المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كسر سرعة Q6600 باستخدام لوحة xfx 680i LT SLI

الصفحات : [1] 2

بروسيسور كول
29-06-2008, 23:48
السلام عليكم,

شباب هذي أول مشاركة ليا معاكم في المنتدى , انشاءالله تعم الفايدة

Case: Thermaltake full tower Armor LCs
CPU Info: Intel Core 2 Quad @ 2.40GHz
Memory (RAM): 2 GB OCZ (SLI ready 800 MHz)
Display Adapters: ASUS GeForce 8800 Ultra
Hard drives: 80 GB + 250 GB
Motherboard: XFX Nforce 680i LT SLi
Physx: BFG AGEIA Physx 100 Series
Power supply: Thermaltake 850 Watt

هذي مواصفات جهازي و أأمل انها تكون مفيدة.

المشكلة اني استطعت باستخدام فيديو في اليوتيوب اني اكسر سرعة المعالج من 2.4 ل 3.0 وكانت ناجحة الا ان درجة حرارة المعالج كانت تصل الى 54 درجة مئوية واعتقد بانها درجة حرارة عالية جدا !!
ارجعت الاعدادات لوضعها القياسي ورجعت درجة الحرارة احسن يعني 46 درجة
(( كانت درجة حرارة المعالج في السابق 37 درجة مئوية لكن كرت الشاشة ASUS GeForce 8800 ULTRA دخل في دورة التبريد فزادت درجة حرارة الماء الا الخمسينات تقريبا.

المهم اني اتساءل عن ظهور الشاشة الزرقاء و DUMPING MEMORY بعد اقل من 24 ساعة استخدام واتساءل ما إذا كان السبب درجة الحرارة ام تغييري للفولتات حسب الفيديو وقلة خبرتي بالموضوع.
رابط الفيديو >>https://youtube.com/watch?v=30aZHIpgcOY
ملاحظة: الجهاز المستخدم في الفيديو لا يحتوي على رامات SLI READY
على خلاف جهازي فانه يحتوي على 2GB OCZ SLI READY 800 MHz
كانت بعض الخانات غير قابلة للتعديل حتى سويت DISABLE لل SLI READY فاصبح بامكاني تغيير بعض القيم (مثال من 1076 وغيرتها ل1333 فصارت سرعة المعالج 3.0) الفولتات في الفيديو ظاهر وارجو النصح اذا امكن بخصوص الفولتات.

yazan soft
30-06-2008, 00:09
ارفق صورة من CPU-Z للمعالج وSPD و MEMORY اثناء كسر السرعه ل 3000 , وصورة من CORE TEMP ,

درجات الحرارة لم تذكر لنا هل هي وقت الضغط ام وقت الراحه ؟

* لا انصحك بتطبيق اي فيديو لكسر السرعه لانه مو كل المعالجات نفس الشيء وحتى لو كانو نفس الموديل , ويفضل انك تعمل رفع السرعه التدريجي حتى تصل لمرحله الاستقرار التام ,

بروسيسور كول
30-06-2008, 01:35
درجات الحرارة في وقت الراحة 52 درجة مؤية للبروسيسور وكرت الشاشة .. وعند استخدام لعبة COMPANY OF HEROES اخرج من اللعبة و افحص ثاني القاها 59 درجة مئوية للكرت والمعالج.
هذا لما كان 3.0 GHz
اما الآن فهي 46 للمعالج وكرت الشاشة 50 درجة لكرت الشاشة.
حارفق صورة لل CPU Z قبل وبعد الكسر :) أأمل ان تكون مفيدة
اتمنى تعلمني كيف اضيف الصور عشان بيطلع https:// والمفروض BROWSE :) مشكور

Stone
30-06-2008, 01:36
السلام عليكم ..

بالتوفيق انشالله ... بس الاخ صاحب الفيديو استخدم فولت 1.4 للمعالج .. وايد على 3.0GHz

انشالله الاستاذ يزن يضبط لك المواضيع كلها =)

موفق

yazan soft
30-06-2008, 02:39
ارفع الصور على Imageshack.com واعطينا الوصله ,

a7m1
30-06-2008, 03:48
درجات الحرارة في وقت الراحة 52 درجة مؤية للبروسيسور وكرت الشاشة .. وعند استخدام لعبة COMPANY OF HEROES اخرج من اللعبة و افحص ثاني القاها 59 درجة مئوية للكرت والمعالج.
هذا لما كان 3.0 GHz
اما الآن فهي 46 للمعالج وكرت الشاشة 50 درجة لكرت الشاشة.
حارفق صورة لل CPU Z قبل وبعد الكسر :) أأمل ان تكون مفيدة
اتمنى تعلمني كيف اضيف الصور عشان بيطلع https:// والمفروض BROWSE :) مشكور

52 حرارة الأنوية ولا السطح ؟
وايد مرتفعه لو للأنوية لو للسطح المعالج نار
أي برنامج أستخدمت ؟ في قياس الحرارة وياريت ترفع الصورة بأي موقع رفع ...

بروسيسور كول
30-06-2008, 06:30
لما يكون البروسيسور في سرعتو الطبيعية قبل الكسر تكون درجات حرارة الانوية 33,34,34,35 درجة مئوية ,والـ CPU 54 درجة.
لما كسرت سرعتو لـ3.0 صارت الانوية تقريبا 42 درجة وال CPU تقريبا 51 درجة في حالة السكون. اما اذا شغلت لعبة وشد حيله تصير الأنوية 46 تقريبا والCPU يوصل 56 درجة مئوية.

هل تقصد AUX بكلمة السطح ؟؟
وشباب انا اسف بس والله ما عرفت استخدم موقع imageshack.com لأني ما لقيت زر upload وحاولت بس ممكن النعاس مقفل مخي دحين ههه. على العموم اتمنى اني ما ازعجكم باسألتي الكثيرة وهذا أول منتدى اشارك فيه بحياتي :S فانشاءالله تقدرو الوضع.. بخصوص درجات الحرارة في شي يسمى PELTIER وابا اجيبو وهو اعتقد بيكون مفاجأة للي ما يعرفو :) شي خطير وتقدرو تنسخو اسمو وتشوفوه في ال GOOGLE اتمنى انو يكون اضافة ومو شي قديم ومعروف. قطعة تبرد تبريد مو طبيعي وسعرها ما يتجاوز 15 دولار.في منها مقاسات مختلفة و تستخدم بطرق متعددة. انا طلبتها وابغى اسوي اكثر من تجربة, ابغى ابرد البروسيسور بيها مباشرة و ثاني تجربة بتكون تبريد الماء الي في الخزان. بشوف اية الطريقة الأئمن والافضل واعطيكم الاخبار.

Stone
30-06-2008, 11:07
السلام عليكم ..

ادخل هالرابط .. وسجل https://my.imageshack.us/registration

بروسيسور كول
30-06-2008, 13:27
هذي صورة اخذتها بعد ما رجعت اعدادات البايوز لوضعها الطبيعي قبل كسر السرعة في وضع السكون ( اعرف انو درجات الحرارة مرتفعة الله يسامح ال ULTRA :(

https://img403.imageshack.us/my.php?image=cpuoverclocked30ig3.jpg
هذي الصورة الثانية بعد كسر السرعة ولكن في وضع الضغط (استخدمت لعبة حرب مشهورة وجديدة)

على فكرة درجة حرارة المعالج كانت احسن من كذا بس ASUS GeForce 8800 ULTRA دخل دورة التبريد وخلاها براد شاي :S وفكرة تبريد الموية باستخدام ال PELTIER انشاءالله تحل هذي المشكلة ومعد يكون في حرارة .. بس ابغى الفولتات وخبرتكم يا طيبين :)

دوبي جربت انقص الفولتات حسب نصيحة اخونا total90 كانت محاولتي الأولى 1.4 فولت يعني حسب الفيديو اللي استخدمتو في اليوتيوب .. ودوبي غيرتها الى 1.36250 فولت (بس طبعا عارفين انو في البايوز تنقرى 1.2 بسبب الكسور) المهم اني ما حبيت اخلي الكمبيوتر مكسور سرعتو بدون ما اتأكد من آرائكم فأرجعتو دحين ل2.4 باستخدام الخيار الا في بايوز DEFAULTS هل هو كافي ام احتاج لإزالة البطارية الدائرية على اللوحة الأم للتأكد من رجوع الاعدادات الى وضعها الطبيعي. لأنو ظاهريا كلو تمام بس ما اعرف هل يستحسن انو اشيل البطارية وارجعها ؟؟؟؟
شكرا على تعاونكم وحماسكم. ماشاءالله عليكم موقع خطير.

Stone
30-06-2008, 15:07
السلام عليكم ...

هلا اخوي ... البروسسر اللي عندك نسخه B3 واهوا مصنعيا يعاني من الحراره المرتفعه. بخلاف النسخه G0. انت تحاول مع اقل فولت تقدر عليه للسرعه 3.0GHz.

انا ما ادري شنو نوع المشتت اللي عندك .... ما ادري السبب من وين يكون ... تقدر تتأكد من درجة حرارة الغرفه ان ما تكون اكثر من 25 درجة ..

https://img403.imageshack.us/img403/6395/cpubeforeocti5.th.jpg (https://img403.imageshack.us/my.php?image=cpubeforeocti5.jpg)

https://img403.imageshack.us/img403/6532/cpuoverclocked30ig3.th.jpg (https://img403.imageshack.us/my.php?image=cpuoverclocked30ig3.jpg)

موفق اخوي

بروسيسور كول
30-06-2008, 15:57
لا انا ما عندي مشتت! باستخدم تبريد مائي على كرت الشاشة والمعالج .. المشكلة كرت الشاشة يسخن الموية شوي.

alayoubi
30-06-2008, 16:02
السلام عليكم

انا ما ادري شنو نوع المشتت اللي عندك
الأخ يستخدم تبريد مائي للمعالج وكرت الشاشة ,, طيب لو تفصل التبريد المائي عن المعالج وتخليه فقط لكرت الشاشة , أعتقد بتحسن الوضع والمعالج اصداره كما ذكر الاخوة B3 وهذا أول اصدار تقريبا من سنة ونصف وبعديه صدر نسخة محسنه G0.

a7m1
30-06-2008, 16:37
لما يكون البروسيسور في سرعتو الطبيعية قبل الكسر تكون درجات حرارة الانوية 33,34,34,35 درجة مئوية ,والـ CPU 54 درجة.
لما كسرت سرعتو لـ3.0 صارت الانوية تقريبا 42 درجة وال CPU تقريبا 51 درجة في حالة السكون. اما اذا شغلت لعبة وشد حيله تصير الأنوية 46 تقريبا والCPU يوصل 56 درجة مئوية.

هل تقصد AUX بكلمة السطح ؟؟
وشباب انا اسف بس والله ما عرفت استخدم موقع imageshack.com لأني ما لقيت زر upload وحاولت بس ممكن النعاس مقفل مخي دحين ههه. على العموم اتمنى اني ما ازعجكم باسألتي الكثيرة وهذا أول منتدى اشارك فيه بحياتي :S فانشاءالله تقدرو الوضع.. بخصوص درجات الحرارة في شي يسمى PELTIER وابا اجيبو وهو اعتقد بيكون مفاجأة للي ما يعرفو :) شي خطير وتقدرو تنسخو اسمو وتشوفوه في ال GOOGLE اتمنى انو يكون اضافة ومو شي قديم ومعروف. قطعة تبرد تبريد مو طبيعي وسعرها ما يتجاوز 15 دولار.في منها مقاسات مختلفة و تستخدم بطرق متعددة. انا طلبتها وابغى اسوي اكثر من تجربة, ابغى ابرد البروسيسور بيها مباشرة و ثاني تجربة بتكون تبريد الماء الي في الخزان. بشوف اية الطريقة الأئمن والافضل واعطيكم الاخبار.

aux مو السطح
السطح عامتا أقل ب 10-12 درجة من حرارة الأنوية جرب مع الضغط حتى تتأكد منه ومن الجسر الشمالي
ماعندي خبرة ب PELTIER لكن ماننكر أنه طريقة للتبريد لكن أعتقد تستهلك كهربا وايد
ولو عندك خبرة فيدنا :) يعني لوفاهم فكرة عمله ؟.
هل يستخدم على سطح المشتت مثلا ؟ أو التجاويف للمشتت ؟ أو حتى للراديتر بخصوص التبريد المائي؟
أتمنى توضيح لفكرة عمله
بخصوص تبريد الماء waterchilling هذي بسيطة وماتكلف أي برادة مستعملة + antifreeze هذا أتوقع يخلي الماي يشتغل تحت الصفر:D
و passive water cooling يعني تبريد لكن بأنبوب طويل للماء
على العموم عندي برادة ماء تعطيني -9 درجات .... والحمد الله
أنصحك ب PELTIER علشان موضوع التكثف للتبريد بالكمبريسر .... الا لو كان عندك تبريد لكل القطع مع الرامات + الهارديسكات + الجسر الشمالي + الجنوبي
وبالتوفيق

بروسيسور كول
30-06-2008, 18:30
بخصوص اخراج المعالج من دائرة التبريد بالماء (( ممكن يكون حل اضطراري في حالة فشل تجارب الـPELTIER))وهو ما ياخذ كهربا كثير وانما USB يعني 12 فولت وانا الباور سبلاي حقي 850 وات يعني الحمدلله ماني مفكر .. هذا ال PELTIER عبارة عن قطعة تشبه البروسيسور في الشكل والحجم وفي ناس كثير استخدموها في التبريد وفي اليوتيوب والغوغل بتلقى صور وفيديو للـ PELTIER. ويمكن استخدامه بعدة طرق واشكال المهم انك تنتبه من الرطوبة او اي ظاهر فيزيائية ناتجة عن التبريد المفرط.وانا اللي فهمتو انو له وجهين .. واحد حار والثاني بارد جدا ,, وشفت بعض التجارب يركبو مشتت صغيرجدا على الوجه الحار والوجه البارد يحطوه على الشيء المراد تبريده. سواء رديتر او بروسيسور.

و 9 درجات تحت الصفر اعتقد انجاز جبار ولكن ابغى اجرب قبلها الPELTIER بحكم صغر حجمو وانو عملي أكثر :)
انا بفكر ابرد خزان الموية باستخدام الPELTIER ويصير كرت الشاشة و البروسيسور في حالة ممتازة انشاءالله.وماء الرديتر اصلا فيه ANTIFREEZE :) طبعا اتمنى يبرد ماء الرديتر ويسوي انجاز ولكن حجرب على جهاز صغير كبداية لأني خايف من موضوع الرطوبة وما اعرف اش ممكن يحصل.

a7m1
30-06-2008, 19:10
بخصوص اخراج المعالج من دائرة التبريد بالماء (( ممكن يكون حل اضطراري في حالة فشل تجارب الـPELTIER))وهو ما ياخذ كهربا كثير وانما USB يعني 12 فولت وانا الباور سبلاي حقي 850 وات يعني الحمدلله ماني مفكر .. هذا ال PELTIER عبارة عن قطعة تشبه البروسيسور في الشكل والحجم وفي ناس كثير استخدموها في التبريد وفي اليوتيوب والغوغل بتلقى صور وفيديو للـ PELTIER. ويمكن استخدامه بعدة طرق واشكال المهم انك تنتبه من الرطوبة او اي ظاهر فيزيائية ناتجة عن التبريد المفرط.وانا اللي فهمتو انو له وجهين .. واحد حار والثاني بارد جدا ,, وشفت بعض التجارب يركبو مشتت صغيرجدا على الوجه الحار والوجه البارد يحطوه على الشيء المراد تبريده. سواء رديتر او بروسيسور.

و 9 درجات تحت الصفر اعتقد انجاز جبار ولكن ابغى اجرب قبلها الPELTIER بحكم صغر حجمو وانو عملي أكثر :)
انا بفكر ابرد خزان الموية باستخدام الPELTIER ويصير كرت الشاشة و البروسيسور في حالة ممتازة انشاءالله.وماء الرديتر اصلا فيه ANTIFREEZE :) طبعا اتمنى يبرد ماء الرديتر ويسوي انجاز ولكن حجرب على جهاز صغير كبداية لأني خايف من موضوع الرطوبة وما اعرف اش ممكن يحصل.

سمعت عن ماء الراديتر للتبريد المائي مو متأكد أي شركة أتوقع زالمان يشيل -8 تحت الصفر
الموضوع سهل مو معقد أن شاء الله
1 براد ماء
2 مضخة
3 antifreeze
4 بايبات
5 واتر بلوك
طبعا البراد يحتوي خزان يبرد الماء من هالخطوة ناخذ مضخة ونحطها داخل الخزان
ونطلع منها بايب للواتر بلوك ومن الواتر بلوك للخزان مرة ثانية
:)
الي يهمنا أكثر شي قوة المضخة .... لأنها الأساس في الموضوع

a7m1
30-06-2008, 19:12
ألف شكر على المعلومات لكن فكرة usb من قال أنه usb
وال usb = 5 فولت
شفت صورة تبين منها انه 7.5 فولت السلك الأول والأخير لل molex للبور
وممكن يختلف من نوع لأخر

Stone
30-06-2008, 19:23
اعتقد في خلل في التبريد اللي عندك .. مع المشتت الهوائي ما يسخن المعالج لي هالدرجه.

ممكن تذكر نوع التبريد المائي اللي عندك ؟

موفق

سلام

yazan soft
30-06-2008, 20:09
اعتقد انك شابك تبريد المعالج وكرت الشاشه على دوره واحده من التبريد المائي وهذا ماينفع ,
لازم تعمل دورتين تبريد وتزود كمان رديتر على الدوره ,

او انك بتفصل الفرن الحراري (8800 ultra ) عن التبريد ,

بروسيسور كول
30-06-2008, 20:50
شكرا على المعلومة يا دكتور :P ..شوفو هذي اول فايدة ليا من المنتدى وانشاءالله ما تكو نالأخيرة هههههه .. احسبو 12 فولت بس مشي حالك .. المهم انا شكلي بنتظر الين ما يوصل ال PELTIER ونشوف اش يحصل لما ابرد الخزان انشاءالله وساعتها اعتقد بيكون موضوع الدورة المائية محلول وينطفي الفرن الله يسامحو هههه.
نوع التبريد Thermaltake وهو تعبان والله وما انصح بيه مع انهم شركة كبير ومشهورين جدا .. اناعندي صديقين اشترو اجهزة و جابو صناديق من صنع جيجا بايت.. وكان الفرق كبير في النتيجة والصندوق عملي اكثر. جميل و محترم ومرتب مرة وسهل التركيب.
ننسى موضوع الحرارة و نرجع لصلب موضوعنا .. الفولتات وارجو من الشباب مشاهدة الفيديو والتعليق واشكركم يا اخوان :)

alayoubi
30-06-2008, 22:21
هذي بعض الصور لل Peltier :

yazan soft
30-06-2008, 22:41
هو في مشاكل كثير بالفيديو ,, لكن الي يعيقنا من اختبار جهازك حاليا هي درجه الحرارة لاتسمح لنا بضغطه ,
رح اذكر اهمها : وتبع عليها

FSB - MEMORY CLOCK MODE = UNLINKED
FSB (QDR ) , MHZ = 1333
MEM (QDR ) , MHZ = 667 وهو ضابطها 800 طبعا اختلف الوضع بين راماتك والرامات المستعمله بالفيديو ,
هذا سبب الشاشه الزرقاء 100 %

SYSTEM VOLTAGE
CPU CORE = 1.4 مرتفعه كثير فهو لايحتاج لهذا الحد , (ضبطها يتم بالضغط ولايمكن اعطائك القيمه مباشره )
CPU FSB = 1.3 وقد تحتاج ل 1.35 هنا ,

طبعا ترددات PCI-EXPRESS تضبط على 100 ,, وتطفي خاصيه SPEADSPECTRUM وخاصيه LEGACY USB ,,

بروسيسور كول
30-06-2008, 22:47
انا الرامات حقتي SLI READY وهو في الفيديو مكتوب NOT DETECTED عشان هو مركب رامات بتقنية مختلفة. المهم سويت DISABLE للـ SLI READY ومشي الوضع لكن الشاشة الزرقا برضو ظهرت.
و صحيح افضل ننتظر .. :( وشوفو ال PELTIER هو الحل انشاءالله

yazan soft
30-06-2008, 23:26
اخوي رامات ال SLI READY لاتختلف بشيء عن الرامات العاديه , الا ان الرامات الي مكتوب عليها SLI REDY يعني تكون مبرمجه بتقنيه EPP بالتالي اللوحه تستطيع كسر سرعه الرام تلقائيا او تشغيلها على تردد معين مباشره دون الضبط اليدوي من البيوس فقط لاغير ,,

يعني مالها بالطبخه كلها ,,

بروسيسور كول
30-06-2008, 23:47
ايوا ال EPP PROFILE هذا قرأت عنه اول ما طلعت المشكلة و لدحين ابغى اشوف السبب ,, ترا شباب ممكن صاحب الفيديو برضو عندو مشاكل
ما نعرف :)

بروسيسور كول
01-07-2008, 20:28
شباب قبل شوي رتبت الاسلاك وانابيب الماء في داخل الصندوق وجبت المكنسة الكهربائية الله يكرمكم و10 دقايق تمسيح مراوح وتكنيس رديتر وماشاءالله انخفضت درجة الحرارة 15 درجة تقريبا :) دحين حرارة الأنوية توصل 44 درجة الحمدلله.

a7m1
01-07-2008, 20:58
السلام عليكم
:) ممكن الحرارة مع الضغط حتى نلاحظ ألأنخفاض

Stone
02-07-2008, 02:11
شباب قبل شوي رتبت الاسلاك وانابيب الماء في داخل الصندوق وجبت المكنسة الكهربائية الله يكرمكم و10 دقايق تمسيح مراوح وتكنيس رديتر وماشاءالله انخفضت درجة الحرارة 15 درجة تقريبا :) دحين حرارة الأنوية توصل 44 درجة الحمدلله.

ممتاز مشالله =)

مبروك واتمنالك التوفيق.

بروسيسور كول
02-07-2008, 18:11
58 درجة مع الضغط .. اعتقد احسن من اول بس في وضع السكون :)
بس والله انا هذي اللوحة ماهي عاجبتني وابغى اغيرها :( أول شي .. مداخل ال PCIe 16x وليست 2.0 :( عشان كذا ال 8800 ULTRA ما بيعطي احسن أداء :(
بس موضوعي هذا المفروض ما كنت افتحو الين ما اجيب ال PELTIER :( يمشي الحال انشااءلله .
مشكور يا أخوان

yazan soft
02-07-2008, 18:18
مان قلك في فرق بين PCI-E X16 وبين PCI-E V2.0 X16 الفرق بسيط ,, وبعدين كرت الالترا بالاصل يركب على PCI-E X16 مو على PCI-E V2.0 , يعني على مدخله الاصلي راكب هو ,

المهم نرجع لكسر السرعه شوي , تريد تنتضر تركيب PELTIER بعدين تشتغل صح ؟

Stone
02-07-2008, 18:27
58 درجة مع الضغط .. اعتقد احسن من اول بس في وضع السكون :)
بس والله انا هذي اللوحة ماهي عاجبتني وابغى اغيرها :( أول شي .. مداخل ال PCIe 16x وليست 2.0 :( عشان كذا ال 8800 ULTRA ما بيعطي احسن أداء :(
بس موضوعي هذا المفروض ما كنت افتحو الين ما اجيب ال PELTIER :( يمشي الحال انشااءلله .
مشكور يا أخوان

اعتقد انها حراره طبيعيه ترتفع 15 درجة في الضغط =)

موفق اخوي =)