المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أواجه مشكلة مع اللوحة GA-X48T-DQ6

BuHamad
22-09-2008, 12:16
السلام عليكم

أخواني الأفاضل

عندي مشكلة في الكمبيوتر .. وهي عدم الدخول للويندوز

كل ما احاول أشغل الكمبيوتر .. يثبت عند هذه الصورة

حاولت أكثر من مره بدون فائدة ؟؟

هذه اللوحة مشاكلها لا تنتهي :(

!! NoMeRcY !!
22-09-2008, 12:51
بصراحــة اخي هذه اللوحــة فيها مشاكل كثيره ,, قرأئت عنها في كثير من المواقع ,, ومشاكلها بالفعل لا تنتهي
قد تكون بعض الاصدارات وليست جميعها ,, لكن بشكل عام اللوحة لم تعجبني وقد كنت انوي شرائها ,, عندما فقدت الامل بشراء لوحة EP45-DQ6 ولكن بحثت في اكثر من مكان حتى وجدت لوحة P45 .

هل حاولت اخي تحديث اللوحة أو تابعت أخر التحديثات لعلها تحل المشكلة ؟

BuHamad
22-09-2008, 13:16
اللوحة محدثة لآخر فيرجن ...

كانت شغاله 100% بدون مشاكل

وهذه المشكلة ظهرت فجأة

yazan soft
22-09-2008, 13:52
ان شاء الله بسيطه :

افصل الجهاز عن الكهرباء واضغط زر التشغيل وهي مفصوله لضمان تفريغ الكهرباء , وافتح الغطاء الجانبي , وافصل خط مزود الطاقه 24 بن (عليه 24 وير ) عن اللوحه ,

ابحث عن كلمه CLR-CMOS مكتوبه على اللوحه كما في الصوره ,, يتجد 2 بن غير موصولات مع بعض قم بتوصيلهم كما بالصوره بالجمبر الابيض مع بعض (واذا لم يتوافر الجمبر الابيض بامكانك توصيلهم بطرف مفك لمده 5 ثواني , ورجع الاوضاع كمان كانت وشغل الجهاز ,, ادخل للبيوس مباشره بالضغط عى DEL واعمل LOAD OPTIMIZED DEFUALT ,, بعدها تحتاج لاعاده ضبط تردد الرام واذا كانت السرعه مكسورة سترجع لوضعها الاصلي ,,

Mubarak
22-09-2008, 14:06
بصراحــة اخي هذه اللوحــة فيها مشاكل كثيره ,, قرأئت عنها في كثير من المواقع ,, ومشاكلها بالفعل لا تنتهي
قد تكون بعض الاصدارات وليست جميعها ,, لكن بشكل عام اللوحة لم تعجبني وقد كنت انوي شرائها ,, عندما فقدت الامل بشراء لوحة EP45-DQ6 ولكن بحثت في اكثر من مكان حتى وجدت لوحة P45 .

هل حاولت اخي تحديث اللوحة أو تابعت أخر التحديثات لعلها تحل المشكلة ؟

ممكن أخوي ابراهيم تعطيني المواقع اللي ذكرت أن هذه اللوحة فيها مشاكل كثير؟
انا بانتظار هذه المواقع، ولا اتكلم عن تجارب شخصية مثل تجربة اخونا بن علوان، اتكلم عن مواقع فنية تحدثت عن مشاكل في اللوحة، هذه اللوحة من أفضل اللوحات وحائزة على عشرات الجوائز:

هذا الرابط يثبت خضوع المنتج لأكثر من 30 اختبار جميعها توصي باخذها وتعتبرها متميزة، ويكفي انها فازت بمنتج الشهر لدى مجلة بي سي ماجازين، **** ********* ****** ***** لذلك اطلب منك عناوين المواقع الفنية التي تحدثت عن سلبيات هذه اللوحة وأن بها مشاكل كثيرة.

اضغط هنا (https://www.gigabyte.com.tw/Awards/Motherboard/Awards_List.aspx?status=Search&Keyword=GA-X48T-DQ6&Page=1)

Mubarak
22-09-2008, 14:07
أخوي بن علوان هل تستطيع الدخول إلى البيوس؟

!! NoMeRcY !!
22-09-2008, 14:23
تاكد مما كتبت ,, بعض الاصدارات وليست جميعا وشاهد الاقتباس .
2 انا ليس من اختصاصي متابعت اللوحات بشكل كامل ولكن اللوحات التي اريد شرائها اقوم بمتابعتها
وأذا قرئت في اكثر من مكان بوجود مشاكل باللوحة لا اقوم بشرائها .

ارجو ان تنتبه لما كتبته .. ولم اللوح بفش اللوحة كاملة . ولا تظلمني .

اللوحة يستخدمها بعض الاخوه بالمنتدى والاخ total يستخدم اللوحة ولا توجد مشاكل ولو قصدي اللوحة كاملة لما قلت بعض الاصدارات فيها مشكلة ..

تحياتي لك

Mubarak
22-09-2008, 14:43
طيب مافي مشكلة، الكلام الاحمر لا يُعتبر سببا في عدم استجابتك لطلبي، انا بانتظار أن توفر لي مواقع تتحدث عن (إصدارات اللوحة التي مشاكلها لا تنتهي).

BuHamad
22-09-2008, 14:47
نعم أخي أستطيع الدخول إلى البيوس

أخي يزن .. سوف أنفذ ما قلت وانشالله خير :)

yazan soft
22-09-2008, 14:48
نعم أخي أستطيع الدخول إلى البيوس

أخي يزن .. سوف أنفذ ما قلت وانشالله خير :)

اذا كنت تستطيع الدخول للبيوس اعمل LOAD OPTIMIZED DEFUALT وان شاء الله تنتهي :)

!! NoMeRcY !!
22-09-2008, 14:48
طيب مافي مشكلة، الكلام الاحمر لا يُعتبر سببا في عدم استجابتك لطلبي، انا بانتظار أن توفر لي مواقع تتحدث عن (إصدارات اللوحة التي مشاكلها لا تنتهي).

:rolleyes:

Mubarak
22-09-2008, 14:50
اعتذر للأخ ابراهيم على ردي السلبي، وقمت بتعديله، وانا بانتظار رده على استفساري.

BuHamad
22-09-2008, 14:55
قمت بعمل LOAD OPTIMIZED DEFUALT ولازالت المشكلة قائمة :(

yazan soft
22-09-2008, 14:57
قمت بعمل LOAD OPTIMIZED DEFUALT ولازالت المشكلة قائمة :(

ممكن تجرب الطريقه الاخرى المذكوره ,

!! NoMeRcY !!
22-09-2008, 15:03
يا اخي تطلب مواقع يعني اثناء تصفحي سأقوم بتخزين المواقع التي تخص اللوحة هل هذا معقول .. ثانياً لماذا كل هذا
انا قلت قد تكون بعض اللوحات فيها مشاكل .. وانا قرأت في كثير من الاماكن عن مشاكل للوحة ,ولا يعني المنتج كامل
فما رأيك ان امضي ساعات ابحث عن ما قرأت وكاني سأشتري اللوحة من جديد
لا حول ولا قوة الا بالله
سلام

BuHamad
22-09-2008, 15:07
سوف أقوم بالطريقة الأخرى

ولكن يظهر عندي تحذير ..

VGA Graphics card is not guaranteed to operate normally

فهل هذا طبيعي

BuHamad
22-09-2008, 20:55
لقد تم حل المشكلة بعمل فورمات ...

ولكن هناك سؤال يحيرني ...

عندي كمبيوتر بهذه المواصفات

AMD Athlon(tm) 64X2 Dual
Core Processor 5000+
2.61 GHz
2.00 GB of RAM
320 Hard Disk

أسرع بمراحل في الإقلاع عن جهازي الآخر ...

Gigabyte GA-X48T-DQ6
Firegl V8650 PCIEX16 2GB
Core 2 Quad Q9550 Quad-Core
Power 1200W
4.00 GB of RAM
Hard Drive VelociRaptor 300GB SATAII 10000rpm

بالرغم من أن مواصفات الجهاز الثاني أفضل بكثير من الجهاز الأول ..

ما هو السبب

ramy
22-09-2008, 21:11
يا اخي تطلب مواقع يعني اثناء تصفحي سأقوم بتخزين المواقع التي تخص اللوحة هل هذا معقول .. ثانياً لماذا كل هذا
انا قلت قد تكون بعض اللوحات فيها مشاكل .. وانا قرأت في كثير من الاماكن عن مشاكل للوحة ,ولا يعني المنتج كامل
لا حول ولا قوة الا بالله
سلام
اخي لماذا كل هذا الغضب :)
ربما تقول لي: لماذا تسال انت طالما انني لم اوجه كلامي اليك؟
والجواب انني عندما قرات ردك الاول كنت ساطلب منك نفس الطلب وتخيلت ان تكون ردة فعلك علي كهذه :)
طبعا السبب في سؤالي(وربما هو نفس السبب في سؤال المشرف العام) انه عندما يسمع المرء عن شيء جديد فمن الطبيعي ان يطلب معلومات اضافية ومصادر، وبصراحة قصة المشاكل الخاصة باللوحة هذه اثارت فضولي لكنني لن اسالك عنها :)

اخي صاحب الموضوع اتوقع تتكرر المشكلة بعد فترة قصيرة لا سمح الله، اذا تكررت لديك المشكلة جرب تعطيل كرت الشبكة المدمج من البيوس، واذا كان هو السبب وقتها عليك باعادتها للضمان

!! NoMeRcY !!
22-09-2008, 22:12
اهلاً اخي رامي .. حياك الله
حصل خير اخي وكلنا هنا اخوة ولا تفرقنا اي مناقشات يا غالي
ومكانكم محفوظ بالقلب .

Mubarak
22-09-2008, 23:55
لا حول ولا قوة الا بالله
سلام

لا أخي الكريم، مافي حاجة تخزن، افتح هذا الموضوع، وفي صفحة ثانية للمتصفح ادخل جوجل واكتب:
GA-X48T-DQ6 sharkyextreme
ستجد أنه يقترح اللوحة في مقال September Extreme Gaming PC Buyer's Guide

GA-X48T-DQ6 Xbitlabs
ستجد أنه قال عن اللوحة:
As a result, Gigabyte GA-X48T-DQ6 can be considered a very good choice for a high-end system

GA-X48T-DQ6 anandtech
ستجده يقول:
The GA-X48T-DQ6 has shown us flashes of brilliance, only to let us down when pushed or even nudged into overclock settings that most buyers of this board will try. On the positive side, peripheral compatibility is excellent; we found all ports and expansion slots worked perfectly throughout our testing with a variety of peripherals

GA-X48T-DQ6 tomshardware
ستجده يضعها هي ولوحة asus و msi في مقارنة تتبادل فيها اللوحات الثلاث المراتب.

وتستطيع أن تدخل موقع tbreak.com لتجده يقول:
The Gigabyte x48T-DQ6 has a very impressive set of features with performance that matches

هذا البحث لم يحتج مني أكثر من ربع ساعة، بل أقل من ذلك أخي الكريم.

عموما أنت ذكرت رأيك بارك الله فيك وأنا ذكرت رأيي، وأنت لم تزودنا بمواقع وأنا دعمت رأيي بأشهر مواقع هاردوير وعلى رأسها الأربعة الشهيرة.

ramy
22-09-2008, 23:58
اهلاً اخي رامي .. حياك الله
حصل خير اخي وكلنا هنا اخوة ولا تفرقنا اي مناقشات يا غالي
ومكانكم محفوظ بالقلب .
تسلم اخي على الكلام الطيب :)

Ya2oot Afandy
23-09-2008, 00:07
شكراً استاذ "هاردوير" على الرد الوافى وكنت اتمنى من الاخ "ابراهيم" ان يؤكد صحة كلامة برد مشابه

aziz-50
23-09-2008, 00:18
كان يمكنك الضغط على زر الخروج ESC عند تشغيل الجهاز لتختفي الشاشة الدعائية لجيجابايت ونعرف سبب المشكلة .

عموما إذا كان الجهاز يعلق لحظة تشغيلة فلا أظن أن الفورمات كان السبب في حل المشكلة

BuHamad
23-09-2008, 00:44
كان يمكنك الضغط على زر الخروج ESC عند تشغيل الجهاز لتختفي الشاشة الدعائية لجيجابايت ونعرف سبب المشكلة .

عموما إذا كان الجهاز يعلق لحظة تشغيلة فلا أظن أن الفورمات كان السبب في حل المشكلة

عملت ESC بدون فائدة أخي .. الشاشة كانت ثابته لا تتحرك ..

ولكن هل أجد جواب على سؤالي هذا

https://www.arabhardware.net/forum/showpost.php?p=702688&postcount=17

alayoubi
23-09-2008, 00:58

كلام سليم ومنطقي جدا .. كان عليك بالأول معرفة أساس المشكلة قبل عمل الفورمات .

Enigma - A Post
23-09-2008, 02:31
السلام عليكم

اخي الكريم اضقط على زر tab الزر موجود على يسارك UP ضقط متكرر وبسرعه عند ضهور الشاشه

وتروح الشاشه الدعائيه
المشكله اعتقد هردوير في تعارض عندك جرب افصل اي usb اذا كان عندك او اذا كان عندك 2 هاردسك جرب شقل الي فيه الوندز اي كروت عندك جرب افصله
ان شاءالله تنحل مشكلتك

تحياتي

!! NoMeRcY !!
23-09-2008, 03:29
لا أخي الكريم، مافي حاجة تخزن، افتح هذا الموضوع، وفي صفحة ثانية للمتصفح ادخل جوجل واكتب:
GA-X48T-DQ6 sharkyextreme
ستجد أنه يقترح اللوحة في مقال September Extreme Gaming PC Buyer's Guide

GA-X48T-DQ6 Xbitlabs
ستجد أنه قال عن اللوحة:
As a result, Gigabyte GA-X48T-DQ6 can be considered a very good choice for a high-end system

GA-X48T-DQ6 anandtech
ستجده يقول:
The GA-X48T-DQ6 has shown us flashes of brilliance, only to let us down when pushed or even nudged into overclock settings that most buyers of this board will try. On the positive side, peripheral compatibility is excellent; we found all ports and expansion slots worked perfectly throughout our testing with a variety of peripherals

GA-X48T-DQ6 tomshardware
ستجده يضعها هي ولوحة asus و msi في مقارنة تتبادل فيها اللوحات الثلاث المراتب.

وتستطيع أن تدخل موقع tbreak.com لتجده يقول:
The Gigabyte x48T-DQ6 has a very impressive set of features with performance that matches

هذا البحث لم يحتج مني أكثر من ربع ساعة، بل أقل من ذلك أخي الكريم.

عموما أنت ذكرت رأيك بارك الله فيك وأنا ذكرت رأيي، وأنت لم تزودنا بمواقع وأنا دعمت رأيي بأشهر مواقع هاردوير وعلى رأسها الأربعة الشهيرة.

بارك الله فيك اخي وانا اسحب كلامي
مشكور على المواقع وعلى اقناعي باللوحة بأنها مميزه جداً .. سلمت يداك :)

Ya2oot Afandy
23-09-2008, 12:54
اخوى ابراهيم انا اعلم انك شخصية محترمة من خلال ردودك البناءة فى المنتدى , لذلك احب ان اوضخلك شىء بسيط وهو ان الاخ "hardware" صاحب المنتدى, غرضة من ذكر المصدر هو لتأكيد المعلومة ولتأكيد مصداقية الموقع وهذا امر طبيعى واذا بتبحث عن اخر مشاركاتة بالمنتدى بتلاقى ان اغلب المشاركات تتكلم عن ذكر المصدر وتأكيد المعلومة وهذا حقة لانة يريد ان ينهض بالمنتدى ومصداقية المنتدى .....
ارجو انى مكنش طولت عليك اخى الغالى ابراهيم, واعتذر على الخروج عن مجرى الموضوع .

shalanss
23-09-2008, 13:29

:confused:

لن اضيف على ما قالوه الاخوة

BuHamad
23-09-2008, 16:09
جزاكم الله الف خير اخواني

ولكنني للأن لم اجد جواب لسؤالي هذا ؟؟

https://www.arabhardware.net/forum/showpost.php?p=702688&postcount=17