المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لومارك المبدع ومحمد سمير المتقن

muslim111987
28-08-2008, 01:21
السلام[عليكم يا اخوه
وه بصراحه الواحد فرحان ان فيه شباب من امه الحبيب زيكو كده يذاكروا ويجتهدوا ومش بس كده ان فيه شباب يشرحوا لاخوانهم حتي لو كان ده هيعطلهم شويه .. شويه ايه لأ كتير
استمعت لبعض شروحات لومارك (الذي احب ان اعرف اسمه) الذي ابدع فيها
والاخ محمد سمير (الذي اود ان اعرف هل هو خريج هندسة حلوان لاني المح من بعض الجمل التي يقولها ذلك) الذي اتقن فيها
جزيتم الجنه يا اخوه
الواحد نفسه شباب الامه كلهم يكونوا كده مش يدخلوا علي مواقع تغضب الخالق جل وعلا ويسمعوا اغاني وغير ذلك
نفعنا الله بما علمنا ورزقنا الاخلاص والصدق والتواضع

ـ"مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً"(الفتح : 29 )ـ

muslim111987
28-08-2008, 01:27
وايضا كل التقدير لكل الاخوه الاخرين

hodhodegypt13
28-08-2008, 08:14
السلام على اهل السلام ..

تحياتى

نعم استاذى الفاضل ففى هذا المنتدى ستجد اشياء جميلة جدا وطريقة مهذبة ومحترمة فى التعامل مع العلم والكثرين هنا ( واخدين الموضوع جد )

ومعظم المشرفين والمديرين هنا يدفعوك دفعا الى التعلم وتحصيل المعرفة بشكل ميسر ولائق وخصوصا للمبتدئين والطموحين ..

شكرا للجميع والفت تحية وتقدير لكل وقكتم الثمين
وشكرا لك استاذى على موضوع وهو يؤكد على حب الجميع لاهل الخير ومقدمى الصدقات والتى تقربهم من الجنة وكما قيل دائما وابدا ان هناك اشخاص يكونون وسائط لدخول الجة ونحسب الجدد والمستفيدين من هولاء..

gim99
28-08-2008, 08:30
شكرا لكم يا عمالقة
فمن علمني حرفا صرت له عبدا
تعلمت الكثير الكثير من أساتدتي فمدا عساي أكون

mohykk
28-08-2008, 11:02
دى اول مرة اكتب فى منتدى الغالى و لكن الناس فى منتدى بتعمل الخير و كلمة الشكر مش كفاية عليهم
و انا تعلمت الكثير الكثير من أساتدتي
الف الف شكر

mhouba
28-08-2008, 11:37
شكرا للجيع وجعلنا الله خير خلف لخير سلف

sisaoking
28-08-2008, 13:33
شكرا لكل المنتدى
من اعضاء ومديرين ومشرفين ومطورين ومصممين وكل من ساهم فى هذا المنتدى ولو بحرف

أبو قتيبة
28-08-2008, 13:38
شكرا لكم يا عمالقة
فمن علمني حرفا صرت له عبدا
تعلمت الكثير الكثير من أساتدتي فمدا عساي أكون

كلنا عبيد لله يا اخي
شكرا للمشرفين العزيزين خاصة وباقي المشرفين عامة وللاعضاء الحريصين على فائدة اخوانهم

motsh
28-08-2008, 16:49
بصراحة يا جماعة المنتدى دة عظيم جدا بكل اعضاءة ومشريفيه,,,, انا بجد استفدت كتير جداااااااا من وقت دخولى للمنتدى واللى ما يعتبرشى كتير ممكن يكون اقل من شهر ,,,, بس انا بفضل الناس الجميلة اللى موجودين فى المنتدى عرفت حاجات كتيرة فى ccna و security واتمنى من الله ومنكم ان يظل هذا المنتدى مصدر نفع للمسلمين اجمعين.........................

Foadd
28-08-2008, 20:44
المؤمن كالغيث
أينما وقع نفع

e_amr
28-08-2008, 20:54
فعلا مجهود جبار ربنا يجازيهم كل خير عنه
وبالنسبة لسؤالك فالبشمهندس محمد فعلا خريج هندسة حلوان (قرات ذلك فى احد ردوده)
جزاك الله كل خير

medhatmohsen
28-08-2008, 22:38
الله يجزى الجميع خير الجزاء وجعله فى ميزان حسناتهم ولكن من المهم توضيح الشروحات الكاملة لأنى لا ادرى هل هناك شرح كامل للشهادة و ارجو افادة من الاخوة

muslim111987
28-08-2008, 23:26
فعلا يا اخوه
انه الحب في الله الذي يجمعنا
هدانا الله واياكم الي كل خير

محمد مندور
28-08-2008, 23:56
كلنا عبيد لله يا اخي
شكرا للمشرفين العزيزين خاصة وباقي المشرفين عامة وللاعضاء الحريصين على فائدة اخوانهم

لهذا استطرد أخي أبو قتيبة
قول: "من علمني حرفا صرت له عبدا"
سبب النهي: لأنه مبني على حديث موضوع.! ! ! راجع فتاوى ابن تيمة ج18 ص345
وأعتذر عن تدخلي بهذا الشكل ولكن أردت توضيح أمراً ...والله أعلم

محمد مندور
29-08-2008, 00:12
وهذا نص كلام ابن تيمية من مجموع فتاواه
سُئِلَ رَضي الله عَنْه ‏:‏ عن هذا الحديث‏:‏ ‏"‏من علمك آية من كتاب الله فكأنما ملك رِقَّك، إن شاء باعك وإن شاء أعتقك‏"‏، فهل هذا في الكتب الستة، أو هو كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم‏؟‏
فأجاب‏:‏
ليس هذا في شيء من كتب المسلمين؛ لا في الستة ولا في غيرها، بل مخالف لإجماع المسلمين؛ فإن من عَلَّم غيره لا يصير به مالكًا، إن شاء باعه وإن شاء أعتقه، ومن اعتقد هذا فإنه يُسْتَتَاب، فإن تاب وإلا قتل‏.‏ والحر المسلم لا يُسْتَرَق، وسيد مُعَلِمَ الناس رسول الله صلى الله عليه وسلم علمهم الكتاب والحكمة، وهو أولى بهم من أنفسهم، ومع هذا فهم أحرار لم يسترقهم ولم يستعبدهم، بل كان حكمه في أمته الأحرار خلاف حكمه فيما ملكته يمينه، ولو كان المؤمنات ملكًا له لجاز أن يَطَأ كل مؤمنة بلا عقد نكاح، ولَكَان لِمْن عَلَّم امرأة آية من القرآن أن يطأها بلا نكاح، وهذا لا يقوله مسلم‏.‏

وأعتذر مرةً أخري ولكن كل ما نفعله يجبُ أن يكون قربةً لله تعالي

c i s c o
29-08-2008, 12:45
ونعم الاخوه والله ...الله يوفق جميع كل من طبع حرف به فائده لهذا المنتدى الطيب ابأهله

muslim111987
30-08-2008, 04:59
جمعنا الله واياكم والمسلمين اجمعين في دار كرامته

hodhodegypt13
30-08-2008, 08:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحياتى

مررو لمتابعة كل جديد

وكل التحية والتقدير

muslim111987
02-09-2008, 22:04
بارك الله فيكم

jimmyhere
02-09-2008, 22:38
فعلا مجهود رائع وجزاكم الله خيرا وزادكم الله من علمه

mohammedsn
03-09-2008, 07:52
جزاكم الله خيرا
و لكن اي الجمل تقول اني من جامعة حلوان
فلم أشكر في كليتي و لم أذم بها بل لم اتكلم عنها كثيرا اصلا
فمن اين جئت بهذا الملمح
و عموما أخي أنا خريج هندسة حلوان عام 2005 بتقدير جيد جدا

gim99
03-09-2008, 08:24
وهذا نص كلام ابن تيمية من مجموع فتاواه
سُئِلَ رَضي الله عَنْه ‏:‏ عن هذا الحديث‏:‏ ‏"‏من علمك آية من كتاب الله فكأنما ملك رِقَّك، إن شاء باعك وإن شاء أعتقك‏"‏، فهل هذا في الكتب الستة، أو هو كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم‏؟‏
فأجاب‏:‏
ليس هذا في شيء من كتب المسلمين؛ لا في الستة ولا في غيرها، بل مخالف لإجماع المسلمين؛ فإن من عَلَّم غيره لا يصير به مالكًا، إن شاء باعه وإن شاء أعتقه، ومن اعتقد هذا فإنه يُسْتَتَاب، فإن تاب وإلا قتل‏.‏ والحر المسلم لا يُسْتَرَق، وسيد مُعَلِمَ الناس رسول الله صلى الله عليه وسلم علمهم الكتاب والحكمة، وهو أولى بهم من أنفسهم، ومع هذا فهم أحرار لم يسترقهم ولم يستعبدهم، بل كان حكمه في أمته الأحرار خلاف حكمه فيما ملكته يمينه، ولو كان المؤمنات ملكًا له لجاز أن يَطَأ كل مؤمنة بلا عقد نكاح، ولَكَان لِمْن عَلَّم امرأة آية من القرآن أن يطأها بلا نكاح، وهذا لا يقوله مسلم‏.‏

وأعتذر مرةً أخري ولكن كل ما نفعله يجبُ أن يكون قربةً لله تعالي

شكرا أخي لم أك أعلم هدا
جازاك الله خيرا

muslim111987
03-09-2008, 16:51
جزاكم الله خيرا
فمن اين جئت بهذا الملمح

اولا شاكر اخي الحبيب محمد علي ردك وكل عام وانت بخير
ثانيا الجمله التي جعلتني اعتقد انك خريج حلوان هي(عمو النخيلي)
دا تعبير الدكتور الفاضل جمال عبد الفضيل
وكمان شرحك يشعرني انك خريج حلوان مش عارف ليه
بس فعلا شرح رائع وممتع
جعل الله لك هذا العمل زادا الي حسن المصير اليه ويمن القدوم عليه
انه ولي ذلك والقادر عليه
جزيت الجنه

mohammedbuziad
03-09-2008, 23:33
جزاكم الله خيرا
فمن اين جئت بهذا الملمح
أود أن أشكرك شكر من كل قلبى على هذا الجهد الرائع الذى بذلته فى هذا القدر من الشروحات ولكن نطمع فى تكملته بعون من الله تعالى وبمزيد من الكرم الذى تعودنا عليه منك وأسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يجعل هذا العمل فى ميزان حسناتك يوم القيامة وأهنئك أخى الكريم بشهر رمضان المبارك اعاده الله عليك وعلينا بالخير واليمن والبركات

muslim111987
04-09-2008, 11:06
مش الدكتور جمال شرحلك بردو يا اخ محمد

medhatmohsen
04-09-2008, 15:35
يا اخوة هل احد يعلم هل م / محمد سمير سيكمل شروحاته ومتى ccna

الخطيب23
05-09-2008, 23:44
الله يبارك فيك مهندس محمد سمير وانت اخوك لومارك الله يحفظكم ويغفر لكم اشهد الله اني احبكم في الله قال احد الصالحين احب اخواني الي الذين لايروني ولا اراهم

BENDAOUD7
06-09-2008, 00:11
يعجز اللسان عن التعبير
الله يبقي الستر على منتدانا و كل الأعضاء