المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تدمير جهازي ومن ثم جهاز اخي!!!

الصفحات : [1] 2

خالد الكافي
04-08-2008, 19:54
السلام عليكم.....

ياخواني اريد انا اعرف ماهي المشكلة وسببها وكيف حلها؟؟؟

في يوم من الايام كنت مشغل الجهاز فجاءة تحول لشاشه بالوان وعمل ريستارت وبعدين طفى من نفسه

حاولت اشغله ولا حياة....رحت للوكاله وقالوا المذربورد متعطل وعشان تبدل بـ 4500!!!!!!!!!!!!!!

نسيت جهاازي ...وصرت استخدم جهاز اخوي وقبل يوم صارت الكارثة نفس اللي معي تكرر مع اخوي!!!!!!!!!!

ذهب للوكاله وقالوا عطل بالمذربورد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مالحل جزاكم الله خير اجهزة البيت تتدمر!!!

hamad
04-08-2008, 20:29
السلام عليكم.
لا حول ولا قوه الا بالله.
صراحه مشكلتك غريبه.من الممكن بان يكون فايرس او الكهرباء عندكم في البيت فيها مشكله.
في جهاز ينباع ينظم الكهرباء قبل لا يوصل للكمبيوتر.صراحه ماعرف اسمه.
انشاءالله الشباب راح يفيدونك اكثر.
بالمناسبه هل الجهازين متشابهين بالموديل و الماركه؟
من الممكن عيب مصنعي ايضا.

خالد الكافي
04-08-2008, 21:39
وعليكم السلام...

لا اعتقد انه من الكهرباء!!!

والجهازين واحد توشيبا والثاني ديل

انا باعتقادي انه فايروس..لان نصب علي احد المحتالين بالنت وهددته ان اهكره واخذ حقي منه..وانا لا اعرف شيء لا بالهكر ولا اهله...فيمكن قال بتغدى فيك قبل ماتتعشى!!!!

خوفي الان على باقي الاجهزة...جميع الاجهزة التي بالبيت لها نفس الاي بي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

كيف احميها!!!!!!!!

وكيف اصلح جهاز اخوي...توه شاريه ماكمل سنه

hamad
04-08-2008, 21:48
بما ان هذي السالفه فاكيد فايرس.
ركبلك انتي فايرس محترم علي جميع الاجهزه و سولهم ابديت.
اذهب الي قسم الحمايه و الامان و انشالله هناك الشباب يفيدونك اكثر.
انا حاليا استخدم
avg antivirus free adition 8.0
بس شوف يمكن في احسن.وانا شخصيا افضل بان لاتركب نسخه تحتاج الي كراك لان كل فتره يوقف التحديث ويتعطل و قصه.
شوف المجاني تري في كثير الان و يعملون بشكل جيد جدا.
المجاني فيه نوعين اعرف
avg & avast

https://www.avast.com/eng/avast_4_home.html

https://free.avg.com/ww.download?prd=afe

اختر اللي يعحبك و ركبه و بالتوفيق انشاءلله.

saber --1
04-08-2008, 22:04
يمكن اصلاح الوحة الام اذا كان البيوس من النوع الذي يمكن رفعه اي غير ملحوم بالوحة

خالد الكافي
04-08-2008, 22:08
اخوي حمد جاري التحمييل وشكرا لتفاعلك والله يفتحلك ابواب الخير والرزق يارب

اخوي صابر انا بالسعودية ..اذا تعرف واحد يعلمني كيف الله يجزاك خير

ويبعد عنكم عيال الحرام

nobody0101
04-08-2008, 22:13
السلام عليكم
اخي استبعد الفايرس نهائيا, ارجو منك ان تخبرني عند تشغيلك له ماذا يحدث هل تدور مروحة التبريد ام لا؟ وهل هناك الخط الارضي بالنسبة للكهرباء لديك, ستحل المشكلة باذن الله حتي لو لم تحل سنستفيد جميعا من هذا المشكل اوكي?:)

saber --1
04-08-2008, 22:19
هذا الموضوع يساعد في تعلم الطريقة اصلاح الوحة
https://www.absba.org/vb/showthread.php?t=294389

nobody0101
04-08-2008, 22:26
يمكن اصلاح الوحة الام اذا كان البيوس من النوع الذي يمكن رفعه اي غير ملحوم بالوحة

اخي للافادة فقط حتى ولو كان ملحوما فيمكنك صنع او شراء الادابتر يعني من اللوحة الحية الى اللوحة الميتة :) لكن يجب عكس الاسلاك,
*

النديم
04-08-2008, 22:43
الأ× خالد الكافي،
رحت للوكاله وقالوا المذربورد متعطل
هذه العبارة بحاجة الى توضيح أكثر قبل أي شيء آخر، ففي توضيحها يتركز العلاج وكذلك الوقاية أيضاً. فلو أنكَ تسأل الوكالة عما هو متعطل في اللوحة الأم . ولابأس أن يرى الجهازين مختص تقني آخر غير الوكالة، لعل... وعسى.
الأخوة saber --1 و nobody0101،
تفاصيل المشكلة كما وردت لا تدل أن البيوس قد تلف، فلماذا تدخلون بنا لهذا المنعطف؟
النديم

خالد الكافي
04-08-2008, 22:44
السلام عليكم
اخي استبعد الفايرس نهائيا, ارجو منك ان تخبرني عند تشغيلك له ماذا يحدث هل تدور مروحة التبريد ام لا؟ وهل هناك الخط الارضي بالنسبة للكهرباء لديك, ستحل المشكلة باذن الله حتي لو لم تحل سنستفيد جميعا من هذا المشكل اوكي?:)

وعليكم السلام....

اخوي انا لما افتح جهازي تطلعلي شاشة سوداء...واسمع المروحة تشتغل...وقبل شوي شغلته وتطلعلي شاشة الدوس واختار تشغيل باخر حاله جيدة بعدين تطلع شاشة الموت الزرقاء يعمل ريستارت!!! ويتكرر الريستارت ومايطلع بس الا الشاشة السوداء

هذا لجهازي

اما جهاز اخوي مابعد رجعه من الوكاله والى الان ماردوا علينا ههل بيبدلوون المذربورد او لا مع ان الضمان 3 سنوات...ان شاء الله يبدلونه

اخوي اشكر مليون لانك جعلتني ارى الموضوع بإيجابيه..الله يوفقك يارب

nobody0101
04-08-2008, 22:47
الأ× خالد الكافي،
هذه العبارة بحاجة الى توضيح أكثر قبل أي شيء آخر، ففي توضيحها يتركز العلاج وكذلك الوقاية أيضاً. فلو أنكَ تسأل الوكالة عما هو متعطل في اللوحة الأم . ولابأس أن يرى الجهازين مختص تقني آخر غير الوكالة، لعل... وعسى.
تفاصيل المشكلة كما وردت لا تدل أن البيوس قد تلف، فلماذا تدخلون بنا لهذا المنعطف؟
النديم

نعم لديك الحق وهذا ما جعلني اسأل عن اول شيء وهو مروحة التبريد اما عن البيوس فكنت اريد توضيح الفكرة للاخ Saber فقط شكرا لك على الملاحظة.:)

خالد الكافي
04-08-2008, 22:52
اخوي النديم
ذهبت به الى محل صيانه قبل الوكاله ولم يعرف ماهي المشكلة...

وبالنسبة لكلام الوكاله ..هذا ماقالوه لي

المذربور متعطل وتبدليله بجديده بيكلفك 4500

فاحسن لك اشتر جديد ارخص وعندنا عرض جهاز توشيبا موديل مدري كم+موبايلي كوونيكت لمده شهر مجانا

وماقدرت اسال اكثر لانه ضاق صدري وضاع شغلي وبكلامه يأسني!!!

nobody0101
04-08-2008, 23:00
وعليكم السلام....

اخوي انا لما افتح جهازي تطلعلي شاشة سوداء...واسمع المروحة تشتغل...وقبل شوي شغلته وتطلعلي شاشة الدوس واختار تشغيل باخر حاله جيدة بعدين يعمل ريستارت!!! وتتكرر العملية

هذا لجهازي

اما جهاز اخوي مابعد رجعه من الوكاله والى الان ماردوا علينا ههل بيبدلوون المذربورد او لا مع ان الضمان 3 سنوات...ان شاء الله يبدلونه

اخوي اشكر مليون لانك جعلتني ارى الموضوع بإيجابيه..الله يوفقك يارب

جيد يا اخي هنا يوجد عدة احتمالات ساخبرك بها لكن قبل ذلك هل يعمل الريستارت قبل ما يعمل البووت من القرص الصلب او بعد ما يعمل البووت منه وتظهر علامة الوندوز, ارجوا ان توضح الامر ولو بالتفصيل قليلا :)

saber --1
04-08-2008, 23:00
الأ× خالد الكافي،
النديم

اخي و مشرفنا العزيز النديم انا اضن ان المشكلة من البيوس لان اغلب الفيروسات تضرب البيوس
و لان اخ يكاد يجزم ان المشكلة مشكلة فيروسات

خالد الكافي
04-08-2008, 23:09
جيد يا اخي هنا يوجد عدة احتمالات ساخبرك بها لكن قبل ذلك هل يعمل الريستارت قبل ما يعمل البووت من القرص الصلب او بعد ما يعمل البووت منه وتظهر علامة الوندوز, ارجوا ان توضح الامر ولو بالتفصيل قليلا :)

انا الان بوضعين

اشغله الان يطلعلي شاشه سوداء واسمع صوت المروحة بمعنى ان الشاشه لا تعمل..ومايعمل ريستارت هنا بس يقعد على حاله

الوضع الثاني

شغلته مره ثانية الى ماطلع شعار ويندور بعدين الشاشة الزرقاء بعدين ريستارت

اتمنى اني وضحت هالشيء وبالنسبة لي ترى خبرتي بالصيانه اكثر من الصفر بشوي

nobody0101
04-08-2008, 23:17
انا الان بوضعين

اشغله الان يطلعلي شاشه سوداء واسمع صوت المروحة بمعنى ان الشاشه لا تعمل..ومايعمل ريستارت هنا بس يقعد على حاله

الوضع الثاني

شغلته مره ثانية الى ماطلع شعار ويندور بعدين الشاشة الزرقاء بعدين ريستارت

اتمنى اني وضحت هالشيء وبالنسبة لي ترى خبرتي بالصيانه اكثر من الصفر بشوي

هل تسمع صوت Beep واحدة عند التشغيل ?

خالد الكافي
04-08-2008, 23:23
هل تسمع صوت Beep واحدة عند التشغيل ?

لا ماسمع البيب

nobody0101
04-08-2008, 23:38
لا ماسمع البيب

اخي الاحتمالات :
1- الرام انزعها ثم اعد تركيبها بشكل جيد او جرب واحدة اخرى يكون افضل وركب واحدة فقط
2- انزع وصلة لوحة المفاتيح والماوس وقم بتشغيله بدونهما
3- احتمال يكون Power supply هو السبب لان المشكلة حدثت من قبل مع اخيك. لا اريد ان ادخل في التفاصيل لان هناك طريقة لمعرفة جودة عمله بواسطة Metrix وتشغيله بدون اللوحة الام.
4-اما اذا كان العطل في اللوحة الام يعني المكثفات او البيوس او الديودس او اواواوا فهنا انصحك كما قال الاخ النديم بان تأخذها الى المصلح .:)

النديم
05-08-2008, 04:28
الأخ خالد الكافي،
من مجمل التفاصيل والتوضيحات الجديدة يتبين التالي:
1. أنكَ كنت تشتغل على الجهاز دون برنامج لصد الفيروسات، وهذا ما أدي لأصابته بها.
2. نظام وندوز تالف... لا أكثر ولا أقل، واللوحة الأم سليمة وكذلك بيوسها. ربما تكون أخطأتَ حين تحدثت للوكالة عن "تدمير الجهاز" فأرادوا إستغلال الموضوع لتسويق بضاعتهم الجديدة.
الحل يكون بتهيئة القرص الصلب (Format) وتثبيت وندوز والبرامج من جديد، وأولها بالطبع أحد برامج المكافحة القوية.
أما صاحب محل الصيانة الذي إحتار في المشكلة... فيبدو أنه إستعجل فتح محله قبل أن يستزيد علماً وخبرة أكثر. إذهب بالجهاز ( لأجل التهيئة وتثبيت الوندوز من جديد ) الى محل آخر يزكيه لكَ معارفكَ. أما الوكالة... فلا تراجعها في شأن إلا ومعكَ شخص على دراية كافية بأمور الكومبيوتر.
النديم

الفتى المبتسم أنا
05-08-2008, 04:56
طلع البطارية وشغل الجهاز بدونه

النديم
05-08-2008, 07:03
الأخ M_O_@_@_Z،
أفاد الأخ السائل أن الوندوز أظهر شاشة البداية ذات مرة.... فلماذا تنصحه بهذه الطريقة "القيصرية" في إعادة البيوس للأعدادات الأفتراضية؟ والتي تتطلب إلماماً بأمور الصيانة من الواضح أنها لاتتوفر عنده.
هذا من ناحية، من ناحية أخرى.... "البطارية" مؤنث، والهاء في "بدونه" يعود لمُذكر. أوصيكَ أخي بالأنتباه لأستعمال الضمائر.... بالأخص عند الحديث التقني.
النديم

خالد الكافي
05-08-2008, 07:31
اخوي nobody0101 انا ماقدر اعمل اللي قلت عليه وبحاول اذهب فيه لاقرب محل ان شاء الله

الأخ خالد الكافي،
من مجمل التفاصيل والتوضيحات الجديدة يتبين التالي:
1. أنكَ كنت تشتغل على الجهاز دون برنامج لصد الفيروسات، وهذا ما أدي لأصابته بها.
2. نظام وندوز تالف... لا أكثر ولا أقل، واللوحة الأم سليمة وكذلك بيوسها. ربما تكون أخطأتَ حين تحدثت للوكالة عن "تدمير الجهاز" فأرادوا إستغلال الموضوع لتسويق بضاعتهم الجديدة.
الحل يكون بتهيئة القرص الصلب (Format) وتثبيت وندوز والبرامج من جديد، وأولها بالطبع أحد برامج المكافحة القوية.
أما صاحب محل الصيانة الذي إحتار في المشكلة... فيبدو أنه إستعجل فتح محله قبل أن يستزيد علماً وخبرة أكثر. إذهب بالجهاز ( لأجل التهيئة وتثبيت الوندوز من جديد ) الى محل آخر يزكيه لكَ معارفكَ. أما الوكالة... فلا تراجعها في شأن إلا ومعكَ شخص على دراية كافية بأمور الكومبيوتر.
النديم

نعم انا كنت اشتغل على جهازي بدون مضاد الفيروسات...على اساس انني اتعامل مع موثوقين ومواقع موثوقة!

لكن اخوي عنده برنامج مضاد وصارت نفس المشكلة!

الشيء الثاني اخوي انا ماذكرت للوكاله انه الجهاز تم تدميرة ابدا!!!

ومثل ماقلت راح ابحث لفني اخر وان شاء يكون كلامك صحيح واللوحة ماتلفت!!!

والشيء اللي مخوفني وكاله جهاز اخوي قالت المذربورد معطوووووووووووب ايضا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !

مع العلم انا جهازي توشيبا

وجهاز اخوي ديل

خالد الكافي
05-08-2008, 07:55
طلع البطارية وشغل الجهاز بدونه

اذا تقصد بطارية الجهاز فانا جربت هذه الطريقة وماضبطت..

اخوي النديم والله معك حق...وياشين الجهل

مجلـد جديـد
05-08-2008, 08:10
اخي الكريم خالد
99% ان المسألة سوف تحل بمجرد عمل تهيئة او فورمات للجهاز وتثيبت الويندوز من جديد ، كما ذكر لك مشرفنا العزيز النديم.

الفتى المبتسم أنا
05-08-2008, 10:06
الأخ M_O_@_@_Z،
أفاد الأخ السائل أن الوندوز أظهر شاشة البداية ذات مرة.... فلماذا تنصحه بهذه الطريقة "القيصرية" في إعادة البيوس للأعدادات الأفتراضية؟ والتي تتطلب إلماماً بأمور الصيانة من الواضح أنها لاتتوفر عنده.
هذا من ناحية، من ناحية أخرى.... "البطارية" مؤنث، والهاء في "بدونه" يعود لمُذكر. أوصيكَ أخي بالأنتباه لأستعمال الضمائر.... بالأخص عند الحديث التقني.
النديم

عادي ولاتشيله هم

مابنساها

لكن لاستطيع اصلاح جهاز الا وهو معي (امامي فقط )

وصدقت اخي خالد ياشين الجهل

White h@cker
05-08-2008, 13:26
اخى خالد الكافي
ارجو الانتباه للأتى
1- اذا كنت تضغط زر التشغيل ويعمل الجهاز فى كل مرة حتى يصل للشاشة الزرقاء فاحتمال تلف اللوحة الام غير وارد

ويكون العيب كما ذكر لك الاخوه فى نظام التشغيل ...عليك باخذه لاحد المحلات المختصة ولاتنسى وضع مضاد فيروسات قوى على الجهاز بعد تثبيت النظام الجديد

2- اذا كان الجهاز يعمل فى مرة ولا يعمل فى اخرى :واقصد بكلمة لايعمل ان الجهاز لايظهر اى شىء على الشاشه ولكن بالطبع تسمع صوت المراوح ...فى هذه الحالة لاأجد ماأضيفه على هذه المشاركة

اخي الاحتمالات :
1- الرام انزعها ثم اعد تركيبها بشكل جيد او جرب واحدة اخرى يكون افضل وركب واحدة فقط
2- انزع وصلة لوحة المفاتيح والماوس وقم بتشغيله بدونهما
3- احتمال يكون Power supply هو السبب لان المشكلة حدثت من قبل مع اخيك. لا اريد ان ادخل في التفاصيل لان هناك طريقة لمعرفة جودة عمله بواسطة Metrix وتشغيله بدون اللوحة الام.
4-اما اذا كان العطل في اللوحة الام يعني المكثفات او البيوس او الديودس او اواواوا فهنا انصحك كما قال الاخ النديم بان تأخذها الى المصلح .:)

بالتوفيق

أبو قتيبة
05-08-2008, 14:21
اخي باختصار
ما دام الجهاز اشتغل مثل ما حكيت قبل قليل اذا الجهاز ما في اي خراب تقني
الخراب هو في الويندوز
مرت علي هذه المشكلة وكان الجهاز يشتغل حتى صفحة الويندوز ومن ثم يطفي فرمت الجهاز وكان الله في عونك

بالتوفيق ان شاء الله

خالد الكافي
05-08-2008, 21:53
عادي ولاتشيله هم

مابنساها

لكن لاستطيع اصلاح جهاز الا وهو معي (امامي فقط )

وصدقت اخي خالد ياشين الجهل

عندما ذكرت "ياشين الجهل"...كنت اعني نفسي لجهلي بامور الصيانة..

binhadi-1
06-08-2008, 03:50
ولكن السوال الذي يطرح نفسه اذا كانت المساله ليست فيروس اذا لماذا الجهازيين بنفس المشكله´?