصفة حلوة ومتوسطة السعر

intel core 2 duo e4400

nvidia 8500 gt

intel p956 board

hhd 160gb

ram 2 gb 667 mhz kingston

وهكذا جمعة موسفة لكي تفتح محل وبسعر متوسط وانصحك بكرت داعم للديكس اكس 10 لان اغلب العاب التي ستصدر لن تدعم الى ديركس اكس 10

allola.sy
14-06-2008, 23:17
intel p956 board
انت تقصد Intel P965

hhd 160gb
انت تقصد HDD 160GB

انصحك بكرت داعم للديكس اكس 10
وكمان قصدك دايركت اكس 10

لان اغلب العاب التي ستصدر لن تدعم الى ديركس اكس 10
اكيد قصدك اغلب الالعاب التي ستصدر سوف تدعم ال دايركت اكس 10

اذا بدي ادور على المواصفات اللي انت كاتبها ما بلاقيها ببلاد الواق واق

يسلمو كتير على المرور - وعلى المواصفات الحلوة - لا تزعل عم بمزح معك

سلاااااام

ابو_شهاب
15-06-2008, 02:23
اخوي هاذي المذر بورد
https://www.mercury-pc.com/product-detail.php?link=p-mainboards&subtitle=Mainboard&productid=742

سعرها عندنا بالكويت 5 دنانير يعني 18 دولار تقريبا مع العلم ان الاسعار عندنا بل الكويت غاليه

البورده ممتازه من تجربتي فيها رقاقه من via

اخذ هاذي او جذي نقدر تاخذ كرت 8600 مع رام 1 قيقا يطلع لاك احسن جهاز

او اذا ما لقيت البورد دور واحد ثاني من رقاقات via

عطني تعليقك على هاذي القطع

salah1234
15-06-2008, 13:42
اخوي هاذي المذر بورد
https://www.mercury-pc.com/product-detail.php?link=p-mainboards&subtitle=Mainboard&productid=742

سعرها عندنا بالكويت 5 دنانير يعني 18 دولار تقريبا مع العلم ان الاسعار عندنا بل الكويت غاليه

البورده ممتازه من تجربتي فيها رقاقه من via

اخذ هاذي او جذي نقدر تاخذ كرت 8600 مع رام 1 قيقا يطلع لاك احسن جهاز

او اذا ما لقيت البورد دور واحد ثاني من رقاقات via

عطني تعليقك على هاذي القطع

لوحة ممتازة (عندي مثلها) بس يعيبها كرت الشبكة مشاكلة كثير . بس نزل بيوس يحل هذي المشكلة.

allola.sy
16-06-2008, 21:21
السلام عليكم
سامحني على التاخير اخي ابو شهاب

لا استغرب من سعر هذه البوردة المنخفض - لانو اللوحات بشرائح VIA تصنع من مواد رخيصة للاستخدام المحدود

سعر مغري لاستخدام منزلي - يعني ما يمشي الحال لكمبيوتر يضل شغال وسطيا 10 ساعات باليوم

ولا تنسى ان كرت الشبكة مهم الي - وعلى الاقل 1000Mbps -

انا هيك رايي

اكرر اعتذاري

ابو_شهاب
17-06-2008, 18:43
اخوي بوردات رقاقات فيا تعمر او ما تخترب ابدا اشرايك عندنا جهاز قديم من 4 سنين شغال 24 ساعه او الكل يشتغل عليه او ما يخترب انا من تجربتي ل بوردات رقاقات فيا اقول انها جيده او ما تخترب بسرعه او ما تخترب نهائيا

او هذا مو بس راي انا اسال اي واحد عنده بورد من رقاقات فيا شوف شراح اقولك عنها;)

allola.sy
17-06-2008, 21:39
اوكي - ممكن كلامك صحيح - وانا كمان ما بعرف كثير عن هذه الرقاقات

يسلمو كثير

الله يعطيك العافية

فارس الاسلام
17-06-2008, 22:52
اخوي بوردات رقاقات فيا تعمر او ما تخترب ابدا اشرايك عندنا جهاز قديم من 4 سنين شغال 24 ساعه او الكل يشتغل عليه او ما يخترب انا من تجربتي ل بوردات رقاقات فيا اقول انها جيده او ما تخترب بسرعه او ما تخترب نهائيا

او هذا مو بس راي انا اسال اي واحد عنده بورد من رقاقات فيا شوف شراح اقولك عنها;)

ممكن اسم الماذربورد اللي ما تخرب لو سمحت ؟
وشكرا

ابو_شهاب
18-06-2008, 00:20
ممكن اسم الماذربورد اللي ما تخرب لو سمحت ؟
وشكرا

اخوي تتكلم من جد ولا تستخف دمك:mad:

Mubarak
18-06-2008, 09:26
أبو شهاب وليش يعني حارق اعصابك على شي ما يسوى، الريال ما قال شي غلط.