المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لمختصين الكمبيوتر

طالب العلم
15-01-2004, 11:30
هل صحيح أن بعد الحصول على شهادة علوم الكمبيوتر، أنه لازم تدخل لمعهد وتتخصص في أحد لغات البرمجة؟؟؟
والله حالة إذا كان صح؛ نتعلم 5 سنين جامعة وبعد يغصبونا على معهد.

Linux Guru
15-01-2004, 11:58
مش صحيح !

لا تشيل هم الدراسة أخي :) فقط اهتم بلغو من الآن .. لان تعدد اللغات يجعل الطالب لا يجيد أياً منها لكتابة برامج متقدمة :)

قد يكون هذا الكلام صحيح , لكن الشركة هي التي تمنح العامل هذه الدورة .

ThE bIoS
15-01-2004, 12:16
السلام عليكم

اخي العزيز شهادة علوم الكمبيوتر متل حالتي يعني انا ان شاء الله خريج هذه السنه

بس اخوي المشكله انه علوم الكمبيوتر تاخد فكره عامه عن معظم لغات البرمجه و بعدين انت و اجتهادك الشخصي او انك تدخل معهد لتتخصص بلغه معينه و اذا انت تسأل على الشغل الصراحه اخوي انه تشتغل بس من شهادة بكالريوس علوم كمبيوتر هذه الفتره من الزمن نسية الشغل بتكون ضئيييييله جدااااااا و لكن لو معاك شهادة مثلا اوراكل و لو كملت ماجستير علوم كمبيوتر و اخدت مثلا معاها شهادات جافا و رحت تشتغل انا اقولك ان شاء الله الشغل مضمون و لو تحب النتوورك عليك بالسيسكو و ال mcse هذه ممكن توفر عليك جدا

هذه الشهادات ممكن تقلل من نسبة طلب المكان الي رايح تشتغل فيه عن الخبره يعني هذه الشهادات تقلل من طلب الخبره .
و النتيجه النهائيه لكل هذا الكلام يعني الملخص حاول انك تاخد لك دوره او تنتين قبل التخرج و حاول تكمل ماجستير و الشغل ان شاء الله تعالى بكون مضمون .

و اخي انت اجتهد لوحدك لا تعتمد على الجامعه فقط لانه الدكتور اصلا ما رح يدرس كل شي فأجتهد بنفسك و ما تقصر اقرأ كتب و استفيد قد ما تقدر بس انتبه للغه معينه فقط
لا تشتت نفسك ابدا .