المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهند و CCNP

jeddah66
01-08-2008, 20:11
السلام عليكم ورحمة الله ،،،،

سؤالي هو في اختصار ، قراءت في هذا المنتدى من احد الاخوان ، عن مواصلة الدراسة في شهادات السيسكو CCNP في احد المعاهد في الهند ، و تحديدا في حيدر اباد عن طريق معهد ZOOM اللي كثر الحديث عنه مؤخرا ،،

سوا كانت الدراسة في حيدراباد او في بنجالور ، صحيح انه الهند متقدمة بشكل كبير على مستوى العالم وليس على مستوى العالم العربي للاسف في مجال تقنية المعلومات و مجالات ثانية كثير .

سؤالي هو هل دورة في معهد في الهند على مستوى دراسة علمي ممتاز يكفي خلالص فترة شهر واحد فقط . تتم خلالها دراسة مواد CCNP

مع خالص تحياتي

mad_0911
01-08-2008, 21:21
اذا عندك خلفية سابقة عن ccna ، صدقني شهر واحد هناك ( مع الدراسة بجدية ، والتطبيق العملي باستمرار ) راح تكفيك لفهم 80 % من المنهج ( على الأقل )

بس المهم الجدية، وللعلم الفهم راجع للشخص نفسه فتلاقي أشخاص يفهمو بسرعة وأشخاص فهمهم بطيء ،

الخلاصة :

بمجرد أخذك للدورة ستقف على أرض صلبة في ccnp وستكون لديك خلفية كبيرة عنها تساعدك في اكمال المشوار لوحدك ان شاء الله

تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح

اخوك/ ابو عبدالله

mad_0911
01-08-2008, 21:26
اخي تقدر تطلع على مناهج زوم من خلال هذا الموضوع، و شوف مناهجهم ومحتوياتها وتنظيمها قبل ما تروح هناك

https://www.arabhardware.net/forum/oacice-cisco/86843-aaecai-auai-zoom-aaaaeci-ccna-ccnp-mcse.html

jeddah66
01-08-2008, 21:27
الشئ الحقيقي اللي مخليني اهتم في الموضوع ، انه راح اكون في الهند بمعزل عن ضغوط الحياة اليومية هنا ، من عمل و اصدقاء و اقارب وووووووو

سؤالي الثاني ، المدينة الافضل ، في الهند للدراسة (( صحيح كل مدينة لها اسلوبها )) بس اللي متوفر فيها معاهد ممتازة ،

mad_0911
01-08-2008, 21:52
كلامك هو عين الصواب،،

انا لما كنت في السعودية ، حتى ICDL ما قدرت آخذها، جلست 6 شهور تقريبا وانا كل يوم اقول بكرا ، بعدين ، اليوم مشغول ، :)

لكن يوم جيت الهند ( القصد أنني ابتعدت عن الأهل والاقارب والارتباطات )، الحمدلله حصلت على اربع شهادات عالمية وقوية و عقلي متفتح تماما لفهم الدروس هذا من غير تقوية اللغة الإنجليزية من غير معاهد :) ومن غير المناظر الجميلة و و و ...

أما سؤالك أي المدن أفضل؟ ففي مجال التكنولوجيا عموما والنتوورك خصوصا ( حيدر آباد ) افضل

هذا رأيي ، و من الأفضل ان تسمع راي الاخوان اللي جربو

بالتوفيق

اخوك / ابو عبدالله

bluemoon55
02-08-2008, 08:22
مرحبا اخواني

ياشباب بنسبه للهند و للمعهد فيها وخاصه في مجال الكمبيوتر انا اعتربها كنز لانه المعهاد كثيير والمدربين خببره وكمان الاسعار مو معقوله ابد
بصراحه اللي ناوي يدرس شبكات عليه وعلى الهند وخاصه حيدر اباد انا جربت ثانين معاهد اللي هم
1-zoom
2-netmatric والمدرس اللي يدرس فيه اسمه صديق سير ,,,,,,,,, هذا لا يعلا عليه في السسكو ابداااااااا كفو بمعنى الكلمه ,,,,, مشكلته انه يتاخر في المنهج يعني اذا قالك شهر حسبها شهر ونص بس على طريقه شرحه ومعلوماته انا اشوف انه ما يهم (بنسبه لي افضله على زوووم)

تمنياتي بتوفيق للجميييييع

اخوكم خالد

jeddah66
02-08-2008, 08:53
السلام عليكم ،،
انت درست في اي معهد من الاثنين .

وكيف الشرح ، و اهم شئ المعامل ، و وقت التدريس

اخوي خالد ، لو ممكن عنوان
netmatric

و طريقة التواصل معاهم

bluemoon55
02-08-2008, 12:04
هلا اخوي
انا درست ال ccna في الاثنين
و ال ccnpفي ال netmatric
وبنسبه للمعامل عندهم كلهم ممتازه والزوووم ممتاز بس انا ارتحت للصاحب netmatricلانه اللي يدرس هناك هو شخص واحد صاحب المعهد وبرضه يشتغل في سسكو من فتره طويله يعني الخبره عنده ما تحتاج مرررررره

زي ما قتلك اسمه صديق سير,,,

وبنسبه لعنوانهم اذا انت في حيدر اباد رح الجمع الاسلامي للطلاب العرب في منظقه مهدي بيت نام واسل عنه اي واحد راح يدلك عليه هو قريب من التجمع واذا تبي العنوان هذا هو
Ali Manor, flat No. 1, 1st floor, H.No. 10- 1-128/1/2, Masab Tank, Hyderabad - 500 028. ph :55134863, www.net-metric.com

واذا تحتاج اي حاجه ثاني امر اخوي

jeddah66
02-08-2008, 12:20
طيب معامل التطبيق اللاب فين يكون أحسن

و شكرا

bluemoon55
02-08-2008, 13:53
ما فيه فرق
بس اتوقع ال zoom معاملهم اكبر

fatheroflions
05-08-2008, 21:13
نصيحة لوجه الله ,, بنقلور هي المدينة الانظف , الاكثر أماناً وجود طلبة عرب كثر جداً , وجود مراكز تدريب كثيرة جداً , المدينة الاكثر من حيث المعاهد والجامعات في الهند , لن تندم اذا اخترتها وجهتك الدراسية , جلست فيها شهر في عز البرد (شهر 2 في السعودية عز البرد) كان الجو هناك قمة الروعة

مجرد نصيحة

jeddah66
06-08-2008, 01:03
شكرا لك على النصيحة ،

بس المعاهد اللي معروفة في حيدر اباد زي زووم معروف اسمها و اسماء المدربين اللي هناك ،

و الخوف انه تروح معهد و المدرب يتأخر أو يأخر الدورة وانت اصلا في بلد غربة

Adam711
10-08-2008, 11:51
انا درست ccnp في معهدين في بنجلور... الاثنين جيدين بس المشكلة اللي كانو يدرسو طارو...وبقي شوية مدرسين لا انصح فيهم اطلاقا...

فاميل الكفة لحيدر اباد (حسب ما سمعت عنها و العهدة على الراوي)....

على العموم هاد رقمي في بنجلور للي عنده اي استفسار...

ادم 00919964257863

راعي الناموس
01-09-2008, 20:03
السلام عليكم ورمضان كريم وانا كمان في حيدراباد ممكن اساعد ودرست في المعهدين دول ودا رقمي
00919885008729 ABOABAKR OMER

binhadi-1
02-09-2008, 02:44
الاخ راعي الجاموس
طيب اخوي اعطينا رايك في المعاهد والنصائح تفصيل وشكرأ اخوي ورمضان كريم عليك ابوبكر .
وكيف رمضان في حيدر اباد.

™ ThE GeNiUs
02-09-2008, 05:26
طيب ياجماعه شكرا ليكم كلكلم

ممكن بس كل واحد فيكم يحط سعر الكورس اللى اخده وفين وبكام ونوعه ايه

لتعم الفائده

alyacoob
02-09-2008, 10:09
Go to ZOOM institute

Adam711
02-09-2008, 13:45
الموقع هاد خاص للعرب في الهند... فيه منتدى يمكن يفيد...

www.india4arab.com

ورمضان كريم

archer1
07-09-2008, 12:58
السلام عليكم

ورمضان كريم

بالنسبة لرمضان في الهند ..... خليك في بلادك احسن بس اذا اضطريت احسن مدينة تحس برمضان والمناسبات الاسلامية فهي حيدر

بالنسبة لزووم فيه مدرس اسمه ادريس جيد الى حد ما بس عيبة صوته شوي واطي يعني يتعب شوي

اما زوووم كامعامل معليه يعتبر الافضل في حيدر

اما نيت ماترك فيه صديق وهو افضل شوي لاكن ان تبي الدراسة الحقيقة في نيت ماترك فهو الفرع الي في نيودليهي فيه مدرس اسمه خوار لا يعلى عليه في الهند لديه الاربع شهادات في ccie متمكن جدا

اما بنقلور يوجد هناك الكثير من المعاهد لاكن باسعار مرتفعة ,, هذا بالنسبة لدراسة اما طلاب بنقلور فا صفر عالشمال ,,, ما يخدموك لو تموت الا من رحم ربي .... والجو هناك روعة لكن الامان مافيه زي حيدر اباد
نظرا لكثرة العرب المتواجدون هناك والمسلمين

وكل عام وانتم بخير

hishamyousif
15-09-2008, 20:54
سلام اخى جده66
انا درست فى المعهدين من ناحيه التدريس النظرى netmetric احسن ومن ناحيه الاب zoom احسن بس نصيحه منى ادرس فى زوووم ال ccna مع مدرس اسمه عبدالرحمن و ال ccnp مع مدرس اسمو ادريس يدرس باتش المساء دايما انا درست معهم ومديه حيدراباد مدينه فيها اكبر نسبه مسلمين وكويسه مافيها مشاكل لو عندك اى استفسار انا جاهز

jeddah66
16-09-2008, 16:01
جزاكم الله كل خير

fiper optic
22-09-2008, 13:47
شباب والله مالكم الا zoom وبس بصراحه عندهم كوادر ولا احلى ولابات خطيره جدا وطبعا لهم ثلاث افرع في حيدر اباد واقوى فرع في منطقه اسمها (( اميربيت / اميربت ))

راعي الناموس
22-09-2008, 20:19
السلام عليكم بالنسبه للمبلغ للccnpفي zoom 5500ربيه ما تعادل 130دولار والفتره شهر وبالنسبه للاب 100% وكمان عندك فرصه بعد ماتخلص ممكن تطبق لمده سنه
2netmetric الي يدرس هو صاحب المعهد اسمو صديق مره ممتاز بس اغلي واللي عندو مقدره يدرسها اول في netmetric وبعد ذالك في zoom وانا درستها في zoomواي مساعده انا موجود في حيدراباد