المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سر ارتفاع الحرارة في كروت ATI

aszx
15-09-2008, 11:49
السلام عليكم

يا اخوان من يقرأ المقارنات يجد ان كروت ATI دائما مرتفعة الحرارة

لكن بالمقابل عند النظر الى الازعاج أو النويزي نجد أنها الأقل!

فلماذا الظلم لهذه الفئة من الكروت ؟

Stone
15-09-2008, 18:16
السلام عليكم ..

بسيـــطه مافي شي كامل .. الا وجه سبحانه وتعالى ... :)

Mr.Games
15-09-2008, 19:07
عدم اهتمام شركه اساسا بل تبريد وتريد مزيد من مل لكي ينتجون نسخه مطور او معدله من نحية تبريد الأحترافي قضيه شركتي نفيديا او ATI ... استهلك مستخدم من كل شـي ... :"(

مثل GTX9800 و GTX9800+ !!!

Abdu_!T
15-09-2008, 19:28
ياأخي مشكلة كروت ATI تأتي بسرعات مراوح منخفضة مقارنة بنظيرها بنفيديا فسرعاتها لاتقل عن 60% ..

AMD_PC
15-09-2008, 19:38
عدم اهتمام شركه اساسا بل تبريد وتريد مزيد من مل لكي ينتجون نسخه مطور او معدله من نحية تبريد الأحترافي قضيه شركتي نفيديا او ATI ... استهلك مستخدم من كل شـي ... :"(

مثل GTX9800 و GTX9800+ !!!

اخي mr.games

لاحظت من اكثر مشاركه لك بان الكلام غير واضح ومفهوم
ان تكتب مشاركاتك بعنياه بارك الله فيك

AMD_PC
15-09-2008, 19:39
بارك الله فيك اخي الكريم على اظهار هذه المعلومه

Mr.Games
15-09-2008, 19:41
تصحيح لك اخـي AMD

بل نسبه اعتقد سباب ان شـركه تـريد انا تكلف على مستخدم ...فتنزل نسختين من من كرت ذو فئه تبريد الأحترافيه وثـانيه عاديه او ترقمك على تبديل مشتت كرت اجبريا لي حفظ عليه

بل نسبه الى اخ ثـاني كروت نفيديا من مصنع بسرعه دوران 35% :")

AMD_PC
15-09-2008, 19:44
تصحيح لك اخـي AMD

بل نسبه اعتقد سباب ان شـركه تـريد انا تكلف على مستخدم ...فتنزل نسختين من من كرت ذو فئه تبريد الأحترافيه وثـانيه عاديه او ترقمك على تبديل مشتت كرت اجبريا لي حفظ عليه

:confused: شكراً

The_Wolf88
15-09-2008, 21:13
السالفة وكل ما فيها ان شركات تصنيع فئة 4xxx قامت بخفض سرعة المروحة لدرجة كبيرة لذلك ترى حرارته مرتفعة وازعاجه قليل.

المشكلة تنحل بأنك ترفع سرعة المروحة يدويا الى 35 % وتنخفض الحرارة من 80 درجة الى 55 بالراحة .. :)

تحياتي.. :)

شلاع العتر
15-09-2008, 21:21
تصحيح لك اخـي AMD

لم افهم ....

ومثل ما قال الاخ AMD_PC

الكلام غير واضح وغير مفهوم
الرجاء ان تكتب مشاركاتك بعنايه بارك الله فيك

Brigadier
15-09-2008, 21:35

الاخ العزيز Mr.Games من كم يوم ملاحظ بكل ردودك لهجة غير مفهومه واحرف وكلمات غير كامله او جمل غير مفيده بالاحرى , هل تواجه صعوبة في الكتابه او هل هناك لديك مشكله في استعمال اللغه العربيه الفصحى, اعتني باللغه بارك الله فيك و رعاك اخي الكريم وتقبل مني خالص التحيه والتقدير وتقبل النصيحه بسعه صدر .

جاهل
16-09-2008, 02:10
صحيح كلامك انا كرتي حطيتها على اربعين وصارت درجة الحراره في الخمول تقريبا 45

Mubarak
16-09-2008, 03:25
تصحيح لك اخـي AMD

ما شاء الله عليك أخوي،،، مشفر

الأخ يقصد:

بالنسبة (لا محل لها من الاعراب) ... اعتقد أن السبب أن الشركة تريد أن ترفع الكلفة على المستخدم فتنزل نسختين من الكرت، الأولى احترافية والثانية عادية، أو ترغمك على تبديل مشتت الكرت اجباريا لتحاف علي.

بالنسبة للأخ الثاني (يقصد Abdu) كروت نيفيدا من المصنع تأتي بمرواح بسرعة دوران 35% (الظاهر يقصد أسرع من ATI)

كلامه شبه واضح، وان شاء الله اسلوبه يتطور في الكتابة

aszx
16-09-2008, 03:39
مشكورين على الردود..

أنا ما علي من سرعة دوران المروحة أو نسبتها المئوية..

المقصد الازعاج.. ممكن المصنع يخلي المروحة تبدأ من 1200 حتى 2200 فإذا كان الكرت يعمل بـ30% بيكون تقريبا 1500 دورة.. وهذا مزعج (مثل كروت انفيديا)

لو ان كروت ATI تأتي بمرواح تعمل بسرعة أكبر افتراضيا لأصبحت أقل حرارة

AMD_PC
16-09-2008, 04:06
مشكورين على الردود..

أنا ما علي من سرعة دوران المروحة أو نسبتها المئوية..

المقصد الازعاج.. ممكن المصنع يخلي المروحة تبدأ من 1200 حتى 2200 فإذا كان الكرت يعمل بـ30% بيكون تقريبا 1500 دورة.. وهذا مزعج (مثل كروت انفيديا)

لو ان كروت ATI تأتي بمرواح تعمل بسرعة أكبر افتراضيا لأصبحت أقل حرارة

هذا يا اخي الكريم ما يتحكم به البيوس

المفروض ati تقوم بتعديل البيوس وتجعل السرعه الافتراضيه للمروحه في حدود ال 30% لكي لا ترتفع درجات الحراره الى شكل مخيف .

ولكن بسبب البيوس الفاشل اطرت الكثير من اصحاب هذه الكروت بانهم يتوجهو الى الطرق يدوياً بتعديل سرعات المروحه عن طريق البرامج او عن طريق تعديل بروفايل التعريف

مع اني حاط المروحه على سرعة 35% والحمد الله الحراره مستقره مابين ال 42 وال 50 لا ارى بان صوت المروحه مزعج ويكاد يسمع مع صوت السماعات والمكيف

The_Wolf88
16-09-2008, 07:21
هذا يا اخي الكريم ما يتحكم به البيوس

المفروض ati تقوم بتعديل البيوس وتجعل السرعه الافتراضيه للمروحه في حدود ال 30% لكي لا ترتفع درجات الحراره الى شكل مخيف .

ولكن بسبب البيوس الفاشل اطرت الكثير من اصحاب هذه الكروت بانهم يتوجهو الى الطرق يدوياً بتعديل سرعات المروحه عن طريق البرامج او عن طريق تعديل بروفايل التعريف

مع اني حاط المروحه على سرعة 35% والحمد الله الحراره مستقره مابين ال 42 وال 50 لا ارى بان صوت المروحه مزعج ويكاد يسمع مع صوت السماعات والمكيف

اتفق مع الاخ AMD_PC

أفضل نسبة تبريد مقابل هدوء بين 30 % - 35 %

aszx
16-09-2008, 20:11
أشكركم يا اخوان على الردود..

و بالفعل غريب من شركة كبيرة مثل هالزلة..ويمكن يكون لها مقاصد لا أراها أنا ولا أنتم

وإن شاء الله تنحل في الكروت القادمة

أما بالنسبة للحلول الحالية:
1- رفع سرعة المروحة مثل ما ذكرتم وفيه مواضيع شرحته بالصور..
2- وضع مروحة فوق الكرت (بثلاثة ريال) و توجيهها له .. وهي تخفض بنسة 3-5 درجات وهي من أفكار أخونا ExtraPC

وبالتوفيق للجميع

القاتل المجرم
16-09-2008, 23:21
تصحيح لك اخـي AMD

:D:D:D:D:D:D