المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو افضل جهاز للتصميم الجرافيكي.. افيدونا يا اهل الخبرة

abd06
29-08-2008, 14:15
السلام عليكم ورحمة الله
بالنسبة لاصحاب التصميم الجرافيكي المحترف
الذين يعملون مثلا على البرامج التالية: ثري دي ماكس، الفوتوشوب، الالستراتور... وغيرها والذين يتعاملون مع الصور العالية الدقة فماهو افضل جهاز يناسبهم في عملهم الاشهاري التجاري بشكل سريع ودقيق.. بمعنى ما هي افضل لوحة ام، ومعالج و وكارت جرافيك وافضل ذاكرة ... افيدون بارك الله فيكم

yazan soft
29-08-2008, 16:01
اخوي اذكر ميزانيتك ومكان الشراء ؟؟ وهل الجهاز يتضمن ملحقات اخرى مثل الشاشه ؟؟

محمد أبوحجلة
29-08-2008, 16:25
السلام عليكم

اقترح عليك... بكل تواضع.. :)

المعالج
AMD Phenom 9950 x4
اللوحة
DKA790GX Platinum (https://global.msi.com.tw/index.php?func=proddesc&prod_no=1552&maincat_no=1&cat2_no=171)
الرامات
Kingston 1066 CL5 HiperX
كرت الشاشة
HD4870 x2 Visiontek
الهارديسك
زي مابدك... المهم حجم كبير :)
والباقي انت ادرى فية...

وهذة بالنسبة لي ممتازة ...

abd06
29-08-2008, 16:32
في ما يتعلق بالميزانية فهي في حدود 1700 دولار، سالتني اخي عن الملحقات الاخرى كالشاشة ...فاقول اجل اكيد فسؤالي كان واضحا وهو جهاز كامل للتصميم الرقمي والاعمال الاشهارية التجارية بارك الله فيكم نرجوا من اخواننا الكرام المشاركة والادلاء بما عندهم من علم في هذا المجال حتى نستفيد ويستفيد الكل

!! NoMeRcY !!
29-08-2008, 17:57
أنصح بأستخدام معالج AMD وكرت يكون من ATi .

abd06
30-08-2008, 00:51
بارك الله فيكم اخواني.. واننتظر مشاركات اكثر لنحدد الافضل جزاكم الله خيرا

!! NoMeRcY !!
30-08-2008, 01:19
معالج 9850-9950 Amd phenom
كرت Ati HD 4870 X2
واللوحة DKA790GX Platinum
رامات OCZ Platinum 4GB - 2 x 2GB
هارديسك Seagate Barracuda 500GB

تدخل فيه حرب :D

shalanss
30-08-2008, 07:56
كما قال الاخ ابراهيم مع شوية تعديل :

intel Q9550
كرت Ati HD 4870 X2
واللوحة GIGABYTE X48
رامات OCZ Platinum 4GB - 2 x 2GB
هارديسك Seagate 500GB

Ya2oot Afandy
30-08-2008, 08:02
يرجى النقل للقسم المخصص .........

اخى العزيز مكان موضوعك قسم "طلبات تجميع الاجهزة "

م و ع أهل البيت
30-08-2008, 10:22
السلام عليكم

بالنسبة لي و انا أعمل في نفس المجال تقريباً - فوتوشوب، استريتر، غن ديزاين -

انا ماخذ كمبيوتر من شهر ونصف تقريباً، مواصفاته:

amd athalon 6400 X2
motherbord: asus m2n-sli
Ram: 2GB X2
hard disk: sata 500GB
nVIDIA GeForce 7300
moitor: HP LCD 24"
5.1 sound crative

طبعاً أخي انا حالياً مرتاح تقريباً مع الجهاز

لكن بالنسبة إليك تحتاج أعتقد الى معالج phenom X4

وكارت جرافيكس أقوى (لكن من وجهت نظري إن كرت Ati HD 4870 X2 كثير، ولا تنسى تكلفته الكبيرة، كرت nVIDIA GeForce 8800 GT جداً ممتاز كما سمعت )

أنا أعاني من مشكلة بسيطة في التدرج اللوني على الشاشة واعتقد إنها ستنحل بعد ان اشتري كابل HDMI

تحياتي لك :)

ابو_شهاب
30-08-2008, 10:47
GIGABYTE GA-EP43-DS3L
https://www.newegg.com/Product/Product.aspx?Item=N82E16813128347

Q9550

4GB 1066MHz

HD 4850
مادري ليش الشباب يعطونك اقوى كرت؟؟؟ او انت ما تحتاجه

بور 500W

اختر اي شاشه تبي

=احلى جهاز للتصميم او ماله داعي تبذر فلوس على الفاضي جهاز رخييص او ما بفرق شي عن باجي الاجهزه الي عطوك ياهم الشباب

abd06
30-08-2008, 13:29
بارك الله فيكم يعني الكل تقريبا متفق على نفس المعالج واللوحة .
اخ ابو شهاب ممكن توضحلي اكثر كيف ما اقترحته ما يفرق شئ عن باقي الاجهزة ؟
ونرجو من اخواننا الاجابة عن سؤالي ونصحنا حتى نقوم بشراء الاجهزة المناسبة لهذا المجال بارك الله فيكم

Mubarak
30-08-2008, 13:29
اذا كانت تصميماتك تجلب لك مالا فلا تتردد في زيادة هذا المبلغ ولو اضطررت أن تشتريه مرابحة عن طريق البنك.
حاول ان تقتني التالي:
1- شاشة مقاس 21-22 بوصة من نوع LCD وهذا مقاس الشاشة لانك تشتغل في التصميم وتحتاج للمساحة الواسعة، وشاشة LCD لأنك ستركز كثيرا في الشاشة، واحرص أن تكون ذات جودة عالية.
2- سواء اشتريت معالج من إنتل أو معالج من AMD فسيان، لسبب واحد أنك لن تستطيع أن تشتري معالج إنتل الاسرع بهذا السعر، فالافضل إذا أن تشتري معالج من AMD لأن السعر مقابل الاداء حسب علمي يميل لشركة AMD.
3- العبئ الرئيسي في الرسومات 3D يقع على البطاقة الرسومية ولو ترجع لهذا الاختبار سترى العجب:
https://www.tomshardware.co.uk/cpu-gpu-upgrade,review-30828-7.html
فجهاز بمعالج E2160 وبطاقة 9600GT يعطي اكثر من ضعف الاداء لجهاز بمعالج X6800EE وبطاقة 7950.
4- ربما يكون من الحكمة شراء بطاقات مخصصة للرسم مثل FIREPRO من ATI، سيقول لك بعض الاخوة وجهة نظر غريبة ولكنها صحيحة، مع ذلك الأفضل أن تشتري هذه البطاقة إذا كنت تتوقع مردودا ايجابيا من الجهاز.
5- تحتاج إلى قرص صلب بسعة كبيرة، كذلك اعتقد أن القرص الصلب من نوعية RAPTOR هو الافضل لك نتيجة أداء ه المرتفع ولكنه كذلك مرتفع في سعره ويحتاج إلى تقنية تبريد أفضل.
انا افترض أنك تود استخدام برامج تصميم ثلاثي الابعاد CAD/CAM

abd06
30-08-2008, 13:30
يرجى النقل للقسم المخصص .........

اخى العزيز مكان موضوعك قسم "طلبات تجميع الاجهزة "
اخي الكريم كيف اقوم بنقله؟ لو تتكرم بارك الله فيك بنقله لذاك القسم

Ya2oot Afandy
30-08-2008, 13:35
اخي الكريم كيف اقوم بنقله؟ لو تتكرم بارك الله فيك بنقله لذاك القسم

لا تستطيع اخى العزيز لان هذة الصلاحية لا تعطى الا للمشرفين فا بامكانك مراسلة احدى المشرفين لنقل الموضوع

abd06
30-08-2008, 14:11
اذا كانت تصميماتك تجلب لك مالا فلا تتردد في زيادة هذا المبلغ ولو اضطررت أن تشتريه مرابحة عن طريق البنك.
حاول ان تقتني التالي:
1- شاشة مقاس 21-22 بوصة من نوع LCD وهذا مقاس الشاشة لانك تشتغل في التصميم وتحتاج للمساحة الواسعة، وشاشة LCD لأنك ستركز كثيرا في الشاشة، واحرص أن تكون ذات جودة عالية.
2- سواء اشتريت معالج من إنتل أو معالج من AMD فسيان، لسبب واحد أنك لن تستطيع أن تشتري معالج إنتل الاسرع بهذا السعر، فالافضل إذا أن تشتري معالج من AMD لأن السعر مقابل الاداء حسب علمي يميل لشركة AMD.
3- العبئ الرئيسي في الرسومات 3D يقع على البطاقة الرسومية ولو ترجع لهذا الاختبار سترى العجب:
https://www.tomshardware.co.uk/cpu-gpu-upgrade,review-30828-7.html
فجهاز بمعالج E2160 وبطاقة 9600GT يعطي اكثر من ضعف الاداء لجهاز بمعالج X6800EE وبطاقة 7950.
4- ربما يكون من الحكمة شراء بطاقات مخصصة للرسم مثل FIREPRO من ATI، سيقول لك بعض الاخوة وجهة نظر غريبة ولكنها صحيحة، مع ذلك الأفضل أن تشتري هذه البطاقة إذا كنت تتوقع مردودا ايجابيا من الجهاز.
5- تحتاج إلى قرص صلب بسعة كبيرة، كذلك اعتقد أن القرص الصلب من نوعية RAPTOR هو الافضل لك نتيجة أداء ه المرتفع ولكنه كذلك مرتفع في سعره ويحتاج إلى تقنية تبريد أفضل.
انا افترض أنك تود استخدام برامج تصميم ثلاثي الابعاد CAD/CAM
بارك الله فيك اخي الكريم على توجيهك القيم الذي اقنعني كثيرا
ماذا عن اللوحة ؟ ام انه غير مهم اختيار نوعية اللوحة بقدر اختيار المعالج والكرت

ابو_شهاب
30-08-2008, 20:32
بارك الله فيكم يعني الكل تقريبا متفق على نفس المعالج واللوحة .
اخ ابو شهاب ممكن توضحلي اكثر كيف ما اقترحته ما يفرق شئ عن باقي الاجهزة ؟
ونرجو من اخواننا الاجابة عن سؤالي ونصحنا حتى نقوم بشراء الاجهزة المناسبة لهذا المجال بارك الله فيكم

يعني ما تفرق معاك القطع الغاليه مقل مذر من رقاقة x48 او رقاقة p43

كرت الشاشه ما اتوقع التصميمات تحتاج الكرت الجبار 4870x2 ف hd 4850 يسد الحاجه

هاذا الي انصح فيه جهاز اقتصادي او بمبلغ قليل او يفس بالغرض او يزيد

midoo55
02-09-2008, 17:31
اخي انا الي اعرفه في برنامج ال 3dmax ان كرت الشاشة ما يفرق كثير الا لما تيجي تعمل انيميشن يعني تسويث حركات , اما انا الصراحة ما جربت , و بالنسبة لاي نوع ياريت تكون واعي للاتي كرت الشاشة للالعاب مختلف عن كرت شاشة للتصميم في نوعيات معينة للالعاب و في نوعيات للتصميم و هذه النوعيات المخصصة للتصميم مثل nividea Qadro او ATI firegile على ما اعتقد الاسماء صحيحة المهم لو مش من اصحاب الشغل العالي مثلا تصميم فلم انيميشن او عمل اعلانات تلفزيونية فيها جرافيك عالي ...الخ لا تشتري هذه البطاقات لان اسعارها تترواح بين $300 --- 26000$ الف دولا و هي مخصصة اكثر للتميم الهنسي و المعماري و كما ذكرت سابقا الشغل الكبير اما لو انت لا تصنف نفسك من هذه الفئة فا لا اعتقد انها نصيحة ان تنفق نقودك على اجهزة لن تحتاج الا ربع او نصف ما تقدمه و هذه الكروت غير جيدة في الالعاب

فا كما ذكرت لو ما شغلك كبير لهذه الدرجة فراح تكون اشتريت على الفاضي و ضيعتك فلوسك , كرت الشاشو شوف اي كرت متوسط مثل HD3870 رااح يكفيك و زيادة و يا اخي العبء الكبير يكون على المعالج لانك راح تحتاج معالج جيد و يكون رباعي النواة عندك Q6600 و هذا معالج جيد و في طبعا معالجات فئة ال Q9xxx بس الفرق في الشغل يكون مثلا 10 ثواني او دقيقة على ما اعتقد بس الي يختلف انو دقة تصنيعها 45نانوميتر يعني حرارة اقل بدرجات قليلة يعني مش 50 درجة مثلا هههههههه المهم اي فئة منهم راح تخلص الشغل الي انت تسويه

اما يا اخي برنامج الفوتوشوب شوف اي جهاز بنتيوم 4 راح يكون طيارة عليه ههههه , لو راح تجيب معالج 4 انوية نفس الي ذكرتهم لا تشيل هم فوتووشوب او اليستريتور لانها لا تصنف من ضمن برامج الجرافيك ذات الشغل العالي , و ليش نروح بعيد انا والله العظيم عندي الحين جهاز بنتيوم 4 و كرت شاشة FX5500 من نفيديا و رامة واحد جيجا و اشتغل الحمد لله على البرامج الي حضرتك كاتبها خصوصا ال 3dmax و احب اقولك انا الحين قاعد اصمم سيارة audi A6 على هذا البرنامج و هذا هو الجهاز الي اكلمك من عليه الحين و الصراحة في 3dmax عندك تقدر تشوف الحركة في وسط المجسمات تعطيك كام فريم يعني انا الحين فاتح نموذج السيارة و قاعد الف يمين و يسار و اشوف جوانب السيارة فا اكيد ما تبي تكون الحركة بطيئة فانا عندي يعططيني حوالي 60 فريم لما اكون فاتح النموذج و ادور حواليه و انا في الفترة القادمة اكيد ان شاء الله راح اجدد الجهاز با مكانيات مش راح اقول احسن بس اقول افوى

و ابي اروايك شيء كمان , هذي سيارة انا مسويلها رندر من على نفس الجهاز و الرندر اخذ مني حوالي بين الساعة و الساعتين لصورة واحدة و الي هي الصورة الاولى و الثانية اما الباقي فيكون في حدود الساعة او نص ساعة اوا ساعة و نص

فا شوف الصور الاتية و هذي و الله العظيم من انتاج جهازي الحالي الي فيه بانتيوم 4 و كرت fx5500

https://fc03.deviantart.com/fs19/f/2007/297/d/4/Lamboo______by_midoo55.jpg

https://fc02.deviantart.com/fs19/f/2007/297/7/3/lamboo00_3d_by_midoo55.jpg

https://fc05.deviantart.com/fs21/f/2007/298/f/a/un_finish_by_midoo55.jpg

https://fc05.deviantart.com/fs20/f/2007/298/b/d/un_finish__3_by_midoo55.jpg
طبعا لو كان عندي معالج Q6600 او معالج من فئة ال Q9xxx راح يكون الوقت اقل و الشغل اسرع يعني ممكن ياخذ حوالي نص ساعة على ما اعتقد او اقل انا بس حبيت اوضحلك ان كرت الشاشة لا يؤثر بالمقدار الي انت فاكره يعني جهاز فيه معالج رباعي بدون كرت شاشة ما راح يشغل شيء و جاهزز فيه كرت شاشة عالي بدون معالج ما راح يشتغل اساسا فا الحل انك تجيب معالج عالي و كرت شاشة متوسط او على حسب ما يتطلبه طبيعة عملك لو كان شغلك كبير و يحتاج معالجة اكثر و معاك الميزانية خلاص شوفلك كرت من كروت التصميم الي انا ذاكرها

و احب اقولك معلومة انا ممكن انتجلك نفس الصورة في وقت اعلى ممكن 3 او اربع ساعات و هذا يعتمد على خربتك في البرامج المستخدمة و خصوصا 3dmax لانو على حسب خبرتك و استثمار خبرتك في العمل الي تسويه راح يقل وقت الرندر لانك تحدد الخيارات للنرندر و اشياء اخرى تؤثر في وقت الرندر

انا بس حبيت اعطيك مم اعطاني الله من خبرة

و انا استطعت ارد في حدود خبرتي شوف يمكن احد اخر يكون عندو خبرة اكثر

muerte
03-09-2008, 05:12
بالنسبة للتصميم لا تقل عن ذاكرة سرعتها 1000 وسعتها 4 جيجا.
لأن الذاكرة هي عامل حاسم في أغلب تطبيقات الرسوميات والتصميم.

بالنسبة للمعالج، فليس عليه كل العبء فمعالج قوي حديث سيفي بالغرض، وليس بالضرورة أن تحصل على الExreme مثلا.

بالنسبة للقرص الصلب، قد يمثل لك نقطة ضعف في الجهاز، لهذا ينبغي تقسيم العبء على قرص سريع جدا كقرص western digital raptor للنظام، وقرص آخر كبير السعة وله ذاكرة مؤقتة كبيرة كأقراص western digital caviar black التي تأتي بذاكرة مؤقتة 32 ميجابايت.

بالنسبة للوحة، أعتقد أن P45 ستكو خيار جيد، لأن هناك إصدارات منها بأسعار معقولة وتدعم المعالجات الجديدة تلقائيا وتدعم سرعات عالية للذاكرة وكما ذكرت ستحتاج لهذه العوامل، بالإضافة لأدائها المتميز.
أنا شخصيا اشتريت لوحة EP45-DS3L من Gigabyte ولم أجد فيها سوى عيب سطحي جدا لا يكاد يعتبر عيبا أصلا، وليس له علاقة بالأداء من قريب ولا من بعيد. أما من ناحية الجودة والأداء فلا غبار عليها وتمثل لك حل جيد بين السعر المتوسط والأداء العالي جدا، وكذلك أغلب اللوحات الP45 ينطبق عليها نفس الكلام.