المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيا نتبدال الخبرات مما اشتروا لابات في البلاد العربيه

الصفحات : [1] 2 3 4

هندسه العاشر
15-06-2008, 21:21
بسم الله
ابداء معكم اخواني موضوع ان شاء الله يفيدنا جميعا
الموضوع فكرته ان كل واحد اشتري لاب Lab Cisco معمل "روترات وسيوتشات واي بي فون وبيكس" وغيرها ان يحكي لنا تجربته عن هذا الموضوع وكيف وصلها وما المشاكل التي قابلته
وكيف شحنها وما هي افضل طريقه وصل بيها
وهل في بلاده كانت مشاكل مثل الجمارك وغيرها ام ماذا ؟
وهل ادخل المعمل كأستخدام شخصي ام كأنه بضاعه وهو تاجر ؟؟؟
اتمني ان نفيد بعضنا البعض ونعلم كل شئ عن هذا الموضوع المهم جدا بالنسبه للاغلبيه
ونأخذ الفكر عن هذا الموضوع بالدول العربيه وغيرها ان وجد !
اتمني ان نفيد بعضنا البعض ان شاء الله
اخوكم محمد عادل

Im Hero
15-06-2008, 22:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بقول تجربتي انا اشتريت لاب مكون من 3 راوترات 2600 و2 سويتش 2900 من موقع ebay المشاكل اللي واجهتني في الماستر كارد ماقدرت اشتري فيها لازم تكون مسجلة في paypal والتسجيل فيه حكاية ثانيه المهم بعد ماسويت كل الخطوات قمت بشراء اللاب تكلفة الشحن كانت عن طريق UPS الامريكي البريد الممتاز تكلفة الشحن كانت تقريبا 340 دولار وصلني اللاب خلال خمس ايام بالضبط بالنسبة للجمارك في السعوديه ماعليها اي ضريبة او رسوم جمركية الحمدالله لكن قال لي الموظف في الجمارك لازم تروح الاجهزة لقسم هيئة الاتصالات علشان الراوترات بالنسبة للسويتشات عادي تدخل ماعليها اي مشاكل وقالو لي تاخذها بعد اسبوعين وجبنا واسطة واخذناها في نفس الوقت والحمدالله تسهلت الامور

وان شاء الله نشتري سويتش لاير 3 قريباً بأذن الله

تحياتي لك

ahab
16-06-2008, 07:16
فكرة ممتازة يا محمد وإن شاء الله الكل يستفيد (ربنا يبارك فيك ويغفر ليك ولوالديك)

المشاكل اللي واجهتني في الماستر كارد ماقدرت اشتري فيها لازم تكون مسجلة في paypal والتسجيل فيه حكاية ثانيه

أخي الكريم Im Hero بارك الله فيك
بس اعطينا تفاصيل أكثر ... يعني نكلف عليك وتقولنا إيه المطلوب علشان يكون عندي ماستر كارد ( أنا مقيم في السعودية) والأهم قولنا حكاية التسجيل في paypal (طالما إنها متعبة )) يبقى وفر علينا وعلمنا الطريقة ... ربنا يبارك فيك ويكرمك

memoragaa
16-06-2008, 09:31
والله موضوع جميل اخى هنسة العاشر وفرصة كلنا نستفيد بس مش عارف ده مكانه الصح ولا لأه

والله يا اخوان بالنسبة لى سجلت فى موقع ال PayPal عادى ومحصلتش اى مشاكل بالفيزا بتاعتى وانا بشترى بيها عادى وبتتحول الفلوس على الPayPal ومنها بحولها على التاجر او الموقع اللى بشترى منه وفيه فكرة تانى وهيا التعامل مع شركة أرامكس وهيا بتعملك كل حاجة وبتديلك عنوانين واحد فى امريكا والتانى فى بريطانيا وبتشترى عن طريقهم وبتروح الأول تحط الفلوس فى الحساب بتاعك فى الشركة سواء فى اى بلد لأننا عارفين انها فاتحة فروع كتيرة ومعروفة وهيا بتديلك رقم صندوق البريد بتاعك فى امريكا وبريطانيا والعنواين وكل حاجة بتحتاجها علشان تتمم عملية الشراء وعلى فكرة الشركة بتوضحك قصة الجمارك كاملة ( بالنسبة لمصر ) بس هيا مشكلتها ان سعرها غالى لو الحاجة اللى انت مشتريها وزنها هيكون اقل من 5 كيلو لكن لو ازيد مفيش مشكلة وبتلاقى السعر مناسب ولو عاوز تعرف شوية معلومات تانى الموقع اهه

Aramex ( Shop @Ship ) a (https://www.aramex.com/shopandship/default.aspx)

ahab
16-06-2008, 10:12
بارك الله فيك أخي memoragaa

CiscoCertified
16-06-2008, 10:40
والله موضوع جميل وجا بوقته

يارية الكل يشارك عشان أنا أدورلي لاب اللجين

وياريت تكتبون المواقع اللي تشترون منها عشان نعرفها ونروح ندور لاب منها

Im Hero
16-06-2008, 10:41
مرحبا اخوي ahab بالنسبة للمشكلة اللي واجهتني في paypal لما سجلت وكل شىء سويته كان الحساب Limited وما كنت اقدر اسوي اي عملية الا يوم يفعلو الاشتراك راسلتهم وصلني التفعيل بعد ثلاث اسابيع فقط هذي المشكلة اللي واجهتني معهم

وبالنسبة اذا تبي يكون عندك ماستر كارد لو عندك حساب في اي بنك تقدر تطلع على سبيل المثال في البنك الاهلي في نظام الفيزا بالشحن يعني تطلع فيزا رصيدها 0 وتشحنها على قد ما تحتاج تشتري فيها وفي بنك الراجحي في فيزا اسمها فيزا انترنت تطلعها وتشتري فيها وانت متطمن ان شاء الله بس مشكلة الشراء للشرق الاوسط كلها في الشحن يعني تقريبا تكلفة الشحن توصل في بعض الاحيان اعلى من قيمة المشترى في بعض الاحيان

واي استسفار في الخدمه اخوي

تحياتي لك

Im Hero
16-06-2008, 10:43
والله موضوع جميل وجا بوقته

يارية الكل يشارك عشان أنا أدورلي لاب اللجين

وياريت تكتبون المواقع اللي تشترون منها عشان نعرفها ونروح ندور لاب منها

مرحبا اخوي تركي

في مواقع كثيرة من اشهرها ebay.com و amazon.com وفي موقع usedcisco.com

ahab
16-06-2008, 11:24
بارك الله فيك أخي im Hero

ahab
16-06-2008, 11:27
ياراجل يبقى معانا لومارك وتدور عيب عليك والله يا اخى راجع الموضوع ده وشوف اللى انت عاوزه (https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=85202)

أخي الفاضل : طبعًا أخونا لومارك ما قصر وفعلاً عرض أسعار وأجاب على كل الزملاء ومستعد للتوصيل
بس دا لا يمنع إن الواحد يتعلم هذه الأمور ويدور بنفسه لأن ممكن ألاقي عرض كويس ولا يكون أخونا لومارك عنده علم به.

طبعًا أنا عارف إنك حبيت تدي للأخوة فكرة عن موضوع أخونا لومارك

بارك الله فيك

هندسه العاشر
16-06-2008, 12:15
ياراجل يبقى معانا لومارك وتدور عيب عليك والله يا اخى راجع الموضوع ده وشوف اللى انت عاوزه (https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=85202)

اخي العزيز ميمو لقد عمل هذا الموضوع خصيصا للعمل بشكل منظم لتبادل الخبرات
واتمني ان ردوردنا كلها تكون مخصصه بوجه هذا الموضوع وبشكل الا يرد الا استفسارت و خبرات الاخوه
حتي يكون اكثر تنظيما وافاده للجميع ان شاء الله

memoragaa
16-06-2008, 14:26
حاضر يا سيدى مش هنطلع بره الموضوع وعلى فكرة الموضوع حلو وشيق لأننى ناوى اشترى لاب ان شاء الله علشان ال CCNP and CCIE R&S وهمتك معانا يا لومارك يا اخى ومنتظرين آراء باقى الأعضاء لإعطائنا خبيراتهم والمشاكل التى واجهتهم

lumark_s
16-06-2008, 16:13
إن شاء الله سأضع مواصفات للابات في هذا المقال.

أخي محمد رجا، الموقع اللي حطيت رابطه يحتوي على حريم مش محترم لابس لبس محترم وعامل دعاية للموقع وللرواترات بشكل غريب ههههههههههههههههه

الله المستعان :D

على فكرة يا ريس، نصيحة من أخ لأخيه لكل من يرغب بالحصول على لاب حقيقي، لا تنظر للسعر، إنظر لإمكانيات اللاب نفسه، ماذا يمكن أن يقدم لك؟؟ مالذي يمكن أن تدرسه من خلال هذا اللاب؟؟ مالذي لن تتمكن من التدريب عليه في هذا اللاب.

هذه هي أهم أمور في اللاب.

سأضع مقال شافي كافي عن اللاب المناسب للتدريب.

trader_74
16-06-2008, 22:25
السلام عليكم
هلالا شباب, شكرا اخي هندسة العاشر على الموضوع
الموضوع رائع ومهم جدا وخصوصا في غياب خبرة البعض في اختيار اللاب المناسب واولهم انا
بانتظارك اخي لو مارك بوضع المواصفات المطلوبة ,جزاك الله خيرا
ما هو لاب المناسب ccnp بدون موديل للفويس حيث اني مهتم بالسكيورتي

هندسه العاشر
16-06-2008, 22:59
السلام عليكم
هلالا شباب, شكرا اخي هندسة العاشر على الموضوع
الموضوع رائع ومهم جدا وخصوصا في غياب خبرة البعض في اختيار اللاب المناسب واولهم انا
بانتظارك اخي لو مارك بوضع المواصفات المطلوبة ,جزاك الله خيرا
ما هو لاب المناسب ccnp بدون موديل للفويس حيث اني مهتم بالسكيورتي

بارك الله فيك اخي trader
وان شاء الله ننتظر اخينا لومارك بالرد علينا وعرض ما هو يمكن
من لابات للCCNA , CCNP , CCSP , CCVP
CCIE بكل ما فيها
يعني من الاخر يدينا كل اللي يعرفه عن سيسكو ههههههههههههههه :D
خلينا نتعلم شويه من استاذنا

bull-run
16-06-2008, 23:21
مشكور جدا

lumark_s
17-06-2008, 00:01

تالياً سيكون ردي بخصوص اللاب المناسب لدراسة الطالب، سأضع المواصفات، السعر المتوقع، أجور الشحن المتوقعة.

أولاً: لاب ال CCNA و CCNP معاً كونه نفس الأجهزة يمكن أن تستعمل في هذا اللاب.

رواتر موديل 3640 مواصفاته كالتالي: 32 ميغا فلاش، 128 ميغا رام، بورت WIC-1T ، بورتين إيثرنت.
رواتر موديل 3640 مواصفاته كالتالي: 32 ميغا فلاش، 128 ميغا رام، بورت WIC-1T ، بورتين إيثرنت.

سوتش موديل 3550 مواصفاته كالتالي: نظام ال IOS التي عليه من فئة ال EMI وبتالتالي هذا السوتش يعمل كسويتش وايضاً ك Layer 3 سوتش، يعني بإمكانك أن تشغل جميع ال Routing Protocols عليه.

سوتش موديل 3550 مواصفاته كالتالي: نظام ال IOS التي عليه من فئة ال EMI وبتالتالي هذا السوتش يعمل كسويتش وايضاً ك Layer 3 سوتش، يعني بإمكانك أن تشغل جميع ال Routing Protocols عليه.

رواتر موديل 2520 موصفاته كالتالي: 16 ميغا فلاش، 16 ميغا رام، 4 منافذ سيريال، بورتين أو منفذين إيثرنت، طبعاً هذا الراوتر سيعمل ك Frame Relay Switch .

راوتر موديل 2509 مواصفاته كالتالي: 16 ميغا فلاش، 16 ميغا رام، بورت إثرنت، بورتين سيريال، بورت ASYNC ، هذا الرواتر سيعمل ك Access Server ، حيث ستتمكن من الشبك على جميع الأجهزة من خلال جهاز واحد.

عدد 3 كيبلات كروس أوفر لربط السوتشين مع بعضهم البعض.
عدد 3 كيبلات ستريت ثرو لربط الراوترات مع السوتشات.
عدد 3 سيريال كيبل من نوع DCE-DTE لربط الرواترات مع ال Frame Relay Swithc أو الرواتر 2520 .
عدد 1 أوكتل كيبل لربط الأجهزة على ال Access Server أو الرواتر 2509 .
عدد 1 محول AUI والذي يتيح لك شبك بورت الإيثرنت على بورت ال 2509 .

تكلفة اللاب كامل = 2500 دولار
تكلفة الشحن = 350 - 500 دولار

ملحوظة هامة: جميع نسخ ال IOS التي تعمل على الراوترات من موديل 3640 ستكون الأحدث من سيسكو، وهي 12.4 ، وهذا اللاب سيكون لدراسة وإحتراف كورس ال CCNA وأيضاً لكورس ال CCNP ، ويمكن تغطية الكثير من مواضيع ال CCIE بهذا اللاب، والطالب بإمكانه أن يضيف بعد أن ينهي الكورسين رواترات إضافية بحيث يكون هذا اللاب مخصص لل CCIE ، للعلم يا أحبة فبإمكانك توصيل 3 رواترات إضافية بإستخدام برنامج ال Dynamips على السوتشات لتحصل على ما مجموعه 6 راوترات من موديل 3640 وهذا هو ما تحتاجه في دراستك لل CCIE ، إبداً بلاب صغير ومن ثم توسع كلما زادت معرفتك.

أيضاً هذا اللاب بإضافة موديلين FXS و FXO عليه فيصبح لاب لكورس ال CVOICE بالكامل.

هذا كل ما لدي الآن والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هندسه العاشر
17-06-2008, 00:10
بارك الله فيك اخ لومارك
وماذا عن الCCIE R&S
وعن الCCIE Voice
CCIE service periority
CCIE security
and CCSP
معلش بقي عاملينلك ازعاج هههههههههههههه
بس عاوزين نستفيد من خبرات اخ كبير لنا
اخوك الصغير
محمد عادل

هندسه العاشر
17-06-2008, 00:16
معلش بقي المشكره ديه كانت تكرار اللي فاتت
بارك الله فيك اخي لومارك
العظيم دائما
واحب اقولك ان ردك بالموضوع يعطيه الامل والخبره
بارك الله فيك
وثق تمام اننا جميعا ندعي لك بالCCIE ان شاء الله قريبا
وندعو لك بالجنه ان شاء الله
بارك الله فيك ووفقك
فأنت صانع علما ينتفع بيه
بارك الله فيك اخي العزيز
اخوك
محمد عادل

Im Hero
17-06-2008, 01:25
مشكوور اخوي لومارك لكن كان عندي استسفار كل الراوترات عليها بورت WIC-1T هل من الافضل وجود على الاقل راوتر واحد يتواجد اثنين بورت WIC-1T او اعتقد اننا بحاجة NM-4T علشان نقدر نشبك كل الراوترت مع بعض ؟ والا لك وجهة نظر مختلفة اخي الكريم

lumark_s
17-06-2008, 06:06
كيف يعني نشبك الراوترات مع بعض أخي الحبيب؟؟؟ غيمة الفريم ريلاي تقوم بهذا العمل.

لكن إذا أحببت أن تشبك راوترين مع بعضهم البعض بواسطة سيريال فموديل WIC-2T هو الأفضل وتالياً شكله:

ولكن نوع الكيبل سيتغير ليصبح Smart Serial Cable وهذا شكله:

Im Hero
17-06-2008, 09:02
مرحبا اخوي لومارك فاهم عليك اننا بنشبكها بغيمة فريم لي لكن كان مقصدي ان اغلب سيناريوهات CCNA قبل لايدخل في موضوع الفريم لي تكون الراوترات متصلة بكيبل سيريال DCE/DTE

فقط هذا كان مقصدي
تحياتي لك اخي الكريم

memoragaa
17-06-2008, 09:12
تمام والله اخى لومارك كفيت ووفيت جزاك الله خير وشكلى هكلمك قريب ان شاء الله

lumark_s
17-06-2008, 13:29
كيف يمكن أن تطور على هذا اللاب لكي يصبح لاب CCIE R&S :

كما نعرف جميعاً أن لاب ال CCIE يتكون من 6 رواترات من موديل 3640 ، و أربعة سوتشات من موديل 3550 و 3560 ، و 3 راوترات من أي موديل تستخدم ك BackBone لضخ الراواترات في اللاب.

يمكنك إضافة 3 راوترات بإستخدام برنامج ال Dynamips على هذا اللاب فيصبح عندك عدد 6 رواترات من نوع 3640 ، بالنسبة للسوتشات إما أن تشتري سوتشين من نوع 3560 (وثمنهم غالي جداً) ، أو تبقي تستعمل السوتشين الوجودين مع اللاب من نوع 3550 ، وتقوم بإستئجار عدد 50 ساعة للتدرب على السوتشات من موديل 3560 ، تكلفة إستئجار 50 ساعة = 150 دولار فقط.

هل عرفتم كيف أن هذا اللاب يمكن أن يكون لاب لل CCNA و CCNP و CCIE ؟؟؟

الجواب: بإستخدام ما ذكرته سابقاً.

سأضع المزيد من المعلومات عن لابات الفويس والسيكوريتي.

أيضاً بواسطة هذا اللاب يمكنك أن تحترف ال CCIP لأنه سيغطي كل متطلبات الإمتحان بالكامل :D

أيضاً لو أضفت موديل NM-2VIC وعليه بورتين FXS و FXO فسيصبح هذا اللاب هو لاب CCVP ...

lumark_s
17-06-2008, 13:32
مرحبا اخوي لومارك فاهم عليك اننا بنشبكها بغيمة فريم لي لكن كان مقصدي ان اغلب سيناريوهات CCNA قبل لايدخل في موضوع الفريم لي تكون الراوترات متصلة بكيبل سيريال DCE/DTE

فقط هذا كان مقصدي
تحياتي لك اخي الكريم

مافي أي مشكلة أخي الحبيب

يمكنك إضافة ما شئت على اللاب، بالإمكان إضافة بورتين سيريال على كل راوتر، واحد للشبك على ال Frame Relay Switch ، والآخر لعمل Back-to-Back كونكشن مع الرواتر الأخر، وبهذه الطريقة يمكنك أن تتدرب على ال PPP وغيره.

UNREAL
17-06-2008, 15:33
أنا عندي لاب لم أستخدمه مكون من التالي...

1- عدد 2× راوتر من فئة 3600... مش متذكر الموديل بالتحديد...
2- عدد 2× راوتر من فئة 2600... برضو مش متذكر الموديل... :)
3- عدد 3× سويتش من فئة 2950...
4- عدد 1× سويتش ExtremeNetworks Summit 48si وهو L3...

الفريم وير 12.3 أعتقد والله العالم...

السلام عليكم

trader_74
17-06-2008, 20:18
hالسلام عليكم
اخي لو مارك
لماذا بالذات نستخدم الراوتر 2520 لتمثيل frame relay والراوتر 2509لتمثيل
access servr
هل هناك ما يميزهما
هل ممكن اتحصل منك على سيناريو رسمة تبين طريقة تطبيق ppp باستخدام
ال back to back كونكشل
جزاك الله خيرا وبارك فيك

هندسه العاشر
20-06-2008, 03:28
منتظرين باقي ردودك اخونا لومارك
وبارك الله لك
ووفقك لما تحب وترضي ان شاء الله

lumark_s
20-06-2008, 05:20
hالسلام عليكم
اخي لو مارك
لماذا بالذات نستخدم الراوتر 2520 لتمثيل frame relay والراوتر 2509لتمثيل
access servr
هل هناك ما يميزهما
هل ممكن اتحصل منك على سيناريو رسمة تبين طريقة تطبيق ppp باستخدام
ال back to back كونكشل
جزاك الله خيرا وبارك فيك

أخي الحبيب

أي راوتر عليه سيريال إنترفيس ممكن يعمل ك Frame Relay ، ما أن تفعل الأمر frame-relay switching حتى يصبح عندك الجهاز قابل للعمل كفريم ريلاي سوتش، ولكن موديل ال 2520 هو أرخصهم على الإطلاق ، لهذا السبب الطلاب يستعملونه لأنه رخيص الثمن، حوالي 250 دولار أو أكثر قليلاً.

بالنسبة لل 2509 فهو يستعمل ك Access Server لأنه عليه بورت من نوع ASYNC وهذه هي صورته

https://www.preownednetworks.com/image.php?object_id=1544&image_id=1381

أخر بورت من اليسار هو بورت سيرال ASYNC ويركب عليه كيبل خاص وهذه صورته:

https://www.digitalhoop.com/images/product_images/cab-octal-kit_m1192054510470d4eee77b11.jpg

كما تلاحظ فإن هذا الكيبل يركب من طرف السيريال على بورت السيريال ASYNC على الراوتر، ويوجد عدد 8 كيبلات تركب في الكونسول بورت على كل جهاز، ويمكنك الشبك على الأجهزة جميعاً من خلال جهاز واحد فقط وهو ال 2509 .

الفرق بين ال 2509 و 2511 هو أن الأول به بورت واحد ولكن الثاني عليه بورتين وبالتالي مجموع الأجهزة التي يمكن شبكها على الروتر الثاني يساوي 16 جهاز بعكس الأول وهو 8 أجهزة فقط.

بالنسبة لشبك رواترين بطريقة الباك تو باك فهي ليست بحاجة لفن أخي الحبيب، فقط وصل الرواترين بكيبل سيرال، وإعمل الكونفق على ال DCE وهي طبعاً ال Clocking .

mohammedsn
20-06-2008, 10:18
أخي الحبيب لومارك لو قلنا أننا عندنا لاب مكون من دينامبس علي جهازين مثلا
و نريد فقط ما يتبقي من الاجهزة التي نشبكها علي الجهازين
لكي يمكننا دراسة ال ccie R&S دراسة وافية
لاننا والحمد لله تعلمنا منك جيدا التعامل مع الدينامبس و في نفس الوقت مش عايزين لاب للشغل أو لاعطاء كورسات عايزين لاب في البيت
هو في لاب ممكن ننظمه في الشغل بس هناك كل ما يشوفك فاضي يشزف ليك أي شغلانة هههههههه