المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع للمناقشه : خدمه اوربت ستالايت 2WAY

الصفحات : [1] 2

Mohammed
19-01-2004, 23:17
السلام عليكم ،،
كما تعلمون قامت شركه اوربت بانزال اشتراكات عاليه السرعه عن طريق الستالايت ،، والخدمه ثنائيه الاتجاه تو واي 2way ،، اللى سمعته ومو متأكد منه ان يلزم اشتراكك بالستالايت بأروبت ان تكون مشترك بقنوات اوربت !!! ارجوا ان نتبادل الاراء لنخرج بشي من هذا الموضوع فيه فائده كما تعلمون الانترنت بالدوال العربيه الخدمه سيئه جدا ! وايضا ارتفاع الاسعار ... ارجوا ان نفتح الموضوع حتى نتوصل الى فوائد هذه الخدمه :) ومقارنته مع انواع الاتصالات الاخرى بالنت مثل ال DSL و الكيبل وغيره .. ،، اترككم مع الموقع .. :)
https://www.orbitplus.net/ods/ar/
تقبلوا تحياتي ،،

الوليد
20-01-2004, 07:20
بسم الله الرحمن الرحيم

قرأت بعض المعلومات المذكورة بالموقع والحقيقة هناك اسألة لم اجد لها الإجابة. هناك سؤالين مهمين، هل هناك حد معين للتنزيل ام النتزيل مفتوح؟ ماذا يقصدون بهذه الملاحظة "أي استخدام مفرط للخدمة بشكل يؤثر على المستخدمين الاخرين قد يستدعي تخفيض سرعة التحميل و التنزيل" هل هذا يعنى انهم سيقوموا بتخفيض سرعة النتزيل عن التى اشتركت بها؟ كيف سيحكموا إننى افرطت بإستخدام الخدمة؟

Mohammed
20-01-2004, 08:03
السلام عليكم ،،
هل هناك حد معين للتنزيل ام النتزيل مفتوح؟
سابقا نعم اما الان تغير هالشي عندهم ،، اصبح بدل من فصل الخدمه يقومون بتخفيف السرعه عليك حتى لاتقوم بعمل ضرر على الاخرين ..... هذا اللى اعرفه :)
اعتقد القصد من هالشي تخفيف الخدمه يعني ساعتين او ثلاث ساعات وترجع السرعه طبيعيه .... اعتقد مو متأكد ! :)
الخدمه رائعه لكن يعيبها سعرها المرتفع 1000 ريال تامين معدات وتسترد عند انتهاء الاشتراك ...... و 500 ريال كتأسيس تدفع للمره الاولى ! لكن الاسعار شوي مرتفعه من ناحيه التاسيس و التامين على المعدات .....
اما بالنسبه للاشتراك فهى جيده مقارنه مع فواتير الهاتف لكل مدمن انترنت هنا بالسعوديه خصوصا ! :)

GroupWar
20-01-2004, 08:14
هذا مايسمى باتفاقية الفاب Fair Access Policy FAP وهي مطبقة من قبل الجهة المشغلة للقمر الاصطناعي وليس شركة اوربت .. وعملها هوماذكرة اخي محمد.

ايضا انا اتفق مع الاخ محمد بالنسبة للاسعار.

انما هناك نقطة هامة .. لو كانوا يستخدموت اقمار ال W من يوتلسات فهذه مشكلة .. لاني اعرف احد الاصدقاء يستخدم هذه الخدمة واخبروه انهم سوف ينتقلون الى قمر آخر بالكاد يغطي منطقة الخليج (وهو اتلانتيك بيرد 1) .. وهذه مشكلة كبيره (بالرغم من انهم سوف يقومون بتخفيض الاسعار بعد الانتقال)

Mohammed
20-01-2004, 08:31
فعلا مصيبه !!!!! الظاهر اذا الواحد خربها بتوكل على الله ويشترك :)
السرعه فيها قويه اذا كنت فعلا شخص مهتم بالبرامج كبيره الحجم و انظمه التشغيل :)
المميز بالخدمه انها 2 way يعني ماتشغل خط الهاتف :)

الوليد
20-01-2004, 08:58
بسم الله الرحمن الرحيم

هناك احتمال كبير باننى قد اشترك بهذه الخدمة. بالرغم من ان اشتراكى الحالى هو DSL بسرعة 128 وسعره 15 دينار بالشهر فقط، إلا ان انتقالى للمنزل الجديد إن شاء الله يتطلب منى الاشتراك بمثل هذه الخدمة لان المنطقة التى سانتقل اليها لايوجد بها خدمة الهاتف بعد :(

Mohammed
20-01-2004, 09:26
بالتوفيق اخى الوليد ،، اتمني ان توافينا باخر الاخبار وسرعتهم هل فعلا مثل ماكتبوا بالموقع ..... اما غيرهذا !
مبروك عليك البيت الجديد اخ الوليد :) .......

أسامة
20-01-2004, 09:30
أخي الوليد علـى الأقل لديك حل بديل حتـى لو أغلـى قليلا

أنا أيضا سأنتقل إلـى بيتنا الجديد بعد فترة ، لا توجد أي تغطية للحزم السريعـة مثل الكابل والـ DSL في تلك المنطقـة ، ولايسمح لك باستقبال الإنترنت عن طريق الأقمار الصناعية بسبب احتكار اتصالات ، عندما اتصلت بهم واشتكيت من هذه المشكلـة قالوا لي "يمكنك استخدام الـ dail-up" !!!!!!! تخيل أنا استخدم خدمة الـ DSL منذ 4 سنين تقريبا و الآن يطلبون من أن أرجع إلـى العصر الحجري لاستخدام الإنترنت !! :mad:

Mohammed
20-01-2004, 09:35
اخى اسامه خدمه الستالايت هذه تغطى امكان كثيره ....... اذا كنت بدول الخليج فالخدمه تغطيها .... ماعليك الا الاشتراك معهم :)
شي اخر احب انوه عليه ،، وهو احتمال يكون الاشتراك مع اوربت ستالايت يلزم اشتراكك بقنواتها !!!! هذا الشرط اذا كان موجود فالاغلب لن يشترك !

الوليد
20-01-2004, 09:37
بسم الله الرحمن الرحيم

الله يبارك فيك اخى محمد :) لسة امامى شهرين على الاقل لغاية ما انتقل. لعل وعسى تكون اسعار اشتراكهم قد انخفضت بذاك الوقت :)

اخى اسامة، اوربت لديها وكلاء بكل الدول العربية تقريبا ولا اعتقد انه سيكون بإمكان الاتصالات ان تحتكر هذه الخدمة !!

https://www.orbit.net/Subscriber/Dealers/

Mohammed
20-01-2004, 09:41
فعلا بالنسبه للاحتكار اخى اسامه هنا بالسعوديه الاتصالات محكتره بشكل مو طبيعي لكن عندما نزلت الخدمه اكيد بتلقى معرضات بالبدايه ......... بالنسبه لى الخدمه ممتازه على حجسب وصفهم بالموقع اما من ناحيه الاستخدام فلم نجرب بعد حتى نقيم الخدمه فعلا

الوليد
20-01-2004, 10:36
بسم الله الرحمن الرحيم

اتصلت بوكيل اوربت بالكويت للتو. الخدمة غير متوفرة حاليا بالكويت :(

الخدمة يتم تجريبها حاليا بالسعودية (بعد شتبون، سبقتوا كل الدول الخليجية :) ) وسيتم تطبيقها بالكويت بالمستقبل. متى؟ لا احد يدرى

Mohammed
20-01-2004, 10:51
اخى الوليد هل سألت اذا يلزم ان تكون مشترك مع اوربت بالقنوات حتى تقدم الخدمه ؟؟؟؟؟

أسامة
20-01-2004, 13:12
السلام عليكم ..

للأسف أيه الأخوة ، نعم وكلاء أوربيت موجودين في الإمارات و التغطيـة موجودة أيضا ، لكن يمكن علـى هذه الشركات تركيب أو بيع هذه الأجهزة داخل الخدمـة ، لقد قمت بالإتصال بهم جميعا وكلهم نفس الشيء "لانوفر الخدمـة للمستخدمين في الإمارات" .. :mad:

ملاحظـة : نعم لكي تشترك بالإنترنت عليك الإشتراك بباقة أوربت الأساسيـة علـى الأقل .

HUMAN
20-01-2004, 13:54
يا اخوان الأشتراك في اوربت غير ملزم..
انا كلمتهم من فتره للأشتراك ولم يطالبوني بأشتراك المحطات..الخدمه كما يقولون منفصله وما لها علاقه بالبث التلفزيوني

أسامة
20-01-2004, 15:17
كاتب الرسالة الأصلية : HUMAN
يا اخوان الأشتراك في اوربت غير ملزم..
انا كلمتهم من فتره للأشتراك ولم يطالبوني بأشتراك المحطات..الخدمه كما يقولون منفصله وما لها علاقه بالبث التلفزيوني

لكن موقعهم يقول غير هذا الكلام (انظر للسؤال 15 و السؤال 16 ) !! :confused:

https://www.orbitplus.net/ods/faqs.htm

HUMAN
20-01-2004, 18:17
لكن موقعهم يقول غير هذا الكلام (انظر للسؤال 15 و السؤال 16 ) !!

فعلا هذا المذكور في الموقع..
لكن الغريب اني كلمتهم على الأرقام
4776688
8587929
ولم يطالبوني بالأشتراك..حتى اني سألتهم هل يلزم الأمر ان يكون عندي جهاز اوربت فكانت الآجابه بالنفي والموظف قال ان قسم الأنترنت قسم مستقل وليس له علاقه بخدمات المحطات ..وايضا اوضحت له اني اريد خدمه انترنت مشتركه لثلاثه اشخاص ( انا وجيراني ) وفيهم من لا يملك جهاز اوربت فلم يعترض لكنه طلب مني الأتصال مره اخرى للأستفسار من الفني المختص عن المعدات اللازمه وتكاليفها ..

المشكله الآخرى انهم في الموقع يذكرون ان الحد الأدنى للأشتراك في المحطات التلفزيونيه 10 دولار شهرياً وهذا النظام اتبعته اوربت ويسمح بالأشتراك بمحطه واحده فقط واقل محطه على ما اذكر 8 دولار لكن عندما اتصلت بهم قالوا انهم الغوا نظام المحطه الواحده بمعنى ان الحد الأدنى ( ال10 دولار) ارتفع لأنهم ارجعوا نظام الباقات..

.
.
الواحد احتار !!!

n-box
20-01-2004, 19:52
السلام عليكم
أنصحكم بمشاهدة هذا الموضوع:

https://www.adslgate.com/dsl/viewtopic.php?t=709

أراى أننا خرجنا من أحتكار شركة إلى أحتكار شركة أخرى!:mad:

Mohammed
20-01-2004, 21:15
السلام عليكم ،،
الاحين دقيت عليهم على الرقم الاول
4776688
وسألت الموظف وقالى انه يلزم الاشتراك بقتوات اوربت ( أجل هونا !!!!!!!! )
فعلا شي مو طبيعي مثل المنشار طالعين ماكلين نازلين ماكلين !!!!!! :confused:

أسامة
21-01-2004, 08:49
حسب آخر ما أتصور أن الإشتراك في القنوات ملزم للأفراد وغير ملزم للشركات ..

قولدمان
21-01-2004, 09:13
اتصلت فيهم على الرقم 4776688 وهذي النتائج اللي طلعت فيها
خدمة الأنترنت لم تطبق لحد الآن ولكن محتمل انها تطبق في آخر الشهر
طبعاً يجب الأشتراك بخدمة القنوات التلفزيونية لكي تشترك بالأنترنت والقنوات على نوعين:
الأولى وهي باقة القنوات العربيه وهي تكلف 40 ريال شهرياً
والثانية وهي كامل القنوات تكلف 120 ريال شهرياً
بالأضافة الى 200 ريال قيمة التركيب و 200 ريال تأمين مسترد
أي تكلفك في الخطة الأولى لمدة سنة 880 ريال هذا غير الأنترنت

الصراحه اعتقد اني رايح اشترك معهم لأنه اذا استمريت مع شركة الأتصالات رايح اشحذ;)

Mohammed
21-01-2004, 10:59
حسب آخر ما أتصور أن الإشتراك في القنوات ملزم للأفراد وغير ملزم للشركات ..

صدقت !

الدوسـ7ـري
22-01-2004, 01:15
حسب ما اعرف انها اشتراك الانترنت مرتبط بإشتراك القنوات مثل ما هو حاصل مع عربسات اذا انقطع اشتراكك بالاوربت اقطع بث عربسات يعني يا تجدد ولا استريح تشوف قناة مجانية :)

اخوي الوليد اشتراكك بـ 15 دينار والسرعة 128 تكفي علي ايديك اي شركة هذه لاني مشترك بفاست تلكو والسرعة 128 والرسوم 25 دينار :(

الوليد
22-01-2004, 19:38
بسم الله الرحمن الرحيم

عندنا واسطة قوية اخوى ابوحمود :)

الحقيقة اشتراكى عن طريق النقابة وهم لديهم عقد خاص مع كواليتى نت يتم اعطائنا بموجبه سعر اقل من السعر الرسمى.

الدوسـ7ـري
22-01-2004, 20:24
أحلي يالواسطة :) ,, اي نقابه علمني يمكن اكون عضو فيها وانا و ما ادري ... فرق مو شوي 10 دنانير فيها مصروف اسبوع :D

الوليد
23-01-2004, 12:56
بسم الله الرحمن الرحيم

نقابة الخطوط الجوية الكويتية. هم يدفعون المبلغ كامل للشركة ويقسطونه علينا شهرى (بدون فوائد طبعا :))

الدوسـ7ـري
23-01-2004, 22:21
شيء طيب يالوليد هذي النقابة اللي فيها خير مو اللي عندنا وجودهم مثل عدمه مال تلشطهم بالخيزران :mad: :)

Nero
17-02-2004, 14:01
ماذا عن شوتايم هل تقدم خدمة الانترنيت قريبا جد في الدول العربيه؟؟؟

ماهر
18-02-2004, 16:49
وماذا عن خدمات الشركة فى مصر وأسعارها

إخوانى - نصيحة إقعلوا مثلى :

أنا اتصفح الانترنت بالطريقى العادية dial up ثم أقوم بحفظ لينكات البرامج التى اود تحميلها ثم فى يوم العطلة أذهب الى الانترنت كافيه ( 1 ميجا) ومعى الهاردديسك الخاص بى وأقوم بالتنزيل على راحتى والفرق مش كتير

أسامة
25-02-2004, 10:33
المشكـة أن الكثيرين مثلي يقومون بتنزيل البرامج علـى مدار الـ 24 ساعـة !! :D