المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة اللة يرحم والديكم

هاوي
04-02-2004, 18:16
انا توني مشتري كمبيوتر جديد

CPU=3.0Ghz bus_800Mhz
MB=GigaByte 8KNXP
Ram=1GB Dual Channel 400
vga=FX5200

المشكلة اللي عندي هي ان الكمبيوتر كل دقيقتن تتحول مؤشر الفارة الي الساعه الرملية والمعالج ينشط الي تقريبا 50% من طاقتة
كل هذاالامر يستمر لمدة ثانيه واحده
ارجوكم ساعدوني بالتخلص من هذه المشكلة

data
04-02-2004, 19:15
السلام عليكم

اولا ...مبروك على الجهاز .

هذه الحالة اسبابها كثيرة ومنها اولا ولنبدا بها عدم تنصيب الدريفرات الخاصة للوحة الام بشكل مضبوط.لذا عليك اعادة تنصيب الدريفرات بشكل مضبوط وكل على حدا,اي لاتضغط على express instlation في اسطوانة الدريفرات ,بل قم بتنصيب الدريفرات واحدة تلوا اخرى . وان شاء الله تنفع معك.

تحياتي لك

هاوي
04-02-2004, 19:36
عزيزي data
اشكرك شكرا جزيلا على تجاوبك السريع
وسوف اطبق ماذكرت و اردلك
شكرا مرة اخري

هاوي
04-02-2004, 21:21
للاسف ياعزيزي
لقد ركبت الدريفرات واحدة تلوا اخرى كما تفضلت ولكن لاتزال المشكلة قائمه
شكرا

data
04-02-2004, 22:41
السلام عليكم

نسيت ان اقول لك انه يجب ان تحذف الدريفرات القديمة من الجهاز وبعدين تعيد تنصيبها حتة يتم التنصيب بالشكل الكامل.

عندما يتحول مؤشر الفأرة عندك ,هل اللمبة الحمراء في الكيس تشتعل ام لا؟ في حالة نعم ما نوع الهاردسك التي تستعمله ؟sata ام ide؟

بالتوفيق ان شاء الله

هاوي
05-02-2004, 09:38
عزيزي DATA

اولا
مشكووووووووووووووور الى مالانهايه

ثانيا
لقد حلت المشلة

ثالثا
للفائده سأذكر كيفية حل المشكله
شغلت مدير المهام TM وراقبت نشاط البرامج في القائمه
لاحضت ان برنامج Msmsgs.exe ينشط فجأة الى 30 %
قمت بايقافه عن طريق انهاء العمليه
بعد دقيقتين حمل نفسه مرة اخري وقام بنفس النشاط ..وكلما اوقفته حمل نفسه مرة اخري
استخدمت محرك البحث ووجدت انه عبارة عن ملف الماسنجرالتنفيذي وملف اخر بامتداد pf.
حذفتهما فانتهت المشكلة ولله الحمد

رد على سؤالك الاخير
نعم لمبةالقرص الصلب دئما تومض
انا استخدم IDE فهل تنصحني باستخدام SATA بمعني هل هناك فرق ملحوظ في الاداء

مشكوووووووووور مرة اخري

data
05-02-2004, 10:27
السلام عليكم

الحمد لله على زوال المشكلة.اقراص ساتا تعتبر اسرع من الاقراص الاعتيادية ,لكن هذه السرعة لن تستفاد منها تماما الا عندما تركب قرصين ساتا .لذا فالامر يبقى عليك واذا ركبت قرص واحد فانك لاتلاحظ ذلك الفرق .

بالتوفيق ان شاء الله

Mubarak
05-02-2004, 21:57
ملحوظفة ينبغي أن نهتم بها ، قد يزيد أداء SATA بنسبة 2 أو 3% ، لا أدري كم بالضبط ، ولكن ما يجب أن نعرفه أن حزام البيانات الخاص بالـ SATAصغير جدا مقارنة بالخاص بـ IDE وهذا يساهم بتدوير الهواء بشكل أفضل في الهيكل

data
05-02-2004, 22:47
السلام عليكم

اخي الفاضل hardware

انا بقناعتي الشخصية اعرف ان الدور الاساسي لحرارة المعالج واللوحة تعتمد بالدرجة الاولى للمروحة المركب عليها بالنسبة للمعالج وحرارة الغرفة.اما بقية المسائل المتعلقة بالكابلات او ضيق في الكيس او.....فلا والله اعلم .

انا الان عندي في الكيس مروحة اضافية تدفع الهواء الى داخل كيس ومروحتين تسحبان الهواء الى الخارج بالاضافة الى مروحة المعالج ومروح لوحة الام الصغيرة ومروحة كارت الشاشة والحرارة كما تلاحظه52 للمعالج بدون ضغط و41 للوحة .لماذا ؟؟؟؟؟بعد المحاولات العديدة انه درجة حرارة الغرفة عالية ,فعندما افتح الشياك قليلا تنزل الحرارة مباشرة حوالي 8 درجات.

تحياتي لكم

Mubarak
06-02-2004, 10:20
حزام البيانات العريض الخاص بالهاردسك يعتبر مشكلة ، يبقى معيقا لتحرك الهواء في الكيس ، وأذكر أن الوليد كتب مقالا قديما عن أهمية عمل الكيبلات المدورة والأثر السلبي لكابلات IDE العريضة في عملية تحريك الهواء في الكيس ، يكفي أن الهاردسك يعاني من هذه المشكلة تخصيصا لأن الكيبل يغطيه هو أكثر من غيره.