المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كتاب! ... ماهو! ... هل يوجد! ... أين أجد! ... لو سمحتم ... أحضرت إليكم! ... يا جماعة!

الصفحات : [1] 2

lumark_s
12-09-2008, 00:20
عناوين مقالات كثيراً مت نشاهدها في جنبات هذا المنتدى!

وقلة ما نشاهد مواضيع تقنية أو نقاشات أو تطبيقات.

لا أعرف السبب، ولكن يبدو أن الكثير من الأحبة الطلاب أصبح يهتم فقط بتجميع و تحميل كل ما تقع عليه يداه من كتب أو أفلام، ولكن أجزم بأن معظمها لا يتم فتحه أو الإطلاع عليه!

أين المواضيع التقنية؟؟ أين النقاشات؟؟ أين المحاورات التقنية؟؟ أين من يتخرجون من هذا المنتدى ويحصلون على شهادتهم؟؟ لماذا لا نراهم يكتبون مرة أخرى؟؟ لماذا لا يشرحون مواضيع أو أشياء صعبت عليهم أثناء دراستهم؟؟ لماذا لا يشاركون بالنقاشات أو حتى يفتحوا مواضيع تقنية للنقاشات؟؟

أمعقول أن الكل فاهم كل شيء؟؟ إذا كان الأمر كذلك فالحمد لله! وإذا كان الأمر غير ذلك فهذه هي الطامة الكبرى!

يا أحبة هذا منتدى تقني، الأنترنت مليء بالكتب والأفلام ومصادر التعليم، ولسنا بحاجة لأن نحضر كل تلك الروابط والكتب والأفلام لمنتدانا، فلنحظر شيء ننتفع به جميعاً، نقاش علمي عن مسألة معينة، شيء يجعلنا نحرك عقولنا ، تكنولوجيا غير مفهومة.

لماذا معظم المشاركات كلها إما عرض لكتب أو عرض لأفلام أو طلب كتب أو طلب أفلام أو طلب إمتحانات!!؟؟ هذا الوضع غير صحي على الإطلاق، ويترك علامات إستفهام عن دور هذا المنتدى في مساعدة الطلاب في فهم التكنولوجيا بدل من مساعدتهم في تجميعها وتخزينها على الأقراص الصلبة والإسطوانات!!

أين تذهبون يا من تأتون إلينا و تبقون معنا حتى تحصلون على شهاداتكم ومن ثم تغادرون ومن ثم تعودون لما تبدأو في دراسة شهادة جديدة!!! أين مشاركتك الفاعلة أيها العضو الكريم.

أرى جل المشاركات إما شكراً أو عبارات مديح لا نسمعها إلا في مدح الحكام وأعوانهم!!

لا أريدك أن تشكرني على التكست، أشكرني في داخلك، لا تكتب لي شكراً، و و و إدعوا لي في قلبك وهذا يكفيني، ولكن تعال وأكتب وشاركني في تعليم الآخرين ما تعلمته.

تعال يا أخي وشاركنا بمشاركات مفيدة، شروحات مفيدة، دعنا من الباسفورشور ودعنا من الكتب والأفلام فالنت ملئ بها وبروابطها، تعال إشرح معنا في مقال عن تكنولوجيا معينة أو حتى عن شيء في الشهادة التي تدرسها أو التي نجحت فيها، دعنا من روابط الأفلام والكتب والباسفورشور وغيرها، أكتب شيء مفيد يعبر عن مكانتك والعلم الذي تحصلت عليه.

تصلني رسائل للأسف على بريدي الخاص من بعض الأحبة عدد مشاركاتهم 0 ، ومسجل في المنتدى منذ مدة، وأقول لهم: متى ستكتب أول مقال لك؟؟ متى ستفيد إخوانك بأول مشاركة لك؟؟ أم أنك هنا فقط للتحميل والمغادرة!!

أفيقوا يا ناس، والله ما أكتب هذا الكلام إلا من باب حزني على ما أراه بأن أصبح قسم الشهادات العلمية مرتعاً لروابط الأفلام والكتب والإمتحانات ، وقلت فيه المشاركات بشكل كبير جداً.

لا تردوا علي بشكراً أو كلام معسول، أكتبوا مشاركات تقنية، أكتبوا عن ما تعلمتوه من دراستكم وعلمكم.

لا يعقل أن يقوم هذا القسم على بضعة أشخاص لا يتجاوز عددهم أصابع اليدين، أين البقية؟؟!!

أين أنتم يا خير أمة أخرجت للناس؟ أين زكاة ما تتعلموه؟ أكتبوا ناقشوا شاركوا ودع عنكم الروابط والإمتحانات، التخلف في الأمة العربية وصل أطنابه حتى صرنا نعمل الحفلات والسهرات إذا ظهر في الصحف إسم عالم نووي أو طبيب قام بعملية جراحية صعبة على مستوى العالم!!

أيعقل أن يكون هذا هو حالنا؟؟ أين العقول الذكية في هذا المنتدى؟ أين من ينجحون في الإمتحانات؟؟ أين من يحصلون على CCNP و CCVP ؟؟ في هذا المنتدى؟؟ أين يذهبون؟؟ أين من يحصلون على CCNA كل يوم في هذا المنتدى؟؟ يأتي فقط ليقول الحمد لله نجحت وكل الأسئلة من الباسورشور!!!! يا جماعة أفيقوا من هذا السبات العميق!! أفيقوا يا بشر، نحن أمة الإسلام ... نحن أفضل أمة أخرجت للناس يا بشر.

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

ماذا أقول! قلبي يعتصره الألم على ما اراه، مشاركات فارغة، مواضيع مكررة لنفس المضمون (كتب وسي بي تي و إمتحانات و و و ) وتجد المواضيع التقنية قليلة وتكاد لا تذكر.

متى يكون التغيير في داخلك أيها العضو الكريم؟؟

كفايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــة (( ولا أقصد بها حركة كفاية المصرية للتغيير! ))

نعم كفاية ، أفق ، إشحذ من همتك، أصقل مهاراتك، إتعب على نفسك ، شارك بإيجابية ، شارك بطرح علمي وناقش في طرحك .

هل أنا أبالغ فيما قلت ؟؟!

لعلها المحبة الزائدة، أو لعله حب الآخرين مثل ما أحب لنفسي، أم هي هوس الجوع والعطش في هذا الشهر المبارك؟؟ لست أدري فقد تداخلت علي الأمور بحيث لم أعد أميز.

إن أصبت فيما أقول فهذه فرصة لك حتى تراجع نفسك يا من تقرأ كلماتي، وإن أخطأت فصوبوني.

one-zero
12-09-2008, 01:35
مع الاسف نفتقد حب المشاركة

Tech_Admin
12-09-2008, 03:33
أصبت يا لومارك
ولكن لو عندنا الدافع لمساعدة الاخرين وليس تغليب المصلحة والاخذ دون اعطاء الاخرين
سوف تزيد المشاركات بالتاكيد

ccvpshare
12-09-2008, 04:42
والله عندك حق يا اخى لومارك

learnonline1
12-09-2008, 17:39
شكرا على النصائح الغالية واتمنى اننا اقدر استفيد بيها بس ساعتها ماتزهش من كترة الاسئلة
ههههههههههههههههه

__eRa__
12-09-2008, 17:53
السلام عليكم

متفق معكم ومع الاخ لومارك

وانه فيه مشكلة وكلنا مقرين بيها

بس خلونا إيجابيين أكتر

ياريت اللي عندو اقتراح لحل المشكلة دي يقوله لينا وندرسه سوا

بلاش نقعد نتحسر على أحوالنا

ويلا ندور على حلول لمشاكلنا

mohamed.elshair
12-09-2008, 20:58
اخي الكريم لو مارك - الناس كلها بتدعي انهم مشغولين وانا واحد منهم ودا حقيقة

لكن في ناس تانية عندها علم قليل لو شاركوا بيه اكيد مش هايفيدونا احنا ولكن هايفيدوا الناس اللي موجودة علي المنتدي .

علشان كدا بقولهم الحجة خلصت خلاص
مش لازم تشرح شهادة تقنية ، لكن ممكن تشرح اي حاجة انت تعرفها ودا من خلال مجموعة حلقات كلمتين وبس

ادخلوا علي الرابط دا https://www.4shared.com/account/dir/6...P0vMExeN5RIgOy
ولو عجبتكم ياريت تساهموا وتشرحوا وتفيدوا الناس

learnonline1
12-09-2008, 21:26
اللنك مش سليم ياريت الاخ يحل المشكلة

clerck
12-09-2008, 21:27
بس خلونا إيجابيين أكتر
ياريت اللي عندو اقتراح لحل المشكلة دي يقوله لينا وندرسه سوا
بلاش نقعد نتحسر على أحوالنا

الصراحه انامكنتش ناوي ارد زي اي موضوع اقفله وخلاص لاني مش بحب كلمه شكرا في موضوع الا لما اكون محتاجه المحتوي بجد و دلقتي ,لحد المشاركه دي بتاعه اخي era
بصراحه من مننا لايحب النقاشات العلميه لايوجد والله انا اذكر موضوع كنت كتبته وواحد عيب عليا واستاذ لومارك وناس في المنتدي ظبطووووووووه انا كنت فرحان جدااا وانا بقرأ النقاش مش لانه عيب عليا والله بس علشان كل واحد بيقول رأيه ويعارض التاني ويجيب دليل ويقله طب هاتلي الكتب ال بيقول كده وبعدين يجي واحد تاني يقول رأي بس مش كامل او بطريقه مختلفه او هو مقدرش يعبر عن ال هو عايز يقوله فيجي واحد تاني ويعدله
الصراحه لو في حل للمشكله دي انا اخر واحد ممكن يكون عنده الحل مش بقلل من نفسي لاكن انا فعلا اقل واحد في المنتدي ده
الصراحه المشكله دي مش هتتحل الا لما كل واحد يبدأ من نفسه انا لازم اكتب رد نستفيد منه كلنا مش مشكووووووور-وبالمناسبه كنت بشوف موضوع مره في منتدي واحد حاطط مشكله ففي واحد رد عليه بيقوله مشكور خلي الراجل يطلع عن اعصابه :D:D:D
وبعدين زي محنا عارفين في خمس خطوات لحل اي مشكله
الاولي تحديد المشكله لومارك عملها
التانيه توليد جميع الحلول الممكنه لحل هذه المشكله -ده دورنا كلنا حتي لو فكره بيسطه قولها ممكن نستفيد منها متقلش لا ياعم هو مين اصلا ال هيسمعلي قولها وتوكل علي الله
يله عايزين نسمع حلول مش عازين الموضوع يموت زي غيره

Iraq IT
12-09-2008, 22:16
تصلني رسائل للأسف على بريدي الخاص من بعض الأحبة عدد مشاركاتهم 0 ، ومسجل في المنتدى منذ مدة، وأقول لهم: متى ستكتب أول مقال لك؟؟ متى ستفيد إخوانك بأول مشاركة لك؟؟ أم أنك هنا فقط للتحميل والمغادرة!!

ارى انك ستبدأ بدروس الـ CCVP ... اعانك الله

اقترح ان يتم مناقشة اي درس تضعه مناقسة مستفيضة وبعدها تضع الدروس الباقية وهكذا يعني نضع مناقشات لما يضعه الاعضاء من فيديوات وبعد الفهم والنقاش العلمي ممكن التوجه الى درس ثاني.

ممكن انت او اي عضو يطرح اسئلة تخص الفيديوات وبعدها يكمل الدروس وبهذا يكون الجميع فاهم ومرتاح.

لا أعرف السبب، ولكن يبدو أن الكثير من الأحبة الطلاب أصبح يهتم فقط بتجميع و تحميل كل ما تقع عليه يداه من كتب أو أفلام، ولكن أجزم بأن معظمها لا يتم فتحه أو الإطلاع عليه!

لي صديق ينسخ CD واحد على الاقل يوميا واصبحت له اكبر مكتبه بالعالم للـ CBT CDs والـ E-Book ... المهم هو لم يطلع على اي شي خزنه او سجله :) لكم القرار!

fxmaster
13-09-2008, 00:04
some ppl escape from studying and applying the technology by downloading everything they see,,,,,,,this is really a reason!!!they are looking forward to finding something that will feed them the technology in their mouth by a golden spoon ,, but unfortunately they won't find it

bahaa2008
13-09-2008, 01:56
مرحبا اعضاء عرب هاردوير كل اللي قلتوا استاذنا لومارك صحيح وينطبق على الكل او على اللي عندو وقت يفيد غيرو او الناس اللي عندهم انترنت مفتوح وبيدرسوا شهادات سيسكو او غيرها وشغلتهم تصفح وتنزيل كتب وفيديوهات ؟؟؟
طيب انا بدرس ccna ولسيتني ب الراوتنج قمت طرحت موضوع للنقاش كيف يعمل isp والبروتوكولات المستخدمة
وبصراحة اخترت هذا الموضوع لارى تطبيق عملي على استخدام البرتوكولات الداخلية والخارجية وعلى isp بشكل عام ..
لم يشارك احد بهذا الموضوع ؟؟!
وقلت لنفسي عندما انتهي من البرتوكولات سوف اقوم بشرحهم بطريقتي لانه هكذا مواضيع شرح كتب فيديو ما اكثر الناس اللي بيدخلوا عليها وليس كموضوعي الاول؟
يمكن سبب انشغال الاعضاء بالتحميل هو انهم يعملوا بشهاداتهم بالشركات ولا يريدون سو زيادة الخبرة من الاشخاص الافاضل بهذا المنتدى امثالك وامثال الاعضاء الذي اشرت عليهم ...
على كل لا نستطيع لومهم لان عرب هاردوير لكل العرب على حد سواء لكن اتمنى من كل الاعضاء التفاعل بخبراتهم لافادة غيرهم كما استفادوا هم من هذا المنتدى بلا شك ..
والسلام عليكم ورحمة اله وبركاته

Marc_kamel
13-09-2008, 10:15
انا اتفق مع الاخ العزيز لومارك
على هذا الكلام حيث انى من فترة و انا لم اجد اى جديد فى هذا المنتدى الغالى
كل ماهناك مجموعة من الوصلات المنقولة من منتديات اخرى (هذا ليس بعيب فالغرض اتاحة المعلومة للكل)
و لكن انا اقصد المواضيع الجديدة اين توجد

Nightspy
13-09-2008, 10:53
عايز تعرف الحقيقة ؟ لية الناس مش بتشرح ؟؟؟؟

لان الناس لاتريد ان تشرح

احياننا افاجاء بعدد الشهادات التى تكون فى توقيع البعض ولا تجد لة مشاركات تذكر الا مطلوب الكتاب الفلانى وهكذا !!!!

تخيل معلى ان كل فرد يدخل المنتدى ان يشرح جزء يسير من شهادة ماذا سوف تكون النتيجة ؟؟؟ ستجد نقل التقنية بكاملها الينا

لاكن للاسف تجد المواضيع التى تحتوى على كتاب او اسطوانة تسجل اعلى مستويات المشاركات وتجد فى المقابل المواضيع المتعوب عليها لاتتجاوز المشاركات الخمسين ولا تجد اى تقييم لها

والشئ المؤسف اكثر ان هناك اعضاء يضعون ردود حسب نوع العضو فاذا كان العضو معروف وهكذا تجد كمية الردود كبيرة العيب ليس على المتميز العيب على من يرد

لاكن الحل ان يبداء كلا منا ففى الحقيقة لن تستطيع انت او انا او فلان او فلان ان يجبر الناس على وضع مواضيع قيمة الا عندما يشاهد وجود اعضاء يبذلون طاقاتهم لاجل شرح لهم فسيتم انتشار روح التعاون شيئا فشيئا

والدليل على ذلك انت استاذى الكريم وانا لا ابجل ولا استحضر عبارات الثناء لاكن هو اعتراف بالحقيقة فبعد بداية شرحك للدينامابس وطريقة كلامك الحماسية عن التعاون اثمرت فى ظهور مشاركات ايجابية من اعضاء كثر

على العموم قريبا ان شاء الله سنجد هذا الحلم حقيقة

__eRa__
13-09-2008, 14:06
السلام عليكم

كمثال بسيط لما وصل إليه المنتدى من تدهور واسمحولي أقول الكلمة دي
"والناس نايمة على ودانها وماشيين بمبدأ دع الخلق للخالق"

تفضلوا بزيارة الموضوع التالي: https://www.arabhardware.net/forum/encai-caicoe/63195-ssae-uai-ceoca-au-ciecess-ecee-aecia-aiuuuuuucaec.html

تابعو الموضوع واقرأوه مشاركة مشاركة
وبالذات ركزوا على ردود العضوين
malinoss
espedo

ومن الحاجات اللي تفور الدم في الموضوع
العضو malinoss هو صاحب الموضوع
وهو أول واحد يرد على نفسه ويشكر نفسه انه كتب الموضوع
ثم يتلو ذلك شكر لنفسه على انه شكر نفسه

كمان لو حد يتكرم لنا ويقولنا كام شكرا اتقالت وكام مشاركة في الموضوع استفدنا منها بأي شيء
سواء شخص يطلب مساعدة أو آخر يقدمها

المنتدى أصبح وللأسف نسخة مكررة من باقي المنتديات العربية
منتديات شكرا ومشكور
منتديات النقل والنسخ
منتديات الفوضى

أكرر ما أقوله دائما
لن يلتزم الناس إلا إن تم إجبارهم على الالتزام
ولكن دون إلزام ودون من يسعى لتطبيق القوانين سنجد الفوضي ولا شيء غيرها
غاب دور المشرفين والمنظمين للمنتدى فانهار المنتدى وانهارت أخلاقياته وأهدافه

يقول تعالى
"فأما الزبد فيذهب جفاءا وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض"

بالله عليهم تقولولي كم نسبة الزبد في منتدانا وكم نسبة ما ينفع الناس؟؟؟؟

وأحب أن أشير هنا لشيء هام قد يختلط على البعض

قامت إدارة المنتدى بطلب مشرفين إداريين ومشرفين متخصصين في المجالات العلمية وغيرها
وتفائلنا وانتظرنا أن يتغير الحال ولكن الإدارة يبدو أنها انشغلت عن هذه المهمة ولم تختر أو تعين الإداريين المطلوبين

لا أقصد هنا المشرفين المعينين مؤخرا أو الموجودين فعلا أمثال
lumark
woboo
iraq-it

هؤلاء ليسوا مشرفين
هؤلاء خبراء ومتخصصين ننهل جميعا منهم العلم ونتعلم منهم
وليس عدلا أن نثقلهم بالمهام الإدارية للمنتدى
والتي ستلهيهم عن دورهم التعليمي والإرشادي في المنتدى
وممكن عن حياتهم الشخصية

المطلوب يا سادة:

منظم

شخص أو مجموعة أشخاص
تكون مثل الشرطة التي تضبط إيقاع الطريق
ضابطة لإيقاع المنتدى

موضوع بعنوان مبهم: تقوم بإصلاح العنوان بيدها ثم تنبه العضو لهذا التصرف
لا تنبهه وتترك الشيء على ما هو عليه مثل ما يفعل الأخ الكريم
النديم

أراه ينبه ويعاتب الإخوة الأعضاء ولم أراه يغير شيئا بيده
وإن كنت لا أريد ان اظلمه
فانا لا أعرف مدى صلاحياته بالظبط في المنتدى وعلى أقسامه
ولكن هذا ما وجدته في نفسي

المطلوب يا إخواني إداريين للمنتدى
مشرفين إداريين يتأكدوا إن قوانين المنتدى بتطبق
ويطبقوها بالقوة إذا لزم الأمر ولم يلتزم العضو
بدون ضابط يجبر العضو على الالتزام فوالله لن يلتزم إلا من رحم ربي

قد تتساءلون ما علاقة هذا بموضوعنا؟

العلاقة وثيقة يا إخواني الأعزاء
من سيحب المشاركة في منتدى متسم بالفوضى؟
أي شخص منا يريد أن يقدم جهدا فهو ينتظر تقديرا ولو بسيطا ورمزيا لهذا الجهد
هو يريد تقديرا لعلمه ولما بذله حتى يعطي المزيد
وهذا التقدير ليس شكرا أو مشكور ما شابه مما نراه في كل موضوع
لا
التقدير يكون حين يرى الشخص أن مجهوده قد نفع باقي الأعضاء

كنت مشرفا في أحد المنتديات الأجنبيه
وهذا ما كنا نفعله
مشاركات الشكر ممنوعة
وإن وجدت تحذف دون سابق إنذار
لا يحق فتج أكثر من موضوع عن نفس البرنامج أو نفس المشكلة
حتى ولو من عضوين مختلفين

هنا نجد 10 مواضيع مثلا عن برنامج معين
وتستطيع أن تستخلص من بين ال 10 مواضيع 20 ردا مفيدا ونقاشا علميا وعمليا عن البرنامج
ولكن كل هذا منثور بين الكثير والكثير من الفوضى
ويصعب جدا من عملية البحث
مما يضطر العضو الجديد إلى فتح موضوع جديد عن نفس المشكلة أو البرنامج

ماذا لو وجد ضالته قبل ان يسأل عنها؟
جئت أسأل عن مشكلة الهارد الساتا مع تنزيل الوندوز مثلا
ماذا لو وجدت موضوعا ثريا بالردود والشروحات والاختبارات عن هذه المشكلة
هل سأضطر لفتح موضوع جديد عن المشكلة؟
وإن فتحت موضوع جديد لأني مبتديء في المنتدى ولا أعلم بوجود حل للمشكلة مسبقا
وجاء أحد الإداريين وقام بغلق موضوعي ودلني على الموضوع الذي يحوي نقاشا حول مشكلتي

كم ستكون فرحتي؟
كم سأستفيد ؟

هل سنصبح يوما منارة ومقصدا لكل باغي للتقنية فعلا وهو متأكد أنه لن يجدنا منتدى عربي
بل سيجدنا موسوعة علمية وعملية متخصصة في مجال التقنية

lumark_s
13-09-2008, 15:03
هذا العضو قمت بعمل مخالفة له وتنسيب بحرمانه من دخول المنتدى.

فعلاً كلامك فيه الكثير من الدقة، ولكن ...

سيتم تعيين المزيد من المشرفين والمراقبيين الإداريين، وحالياً لا يوجد لدينا سوى الأخ شريف هو المشرف الإداري الوحيد في قسم الشهادات العلمية، أما البقية فنحاول مساعدته جاهدين، ولكن سنقوم بتعيين المزيد من المراقبين الإداريين قريباً جداً.

سأقوم أيضاً بالتنسيب بحظر دخول أقسام الشهادات العلمية لأي عضو بدون توافر شروط معينة، سيتم مناقشة هذه الشروط مع المشرفين أولاً وأخذ رأيهم قبل التنسيب بهذه الشروط للإدارة العليا.

إغلاق قسم الشهادات ومنع عرض المواضييع سيكون له أثر كبير في الظبط والربط والإلتزام في هذا القسم على الأقل.

أيضاً سيتم تحديث شروط قسم الشهادات العلمية بشكل كبير وستحتوي على الكثير من الأمور التفصيلية.

سيتم نقل كل أعمال القسم والمنتدى من أفلام تدريبية لتكون على سيرفر خاص لا يمكن عرض محتوياته إلا لمن سيكون بمقدورهم مشاهدة المشاركات.

المنتدى في الفترة الأخيرة وخاصة بعد دوره الريادي في نشر العلم مجاناً إستقطب المئات بل الألووف من الأعضاء الجدد والذي يبدو للأسف أن بعضهم لا يعلم ما معنى كلمة منتدى، لذلك أصبح لزاماً علينا أن نظبط الأمور أكثر لكي تكون المسيرة ناجحة.

أيضاً سيتم حظر جميع أنواع الإمتحانات بأنواعها سواء باس فور شور أو تست وزير ... كل هذه الأدوات سيتم حظر تداولها في المنتدى بشكل نهائي، من أراد أن يتعلم ويحترف يا مرحباً به في أقوى مواقع النت التعليمية المجانية، ومن أراد الغش فذاك هو العم قووقل مليء بالإمتحانات.

نهدف من كل ما نقوم به هو إنشاء جيل عربي مسلم متمكن محترف للتكنولوجيا، وليس حافظاً للإمتحانات وناجح بالبركة ، هذا هو هدف منتدانا الحبيب.

أنا رسبت في إمتحان ال GWGK في إمتحان ال CCVP ثلاث مرات رغم إني كنت أدرس عليه ما يقارب ال 17 ساعة في اليوم ، ورغم إن أسئلة الإمتحانات موجودة مجاناً لكني آثرت أن أنجح بمجهودي على أن أقوم بما يفعله غالبية الأحبة، صحيح كلفني كثيراً بس الحمد لله أصبحت متمكن من هذه المادة بشكل كبير جداً رغم إن الله يعلم بالأحوال المادية لكن الحمد لله المال يأتي به توفيق رب العالمين ومن ثم العلم والمعرفة ولا يأتي به الباسفورشور.

نحن أكثر المواقع تساهلاً من الأعضاء، والسبب يرجع إلى أننا نرغب بالإصلاح باللين، ولكن إن لم ينفع اللين فالشدة ستؤتي بثمارها.

ترقبوا الكثير من التغييرات قريباً جداً بعون الله.

sisaoking
13-09-2008, 16:11
جزاك الله خيرا دكتور لو مارك واوافقك الراى

clerck
13-09-2008, 16:27
أكرر ما أقوله دائما
لن يلتزم الناس إلا إن تم إجبارهم على الالتزام
ولكن دون إلزام ودون من يسعى لتطبيق القوانين سنجد الفوضي ولا شيء غيرها
غاب دور المشرفين والمنظمين للمنتدى فانهار المنتدى وانهارت أخلاقياته وأهدافه

كلامك فعلا زي استاذ لومارك مقال في محله هذا فعلا ما في ايدينا الصرامه لاكن اعتقد ان الصرامه ليست كل شئ الاعضاء لو مش عايزه تلتزم مش هتلتزم دائما في تحايل انا هقول مثال عملي الاخوه المصرين يتذكوا ازمه العيش في مصر ماذا كانت تفعل الحكومه كانت تضع علي كل مخبز عيش عسكري ومع هذا برضه السرقه موجوده انا معاك هي الحكومه عملت ال في اديها كله بس الناس مش عايزه تلتزم وفي اول فرصه للذي كان بيبكي من الظلم لو وجد فرصه لظلم هو الاخر المهم انا اقصد ايه من الحكايه دي ان نبقي عارفين ان الصرامه ليست هي كل الحل بل ممكن نحبب الناس في الالتزام ولا نجعل الالتزام كرها,,, هذا ما احسسته من كلام لومارك ,,ممكن اكون فهمت غلط

سأقوم أيضاً بالتنسيب بحظر دخول أقسام الشهادات العلمية لأي عضو بدون توافر شروط معينة، سيتم مناقشة هذه الشروط مع المشرفين أولاً وأخذ رأيهم قبل التنسيب بهذه الشروط للإدارة العليا.

إغلاق قسم الشهادات ومنع عرض المواضييع سيكون له أثر كبير في الظبط والربط والإلتزام في هذا القسم على الأقل.
.
اعتقد ان هناك فكره احسن من فكره تواجد شروط معينه وهي تحقق هدفك ايضا من النتظيم
ممكن نمنع المخالف يعني ال كتب موضع من غير ميعمل بحث في المنتدي الاول مثلا علي حسب ما تحدد من هو المخالف

ولاكن لاتمنع او تضع شروط علي من يدخل قسم الشهاده يجب ان يكون 10 مشاركات او عمل موضوع مثلا

وطبعا انا معاك في منع العضو من دخول المنتدي اسبوع او شهر يكون له اثر في تنظيم المنتدي

Nightspy
13-09-2008, 16:32
انا موافقك يا era فى كل حاجة الا رفضك لموضوع الشكر

فشكر الناس على شئ هذا واجب وايضا قد يكون محفذ لاستمرار العضو على تقديم المزيد ليس لانه ينتظر الشكر انما لانه بقدار الشكر والردود يعرف مقدار استفادة الناس من علمة مما يحفز للمذيد من المشاركات

ولاكن هونوا عليكم كل هذا لو اننا فعلنا الاتى سوف يتحول المنتدى الى صورة افضل من هذا بكثير وهو :

كما قمنا بموضوع خاص بالتبريكات للنجاح والذى حل مشكلة كبيرة لماذا لا نفتح موضوع خاص بالكتب والاسطوانات التعليمية والامتحانات ويكون مثبت

وايضا موضوع للاستفسار عن الامتحانات وما شابة

بهذا اظن ان المنتدى سكون افضل مئات المرات

__eRa__
13-09-2008, 17:05
السلام عليكم

أحمد الله أن ما كتبته وافق عليه الإخوة ولاقى قبولا وهذه هي الإيجابية التي قصدتها

أختلف مع الأخ لومارك في حظر بعض الأقسام
فمن مميزات المنتدى انه يتيح العلم للجميع حتى بدون تسجيل في المنتدى
وأتفق معه في حظر بعض لينكات شروحات الفيديو
مع إتاحة النقاش للجميع حتى ولو لم يكن مسجلا في المنتدى

منع تعدد المواضيع عن نفس المشكلة أو نفس البرنامج سيجعل من منتدانا ساحة علمية منظمة ومرتبة
سيجعل المنتدى مثل الموشوعة العلمية الحافلة بالنقاشات

الامتحانات والباسفورشور هي سلاح ذو حدين
من يستخدمها لحفظ الأسئلة يضر نفسه بالدرجة الأولى ويضر الأخرين بصورة غير مباشرة
أما من يستخدمها للتدريب على أسئلة الامتحان وثقل مهاراته العلمية والتأكد من اتقانة المادة فهذا ليس مضر

لا تمنعوها ولكن قوموا بتوعية الإخوة بمضارها والسبيل الأمثل لاستخدامها
عدم الاستجابة لكل عضو يطلب نسخة منها أو لينك للنسخة الأحدث مع طلب معرفة الأسئلة والإجابات المغلوطة فيها سيساعد على طرد هذه الأفكار من أذهان الإخوة

شيء مهم وهو ضرورة غلق مثل هذه المواضيع وأي موضوع مخالف للقوانين
ولكن يجب كتابة رد من الإداري أو المشرف الذي يغلق الموضوع
يرد على العضو المخالف مبينا له مخالفته وأثرها السلبي على الأعضاء والمنتدى
حتى لا يتذمر الاعضاء

هي الحكومه عملت ال في اديها كله بس الناس مش عايزه تلتزم

الحكومة معملتش حاجة نهائي
كما في المثل "حاميها حراميها"
عسكري هيعمل ايه قدام طابور من الجياع ؟
دول ممكن ياكلوه لو قلب نفسو هههههههههههههههههههههههههههههه

مثال الحكومة لا ينطبق على منتدانا أخي العزيز
هنا تستطيع ان تتحكم في كل شيء

انا موافقك يا era فى كل حاجة الا رفضك لموضوع الشكر

لست ضد الشكر
ولكني ضد طريقته
هل تعجبك فوضى التشكرات في المنتدى؟

هناك منتديات تقوم بتطبيق هاك من نوع معين
عبارة عن زر يرسل شكر للعضو صاحب الموضوع أو الرد
ولكن دون إضافة رد أجوف لا يمت للموضوع بصلة

تفضلوا بالإطلاع على الهاك المذكور: https://www.vbulletin.org/forum/showthread.php?t=122944

وهذه صفحة من منتدى مطبق لهذا الهاك : https://www.mathhelpforum.com/math-help/urgent-homework-help/7084-use-thanks-button-thank-helpful-posters.html

انظر إلى قائمة الأسماء بالأعضاء الذين قالوا شكرا
كثيرين قالوها
ولكن دون إثارة للفوضى
131 عضو قالو شكرا بضغطة زر فقط

تخيل لو أن 131 رد في موضوع كلهم يقول شكرا هل هذه فوضى أم لا؟

Abowa7ed
14-09-2008, 18:04
بعد التحيه
انا من الناس الي دخلو المنتدى الحبيب بعد ماسمعت عن الشروحات الى يقدمها الاخوان جزاهم الله كل خير
والحقيقه اني استفدت كثير ومازلت استفيد وراح اظل استفيد من هذا المنتدى المعطى

والصحيح احب انى اطرح مشاركاات ومساعدة الشباب خصوصا في هذا المنتدى وان شاءالله راح اقدم الي استطيع عليه وهذا اعتبره اقل شي ممكن اقدمه للمنتدى وهذا وعد مني

وبعدين فيه اتكاليه واضحه من الشباب الكل يبحث عن مصلحة نفسه الا ما رحم الله ولا الومهم لكن كما تأخذ لازم تعطي ولو بشي قليل

اما بالنسبه لكلام الاخوان وردودهم اتفق مع الاستاذ era بوجود منظمين للمنتدى
منظم

شخص أو مجموعة أشخاص
تكون مثل الشرطة التي تضبط إيقاع الطريق
ضابطة لإيقاع المنتدى

واختلف مع الاستاذ lumark_s بمنع بعض الاقسام لكن ممكن وضع شروط معينه له

amna_ali
16-09-2008, 11:45
اعتقد يا اخ لومارك ان منع تداول روابط الامتحانات هو الحل لانه سيصفي الجزء الاكبر من المشاركات العقيمة ايضا يمكن منع تداول روابط الكتب و السيديهات الاجنبية و كما ذكرت من السهل الحصول عليها بواسطة جوجل

هذا المنع سيجعل باقي المشاركات تتركز في النقاشات التقنية و الشروحات باللغة العربية

moriatte
16-09-2008, 23:01
حياك الله ياأخت آمنة لكن لا أعتقد أن منع تداول السيديهات حل مثالى خصوصا أن الكثير من الأخوة غير قادرين مادياعلى الالتحاق بمراكز وأخذ كورسات........وهذا هو الدافع الرئيسى الذى جعل لومارك ومحمد سمير ووبو وغيرهم أن يقوموا بعمل هذه الشروحات الرائعة.........
ياجماعة كل المطلوب هو عمل باب قسم خاص فى سيسكو ومايكروسوفت ولينكس مخصص لحل المشاكل التقنية والحلول العملية التى صادفها اخواننا.........وبالمناسبة هذه المشاركات موجودة فعليا بين ثنايا المنتدى ولكن مبعثرة .......قسم اللينكس به مشاركات وحلول رائعة......نفس الحال هنا فى سيسكو.......كل المطلوب هو أرشفة هذه المواضيع فى باب واحد.
وبالمناسبة أنا ضد الغاء تداول الباسفورشور أيضا..........لأن هذه الأسئلة والاجابات ماهى الا أسئلة وحلول لمشاكل عملية تم ارسالهافى البداية كأسئلة لسيسكو ومايكروسوفت ثم تمت اضافتها للامتحانات فيما بعد حتى (((يتمرن))) حاملوا الشهادات على مواجهة هذه المشاكل.......نفس الحال فى كتب الtroubleshooting ......هى عبارة عن تجميع للمشاكل التى قد تواجهك عند استخدام النظام أيا كان نوعه........العيب فى المستخدم وليس فى الأسئلة أو الفيديوهات .........وعندنا مثل بالمصرى بيقول اللى يشيل قربة مخرومة بتخر عليه.......
أنا من رأيى ياجماعة ان منع الفيديوهات لن يحل المشكلة........نحن لا نتعامل مع أطفال......كل واحد المفروض يكون مسئول عن تصرفاته.....وهو من سيتحمل العاقبة.
وكل عام وكل الأخوة والأخوات بخير ان شاء الله.

amna_ali
17-09-2008, 09:36
حياك الله ياأخت آمنة لكن لا أعتقد أن منع تداول السيديهات حل مثالى خصوصا أن الكثير من الأخوة غير قادرين مادياعلى الالتحاق بمراكز وأخذ كورسات........وهذا هو الدافع الرئيسى الذى جعل لومارك ومحمد سمير ووبو وغيرهم أن يقوموا بعمل هذه الشروحات الرائعة......... .

حياك الله يا اخ moriatte .
انا قلت منع تداول السيديهات و الكتب الاجنبية و ليس العربية. حتى لا يتحول المنتدى من منتدى للنقاش التقني لمكان لطلبات الكتب. كما ان هذا المنع سيكون في هذا المنتدى فقط و السيديهات موجودة في مواقع عديدة على النت

أنا من رأيى ياجماعة ان منع الفيديوهات لن يحل المشكلة........نحن لا نتعامل مع أطفال......كل واحد المفروض يكون مسئول عن تصرفاته.....وهو من سيتحمل العاقبة.

كلامك صحيح هنا لا احد يريد ان يجبر الناس على ان يتعاملوا بطريقة معينة و لكن هذه القوانين تعمل لضبط خط سير المنتدى حتى يخدم توجهاته الاصلية التي انشئ من اجلها من يريد ان يحصل على الامتحانات او غيرها يمكن ان يجدها بسهوله على النت هو حر في الطريقة التي يريد ان يتعلم بها

tclyemen
23-09-2008, 11:02
انا ارى من نظرتي القاصرة بأن تفتح موا ضيع اكثر تكون ثابتة دائما لقسم cisco مثل قسم للبرامج قسم للشروحات قسم للإختبارات قسم للمشكلات وحلولها بحيث يسهل على من يدخل المنتدى يحدد هدفه بسهولة وايضا كاتب المقال يعرف اين يضع مقاله بالضبط.
ايضا اخي لومارك انا عارف انه الموضوع صعب بس ممكن الحد من مسألة المشاركات بشكرا وجزاك الله خير ومحاولة ايجاد طريقة لمنعها (مش معناه اننا لا نشكر الناس بس القصد المشاركة الفعالة )

اعتقد انه الموضوع مهم جدا جدا لذلك رأيت انه الموضوع برد شوية رغم انه من وجهة نظري من اهم بل اهم موضوع يجب ان نتناقش فيه لأنه بفضل هذا المنتدى وهو الوحيد بنظري وجد الكثير منا ما كان يبحث عنه فالرجاء لا نبخل على هذا المنتدى بالإقتراحات لأجل تطويره وجزاك الله خير اخي لومارك

yasser__lord
23-09-2008, 12:35
مستحيل احد ينجح في امتحان ccna حتى لو كان حافظ الباسفور شور

binhadi-1
25-09-2008, 10:25
السلام عليكم
اهلا بالنقاشات الهدفه الجميله
اولا ---- انا اتفق مع ماقاله الاخera والاخ لومارك لان هكذا موضوع يجب ان يعتمد علي قاعده منهجيه اداريه يرجع فيها القرر لتعديل اوغلق قسم لشخص على درايه كامله بعيوب اوايجابيات االمنتدى وصاحب روائه اداريه ممتازه وهو الاهم.

ثانيا--- يجب ان لا ناخد الامور بتشدد اي ان نغلق القسم او نفتحه ,,, نمنع او نسمح ,,,, الامور تحتاج الي التنظيم والشده والتزام فقط.

ثالثا-- اسئله الامتحانات انا ضد من يمنعها ومع من يحصره في قسم واحد لكل الشهادات او جز من قسم كاقسم الشهادات العام او قسم شهادات سيسكو مع عدم التكرار وهنا يبرز دور المشرف الناجح.

رابعأ-- تنشيط قسم المقترحات عن طريق استفتاء لغلق او فتح قسم مثلا .

اما بالنسبه لمقترح الاخت امنه لمنع الافلام والكتب الاجنبيه طلب غير منطقي وتبادل الكتب والسى دى ليست المشكله.
والاخ صاحب النظره القاصره tclyemen سوف يضر النتدى بالمقترحات القاصره.

المسئله محتاجه فقط تنظيم وشده.

one-zero
25-09-2008, 10:53
بحظر دخول أقسام الشهادات العلمية لأي عضو بدون توافر شروط معينة، سيتم مناقشة هذه الشروط مع المشرفين أولاً وأخذ رأيهم قبل التنسيب بهذه الشروط للإدارة العليا.
اؤيد هذا القرار
و في انتظار المناقشة قبل التفعيل

عتقد يا اخ لومارك ان منع تداول روابط الامتحانات هو الحل
مع الاسف انا مع هذا القول ايضا لسببين

الاول لا يوجد ضرر فعلي لان هذة الروابط متوفرة على الانترنت بسهولة و من لا يستطيع حتى معرفة كيفية الحصول عليها معناها انه لا يستحق المساعدة لانه انسان اتكالي متكاسل

الثاني هذا سيؤدي الي تصفية لبعض الاعضاء من النوع الذي لا يفيد نفسه ولا الاخريين فهو يطلب بسرعة يمتحن بسرعة حتى يصطدم بواقع مرير فلماذا نشغل انفسنا بهذا النوع

نريد منتدى شهادات اكثر احترافية باعضائه اظن المنتدى الخاص بالشهادات يقدم خدمات عديدة صارت مؤثرة في سوق توفير الكوادر العلمية ولو كره الكارهون ولكنها خدمة ناقصة تحتاج الي اعضاء يتناقشون و يبحثون و يفكرون و يدرسون حالات حتى لو اصبحو 20 افضل من 2000 بلا فائدة

من جد وجد

tclyemen
25-09-2008, 12:03
السلام عليكم
اهلا بالنقاشات الهدفه الجميله
اولا ---- انا اتفق مع ماقاله الاخera والاخ لومارك لان هكذا موضوع يجب ان يعتمد علي قاعده منهجيه اداريه يرجع فيها القرر لتعديل اوغلق قسم لشخص على درايه كامله بعيوب اوايجابيات االمنتدى وصاحب روائه اداريه ممتازه وهو الاهم.

ثانيا--- يجب ان لا ناخد الامور بتشدد اي ان نغلق القسم او نفتحه ,,, نمنع او نسمح ,,,, الامور تحتاج الي التنظيم والشده والتزام فقط.

ثالثا-- اسئله الامتحانات انا ضد من يمنعها ومع من يحصره في قسم واحد لكل الشهادات او جز من قسم كاقسم الشهادات العام او قسم شهادات سيسكو مع عدم التكرار وهنا يبرز دور المشرف الناجح.

رابعأ-- تنشيط قسم المقترحات عن طريق استفتاء لغلق او فتح قسم مثلا .

اما بالنسبه لمقترح الاخت امنه لمنع الافلام والكتب الاجنبيه طلب غير منطقي وتبادل الكتب والسى دى ليست المشكله.
والاخ صاحب النظره القاصره tclyemen سوف يضر النتدى بالمقترحات القاصره.

المسئله محتاجه فقط تنظيم وشده.

اخي هو فعلا انا الظاهر انه عندي فعلا نظره قاصرة وهذا ان كان فمن نفسي والشيطان وانا اعوذ بالله من التقصير لكن يا حبيبي بن هادي كان يمكن التعليق بطريقة افضل ولكن حسبي الله ما اقول إلا هذا لانه اسلوبك للأسف غير حضاري ابدا في التخاطب مع المقترحات ولكن ما الومك - هذي عقلياتنا نحن العرب - على العموم ارجوا من الأخ الإلتزام يا بن هادي -ارجوا ان يكون اسمك هكذا مطابق لفعلك ان شاء الله -بأدب التخاطب والحوار وانا كنت اتكلم على اساس التنظيم وليس على اساس اني اضيف شيئ جديد لأنه اصلا لم يضاف شي جديد .

__eRa__
26-09-2008, 19:15
السلام عليكم

هل ماتت الفكرة؟ هل تأجلت لأجل غير مسمى؟

ماذا حدث؟

يوجد شبه إجماع من كافة الأعضاء الذين يتمنون الخير للمنتدى على الاعتراف بالمشكلة وقبول الحلول المطروحة
ولكن أين التنفيذ؟

أغلق باب النقاش عند هذا الحد؟
هل أصبح المنتدى جنة على الأرض ولا يحتاج لهذا الإصلاح؟
أم انشغلت الإدارة عن منتداها؟

مازلنا نعاني أيها السادة ونحتاج إلى حل

إياكم أن تذكرونا باجتماعات الرؤساء ووزراء الخارجية العرب الذين يتكلمون ولا يفعلون
وفي النهاية نشجب ونستنكر ونرفض وكله تمام