المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسارات بسيطة حول قطع جهازي الجديد .. محتاج لخبرتكم

Exganza
15-09-2008, 05:31
السلام عليكم : )
هذي اول مشاركة لي في المنتدى اتمنى ماثقل عليكم بيها
اول شيء جهازي الجديد في طور التجميع .. ولم اشتري مسمار واحد للآن :D احب كل شيء اشتريه وانا متطمن
.....
١- مايتعلق بالماذر بورد .. حقيقة انا ابحث عن لوحة ادائها عالي .. ومابغى يصير معايا مثل ماصار مع لوحة ام قديمه من gigabyte خربت وانا اشبك الفلاش ميموري :D والحق كانت لوحة من ابو بلاش
انا احتاج رأيكم في لوحة ادائها ممتاز
ومن البحث في المحلات وجدت محل متخصص في لوحات MSI واعطاني كاتلوج طويل عريض .. ووقع اختياري علىX48 Platinum و ايضا وقع اختياري على EP35C-DS3R من gigabyte
انا ناوي اختار معالج انتل .. ماذا اختار ؟ وهل اللوحتين ادائهما عالي ؟ وللعلم انا اخترتهم بسبب دعمهم للـ DDR3 مستقبلا يعني ..

٢- بالنسبه للمعالج.. سألت عن Core 2 Due وعلى Quad q6600 ومادري ايهما افضل .. ونصحني احدهم بأنه Core 2 Due افضل لأن FSB 1333 بعكس Q6600 لأنه FSB 1066
انتم مارأيكم مع العلم اني ابحث عن الآداء فقط

٣- كروت شاشه Nvidia واختلاف اسعارها الغريب !! .. في محل كل اللي عنده MSI يصر انه جي فورس من MSI الأفضل على الاطلاق .. ولاحظت انه اسعارها شبه فلكيه وغاليه مقارنه مع مثيلاتها في Gigabyte مارأيكم .. هل اخذ من MSI او من Gigabyte وهل تفرق صحيح في الآداء ؟

٤- بالنسبه للكيس :D انا بصراحه فريت شارع خالد بن الوليد في جدة ماحصلت كيس واحد محترم كلها من ابو ٢٠٠ ريال وماتنفع جحر ضب
رحت على مركز المدينه .. وريحة الطمع واصله للشارع ..
اللي اعجبني من بين كل الكيسات
Thremaltake armor والكل يمدح فيه في المنتدى وانا اعجبني ايضا ووجدتة بسعر ٩٠٠ ريال غالي صح ؟
والثاني CoolerMaster RC-1100 Cosmos S ولقيته١٣٠٠ ريال
مادري اشعر بعمليه نصب في السعر ما عجبتني اسعارهم .. هل في وكيل او محل الاقيهم ارخص في جدة ؟؟

٥- بالنسبه للشاشه .. قرأت كل مواضيع الأخوه في المنتدى عن الشاشات وجزاهم الله كل خير بصراحه استفدت كثيرااااااااااا
لكن مع زيارتي لوكيل Samsung في جدة .. الوضع ما عجبني نهائيا ..
مالقيت مواصفات شاشات كمبيوتر .. الظاهر كلها تلفزيونات ..
هذه وجدتها في المحل .. هل هي مناسبه ؟ ام لا
https://www.samsung.com/sa_en/consumer/detail/spec.do?group=television&type=television&subtype=lcdtv&model_cd=LA26A450C1XZN&fullspec=F

واذا ماكانت مناسبه وهذا ماعتقده :D من فين احصل الشاشات الممتازة

اسف على الاطاله

Om51
15-09-2008, 11:06
جرب مركز الباروم , محل PC Time عنده كروت Geforce9600GT مثلا , خذ السعر الارخص
شخصيا سأتطلع لشاشات HP , مثلا LP1965

ماحصلت كيس واحد محترم كلها من ابو ٢٠٠ ريال وماتنفع جحر ضب

alayoubi
15-09-2008, 11:32
ما ذكرت الميزانية والاستخدام ؟

- بالنسبه للمعالج.. سألت عن Core 2 Due وعلى Quad q6600 ومادري ايهما افضل .. ونصحني احدهم بأنه Core 2 Due افضل لأن FSB 1333 بعكس Q6600 لأنه FSB 1066
انتم مارأيكم مع العلم اني ابحث عن الآداء فقط

المعالج Q6600 ينتمي للفئة Core 2 Due وليس كل منهم معالج منفصل . وهذه التقنية تضم معالجات بسرعة ناقل 1066 و 1333 والمعالج Q6600 ممتاز وقوي ويفيد في المستقبل .

بالنسبة للكيس عندك من جيجابايت 3D Aurora 570 سعره بحدود 600 ريال .

- كروت شاشه Nvidia واختلاف اسعارها الغريب !! .. في محل كل اللي عنده MSI يصر انه جي فورس من MSI الأفضل على الاطلاق .. ولاحظت انه اسعارها شبه فلكيه وغاليه مقارنه مع مثيلاتها في Gigabyte مارأيكم .. هل اخذ من MSI او من Gigabyte وهل تفرق صحيح في الآداء ؟
كلهم بنفس المستوى شوف الأرخص من نفس الفئة واشتريه .

Exganza
15-09-2008, 15:47
Om51
شكرا لك : ) بمعنى انها كلها نفس الآداء وهذا شيء مطمئن، سأذهب للباروم اليوم شكرا

alayoubi
فعلا نسيت :o بالنسبه للأستخدام .. اغلبه Games و برمجه وتصميم مواقع .. الكرف كله على الـ Games عادة
بالنسبه للميزانيه .. من ٦٠٠٠ لـ ٧٠٠٠ ريال
نعم استاذي انا اعلم انهم من فئه واحده .. بس للأسف ماذكرت لك اني ابستخدمه للألعاب والتصميم
وعموما انا ماحصلت في السوق Quad بسرعه ناقل 1333

وشكرا لك .. بالنسبه للكرت سأسئل عن الأرخص

طيب مارأيكم في المذربورد .. ؟!

alayoubi
15-09-2008, 19:18
وعموما انا ماحصلت في السوق Quad بسرعه ناقل 1333

يوجد معالج Q9300 سرعته 2500 بناقل 1333
اللوحة X48 Platinum ممتازة لكن ستكلفك رامات DDR3 الكثير من المال .

abbas mukdam
15-09-2008, 19:27
والله انا ما انصحك بلDDR3 وااايد ناس يكولون انها فيها مشاكل خذلك الddr2 والله ما كاصره

و البورد خذلك هذا الموديل رخيص و جيد جدا من Intel D94GCCR تدعم الddr2 و سعرها 190 درهم اماراتي اذا مو اقل و فيها كارات شاشه داخلي 128 ميكا بايت(اكيد انت حتغيره) ها و هاي المذربورد تدعم ال core 2 duo

و الشاشه شوف هذا الموديل من LG FLATRON M1717S ماشاالله عليها رهييبه و حلوه و رخيصة و فيها سماعات داخليه....ارجو ان اكون قد افديتك...رمضان كريم

Exganza
15-09-2008, 20:37
شكرا الأيوبي : )
طالما الماذربورد جيدة هذا اهم شيء .. انا مخطط اشتري رامات DDR2 حاليا .. وبما انها تدعم DDR3 فسأجعلها للمستقبل اذا رخصت اشتري DDR3 ،،
سأبحث عن هذا المعالج لعلي اجده .. ماقصرت الأيوبي : )

--- -- -

اخوي عباس شكرا لك .. انا ماخطط للـ DDr3 حاليا .. انا فقط اريد مذربورد تدعمها حتى مستقبلا اذا صارت متوفرة بسعر جيد .. اشتريها :)
وبالنسبه للمذربود انتل .. انا ماحبها لله في لله :D ،، ولأني سمعت انه التعامل معها صعب في عمليات كسر السرعه .. لذا ابتعدت عنها
ان شاء اللله بشوف الشاشه مع اني مخطط على سامسونج لكن الوكيل مو ناوي يجيبها على بر .. ومو موفر شيء عدل
شكرا لك اخي الكريم : )

alayoubi
16-09-2008, 00:13
أخوي Exganza

اللوحة X48 Platinum لا تدعم سوى رامات DDR3 واذا ما كنت مخطط تركب أكثر من كرتين شاشة أو حتى أكثر من كرت واحد فلا داعي لها .
أنا أنصحك بلوحة من أسوس حديثة وتدعم النوعين من الرام ويركب عليها كرت شاشة واحد وهي Asus P5QC بشرائح P45 .

Exganza
16-09-2008, 00:35
اخي الكريم الأيوبي : )
ذهبت اليوم لوكيل MSI وشاهدت الـ Manual الخاص باللوحة ووجدت انها تدعم ايضا DDR2 هناك ثلاث مخارج DDR2 و لـ DDR3 يبدو اني كنت ملخبط في الموديل .. اعتقد انها X48C Platinum : )

بس طرء امر آخر اخي الكريم .. وجدت لوحة ارخص منها ايضا من MSI اسمها
MSI P7N Diamond LGA 775 NVIDIA nForce 780i SLI
https://www.newegg.com/Product/ProductList.aspx?Submit=ENE&DEPA=0&Description=P7N+diamond&x=0&y=0

هي لا تدعم DDR3 لكن سعرها معقول جدا بالنسبه لميزانيتي والوكيل عملي عليها ديسكاونت حلو .. بس هل ترى ان مواصفاتها جيدة ؟ وهل تسمح بكسر سرعة المعالج ؟

وأخيرا خيرت بين كرتي شاشه كلاهما Geforce لكن من شركتين مختلفتين مارأيك ايهما اختار
XFX 8800 GT بسعر 1250 ريال سعودي
MSI NX8800 GT بسعر 980 ريال سعودي
وهل جميعها تشغل لعبه Crysis بدون تقطيع او مشاكل ؟

اسف على كثرة الأسئلة :">
ويعطيكم العافية

alayoubi
16-09-2008, 01:22
اللوحة ممتازة لكن كما قلت سابقا اذا ما كنت مخطط تركب أكثر من كرتين شاشة أو حتى أكثر من كرت واحد فلا داعي لها ولاحظ ان عدد شقوق PCI هي واحد فقط .

وأخيرا خيرت بين كرتي شاشه كلاهما Geforce لكن من شركتين مختلفتين مارأيك ايهما اختار

خذ الارخص وهو MSI NX8800 GT والمفروض سعره أقل يعني 800-900 ريال أو اذا حصلت كرت geforce 9800GTX بسعر جيد اشتريه .

yazan soft
16-09-2008, 01:24
اخي الكريم الأيوبي : )
ذهبت اليوم لوكيل MSI وشاهدت الـ Manual الخاص باللوحة ووجدت انها تدعم ايضا DDR2 هناك ثلاث مخارج DDR2 و لـ DDR3 يبدو اني كنت ملخبط في الموديل .. اعتقد انها X48C Platinum : )

بس طرء امر آخر اخي الكريم .. وجدت لوحة ارخص منها ايضا من MSI اسمها
MSI P7N Diamond LGA 775 NVIDIA nForce 780i SLI
https://www.newegg.com/Product/ProductList.aspx?Submit=ENE&DEPA=0&Description=P7N+diamond&x=0&y=0

هي لا تدعم DDR3 لكن سعرها معقول جدا بالنسبه لميزانيتي والوكيل عملي عليها ديسكاونت حلو .. بس هل ترى ان مواصفاتها جيدة ؟ وهل تسمح بكسر سرعة المعالج ؟

وهل جميعها تشغل لعبه Crysis بدون تقطيع او مشاكل ؟

اسف على كثرة الأسئلة :">
ويعطيكم العافية

لا انصحك بلوحه MSI P7N Diamond LGA 775 NVIDIA nForce 780i الا اذا تفكر تركب كرت شاشه من نفيديا اخر وربطه مع اخوه على SLI لمزيد من الاداء مستقبلا ونعم اخوي هي تقبل كسر السرعه لكن يلزمها تبريد محترم بسبب ارتفاع حراره شرائحها نوعا ما :)

بالنسه للبطاقتين XFX 8800GT , MSI 8800GT لا انصحك بهم الاثنتين لانه بطاقه ATI HD4850 سعرها بحدود 950 ريال اقوى منهم بفارق وافضل منهم بالالعاب والتصميم وهي تنافس بطاقه 9800GTX (او تشتري بطاقه 9800GTX ) وعهالاساس يفضل توخذ لوحه بشرائح P45 كما ذكر اخوي الايوبي او شرائح X48 مع رامات DDR2 وترتاح :)

Exganza
16-09-2008, 03:35
شكرا لك استاذي الأيوبي .. : ) سأبحث عن كرت 9800GTX وبنشوف ايش يطلع معنا
----
نورت استاذ يزن : )
بالنسبه لـ X48 اللي بعدني عنها سعرها و اني ماوجدت منها SLI كلها CrossFire
وانا ابستخدم كروت انفيديا
وموضوع شراء كرت وربطهم SLI مستقبلا .. ممكن ليش لأ : )

المضحك المبكي في الموضوع انه جميع لوحات MSI الجديدة P45 ماتدعم SLI كلها Crossfire :D

بصراحه احترت ..
طيب هل MSI P7N diamond جيدة كلوحة مع thermaltake Armor للتخلص من الحرارة العاليه .. بصراحه انا متمسك بـ MSI وبنفس الوقت ابغى SLI :D

وشايف انكم اتفقتم انه الأفضل 9800GTX
طيب سؤال اخير كم سعر 9800GTX في السوق حاليا ؟

yazan soft
16-09-2008, 03:49
شرائح انتل ماتدعم SLI يعني لاتبحث عن X48 , P45 , X38 , P35 كلهم مايدعمو SLI فقط كروس فاير ,,

اذا ناوي على كرت نفيديا ومفكر ب SLI اخذ بورده MSI P7N ولو اني افضل XFX , EVGA 780 عليها ,,

كرت 9800GTX المفروض سعره مايتجاوز 1500 ريال بالكثير ,, نصيحتي خذ HD4850 مع شريحه X48 افضلك فالكرت متفوق على 9800GTX ومع كروس فاير بقلع اكثر من كرتين 9800GTX ومناسب للتصميم اكثر ايضا ..
* اذا فكرت بشراء HD4850 يفضل توخذه بتبريد احترافي عندك من شركه SAPPHIRE . GIGABYTE متوفرات بمشتات ممتازه :)

city-soft
16-09-2008, 03:58
بالنسبه للكيس هع هع
انا شريت واحد من بسي تايم الي في خالد من الوليد بسعر معقول جدا جدا جدا وهو 390 ريال فقققط
والكيس من جيجا بايت
وهذه صور له

https://www.des-stu.com/up//uploads/images/des-stu-8527682d9e.jpg

والصراحة الكيس لا يعلى عليه

وانا قضيت من عندهم تقريبا بمبلغ 2000 ريال هع هع شريت أحبار طابعة ومرواح وبرو سبلاي والصراحة ما قصروا معاي
المهم تحصل واحد اسمه محمد رفيق سلم عليه هع هع هع
المهم انا حصلت الكيس عندهم لقطططة واعتقد انو كان أخر واحد لاني سألته في واحد ثاني لونه اسود وقلي لا وهو الوحيد الي كان ممجود وحطينه فوق هع هع هع بس يمكن عندهم في بالمخزن الله اعلم

تبيني اروح واقابلك هناك عشان اخليه يتوصى فينا يمكن يسويلنا تخفيض هع هع هع وانا كامن بدي اشتري كرت شاشة هع هع هع

Exganza
16-09-2008, 04:08
امم والله استاذ يزن هذي يبغالها جلسه .. لأنه الخطه تغيرت :D:frnd
مع اني كنت متحفظ عن موضوع كروت ATi لكن يبدو انك راح تخليني اجربها ;)
وانت قلت انه ممتاز في التصميم .. طيب كيفه مع الألعاب ؟
اوكي اليوم بروح اسئل عن كرت HD4850 .. واذا اشتريته مع لوحة X48 هل هناك معالج يفضل استخدامه معها ؟
واشكرك على المساعدة استاذي ماقصرت : )
وسؤال على الطاير كذا وبروح اصلي الفجر :D
حكايه Nvidia Physx هل هي ميزه قويه للكرت ؟ ام انه ممكن كروت Ati توفرها اذا كان ادائها عالي
وبس

----
city-soft حياك الله اخي الكريم : )
والله ياخوك الكيس هذا ترى كل ماشوفه يجيني اكتئاب . . مع انه كثير مدحوه .. لكن مادري ماعجبني :D امكن عشان قيقابايت امكن
شكرا على المساعده يعطيك العافيه

Abdu_!T
16-09-2008, 04:44
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
بالنسبة للأداء في البطاقات فالنصيحة إنك تتجه للـATI إذا انت مصمم على كرت 8800GT أو 9800GTX ، مثلاً الأول كما ذكرت ستجده بسعر لايقل عن 1100 والآخر إن كثرت 1600 وهذا سعره في جدة عند كذا محل لكن بسعر 8800GT تقدر تأخذ ATI HD 4870 بفرق مائة ريال زيادة وبفارق أداء كبير كبير للغاية والمنافس الشديد للـ GTX260 اللي بسعر 2000 ريال وأنت كمستخدم تتطلع للأداء بغض النظر عن المُصنِع .. وهذا السعر كما هو موجود في معرض سوفت لاند بمركز المدينة وهو المحل الوحيد المتميز في هذا المركز ويبغالك تشد معاهم في السعر ، بالنسبة لبطاقات ATI ..
أما معالج Q9300 فستجده في نفس المركز بسعر لايقل عن 1300 وصراحة سعر مبالغ فيه ، ولايوجد غيره في المركز ، تجارنا للأسف بضاعتهم سيئة إلا من رحم .

٤- بالنسبه للكيس انا بصراحه فريت شارع خالد بن الوليد في جدة ماحصلت كيس واحد محترم كلها من ابو ٢٠٠ ريال وماتنفع جحر ضب
رحت على مركز المدينه .. وريحة الطمع واصله للشارع ..
اللي اعجبني من بين كل الكيسات
Thremaltake armor والكل يمدح فيه في المنتدى وانا اعجبني ايضا ووجدتة بسعر ٩٠٠ ريال غالي صح ؟
هذا مشكلة المركز للأسف أصبح فرق سعر السلعة الأصلي المعروف عالمياً زائد عنه هنا بنسبة 150% والسبب صاحب المركز والإيجار ونفوس التجار ..
يأخي أنا سألت على غيغابايت GTX280 في إحدى محلات هذا المركز قالي بالحرف الواحد تلاتة ألف ريال !! هههه لا وهذا بعد المناحلة والضرب بالنعال أكرمكم الله والقارئين و PC TIme يبيعه بعد المراعاة 2150 ريال !!!!
برأيي المواصفات التالية كفيلة بقضاء حاجاتك وزيادة :
intel E8400 بـ600 ريال
و E8500 في مركز المدينة بـ1100 انظر للفرق !!!!
GIGABYTE EP45-DS3L
Sapphire, MSI ATI HD Radeon 4870
بالتوفيق أخي العزيز .

Exganza
16-09-2008, 05:23
فعلا كلامك صحيح استاذ عبدو
مركز المدينة لو يقلب محل مجوهرات بأسعاره الفلكيه هذي احسن
الله يعين بس
مشكور على التوضيحات اخي الكريم .. مع اني ماراح استخدم مذربورد قيقا بايت لأني ابجرب CrossFire في لوحة MSI X48 وبشوف كيف الآداء .. يبدو اني راح اشتري كرت HD 4870 طالما الآداء والجودة مضمونين.
يعطيك العافيه عبدو : )

واذا ما ازعجكم بهذا السؤال .. هذا الكرت HD 4870 كيفه مع لعبة كرايسس :D

yazan soft
16-09-2008, 06:37
ذاك اليوم لقيت GIGABYTE 9800GX2 سعره 1000 دولار FIXED PRICE ,,
GIGABYTE 9800GTX سعره 500 دولار ثابت
GIGABYTE HD4850 سعره 350 دولار ,,

SAPPHIRE HD4870 سعره 500 دولار ,,

والحمد لله تتوافر بصعوبه جدا بالاردن :) عداك عن اسعار الكيسات الخرافيه والي ماتستاهل وعن المشتتات التي لاتتوافر ,, الله يعين :)

Exganza
17-09-2008, 05:15
شكرا لكم جميعا .. :) تعبتكم وغلبتكم وأفدتوني
اقتنعت بـ ATI وبأسعارها مقابل ادائها الجيد
وقع اختياري على كرت HD 4850 ومن شركة Sapphire
واللوحة X48 من MSI

١ - طيب انا بختار معالج Intel Core 2 Duo E8400
بالنسبه للرامات هل من نصيحة لنوع معين ؟ :) وكيف اعرف انها مناسبه لكسر السرعه لأنه ليس لدي خبره جيدة في هذه الأمور

٢- الباورسبلاي .. أريد نوع مناسب لهذا الجهاز

٣-اخيرا الكيس
اغلب اعضاء المنتدى مدحوا في Thermaltake Armor .. لهذا وضعته في القائمة
وايضا اعجبني Cooler Master Cosmos
وبما انه الميزانيه لا زالت بخير :D ربما سأختار احدهما .. لكن اريد رأيكم فيهما .. وايهما افضل في التبريد :)

# سؤال اخواني .. هل في تقنيه CrossFireX يجب ان تكون كل الكروت من نفس النوع مثل SLI ؟

ويعطيكم الف عافيه : )