المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اريد اخذ صورة من الهارديسك

الجرناس
08-02-2004, 07:24
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ... هذة او مشاركة ابدأها بسؤال :
اريد عمل صور للنظام . وعندي Ghost 2003 ولكن الحجم يتعدى ال 9 جيجا بايت .
حاولت ولكن يبدو ان عدد الاسطوانات المطلوبة سيفوق العشرة !!!
فكرت في هارديسك خارجي , تذكرت ان عندي واحد اضافي لكنة داخلي ما ركبة للحين, ولكن يقال يجب ان تكون الصورة على وسط خارجي يعني CD ,DVD,HD .
اارجاء التعليق لمن لدية خبرة في هذا المجال .
:) :)

الوليد
08-02-2004, 10:32
بسم الله الرحمن الرحيم

استخدام القرص الداخلى سيكون افضل. نسخة الباكب التى يعملها القوست تكون بصيغة خاصة به. بغالب الوقت سيتم تقسيم المعلومات الى عدة ملفات كل منها بحجم 1.2 غيغابايت او مايقارب ذلك.

انا شخصيا استخدم القوست والباكب موجود عندى بقاطع D من القرص الصلب ولكن الافضل طبعا هو استخدام قرص صلب مخصص لهذا الامر ويكون موصولا كخادم وبحرف E أو F.

الجرناس
08-02-2004, 10:59
شكراً الاخ الوليد , ولكن لو حصل اي شي كيف ستصل لمقطع D ؟؟ على افتراض ان الخلل اصاب الهارد ديسك بالكامل :confused:

الوليد
08-02-2004, 12:00
بسم الله الرحمن الرحيم

لن استطيع الوصول له إن عطل القرص الصلب بالكامل :)

ولكنى لا املك قرص صلب إضافى بحجم كافى للباكب الذى عندى. لذا فإننى مضطر لعمله بقاطع D ولذا نصحتك بإستخدام قرص صلب منفصل.

بحالتى فإن الباكب سيفيدنى بحال تعرضى لمشكلة بنظام التشغيل. ولكنى نسيت ان اقول اننى املك جهازين موصولين بشبكة ويوجد نسخة باكب من كل جهاز على الجهاز الثانى. إن عطل القرص الصلب لاحد الاجهزة فاستطيع ان استرجع النسخة من الجهاز الثانى :)

الجرناس
08-02-2004, 12:59
الوليد ,
والله فكرة حلوة, انا كمان عندي جهاز ثاني ولكن لم افكر قط بربطهما ببعض :( , الرجاء وصف طريقتك في الربط بينهما ؟

قولدمان
08-02-2004, 13:23
السلام عليكم:)
انا اخذت صورة للهارد ديسك وكان حجمها 1.2 قيقا وسويت نفس طريقة استاذنا الوليد حطيتها على الدي لكن الحقيقه ارغب أنه اضعها على 2 سيدي طيب الحين كيف أقسمها لأنه جربت الوين رار ومازبطت معاي الشي الثاني هل اذا قسمتها وبغيت استعيدها عن طريق القوست بالدوس عادي يقدر يستعيدها من سيديين أو لازم تكون في ملف واحد. وشكراً لكم

الجرناس
08-02-2004, 13:37
هذة بسيط خذ النسخة مره ثانية بالجوست وسيطلب منك عدد السيديات المطلوبة للصورة . 1.2 تقريبأ 2 سيدي .

قولدمان
08-02-2004, 13:52
السلام عليكم:)
أها يعني أخوي تقصد لما اسوي نسخه أطلب مكان الحفظ على E تصدق ماخطرت على بالي:D
جزاك الله الف خير أبجربها وأشوف وش يصير

madman
08-02-2004, 15:21
والالفين على الجي
نا وي اشتغل الالفين بهدوء لما يجهز بالغلي الاكسبي واحط الالفين محله جاهز بالبرامج حقته وكل شي
ايش رايكم
بالجوست يمشي الحال على اساس البرامج من جي ال سي
والريجستري ما يصسر تعارض
ولا كيف

الوليد
08-02-2004, 17:22
بسم الله الرحمن الرحيم

القوست يعمل نسخة طبق الاصل من القرص الصلب. عندما يكون الباكب معمول من D وتركبه فى C فإن الوصلات بالبرامج ستكون مجهزة على D مما سيؤدى لمشاكل.

اخى الجرناس. ستجد بقسم الشبكات الكثير من المواضيع التى تغطى طريقة عمل شبكة بين جهازين.