المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لعبة FarCry 2 ستكون مصممة للعمل بـ DirectX 10.1

الصفحات : [1] 2

The_Wolf88
19-10-2008, 12:25
السلام عليكم

https://www.fudzilla.com/images/stories/Logos/ati08.gif https://www.fudzilla.com/images/stories/Logos/ubisoft_logo.gif

ذكر موقع فودزيلا انه تمكن من الحصول على تأكيد ان اللعبة ستكون مصممة للعمل بـ DirectX 10.1.

وذكر الموقع ايضا ان نفيديا موجهة انظارها لهذه اللعبة كما كانت مع كرايسس ولكن هذه المرة لم تستطع اقناع المطورين بإنتاجها للعمل بـ DirectX 10 فقط اي ان كروت ATI ستكون داعمة للعبة بشكل كامل وستحصل على ميزة لا تتوفر في كروت نفيديا.

ATI ستقوم باصدار تعريف جديد لتفعيل DirectX 10.1 (التعريف تم اصداره) وسيزيد اداء 4870X2 بشكل كبير بزيادة من شأنها هزم Geforce 280GTX بسهولة !!

لتحميل التعريف: https://support.ati.com/ics/support/default.asp?deptID=894&task=knowledge&questionID=38664

رابط التعريف من موضوع الأخ عزيز.. :)

المصدر: https://www.fudzilla.com/index.php?option=com_content&task=view&id=9992&Itemid=1

تحياتي.. :)

AMD_PC
19-10-2008, 13:09
الحمد لله بان اللعبه لم تكن مدعومه من nvidia كما حدث مع كرايسس
شكراً لك اخي على الخبر

!! NoMeRcY !!
19-10-2008, 13:10
مشكور يا غالي على الخبـــر

طيب بدون أصدار التعريف الجديد الـــ 4870X2 يهزم الـــ 280GTX بسهولــة :D

EGY-ARAB
19-10-2008, 13:45
هناك امر غريب في ..

شكرا لك على كل حال

Mr.Games
19-10-2008, 14:03
سـوف يكون غش جميل مثل مع Crysis !!
اتعجب دائما منك متحيز لي ATI هل تدفع لك $$$$

MAXIMUM GAMER
19-10-2008, 14:04
مشكور يا غالي على الخبـــر

طيب بدون أصدار التعريف الجديد الـــ 4870X2 يهزم الـــ 280GTX بسهولــة :D

مواقع مثل توم هاردوير سوف يستخدمون dx9 لكي تتم المقارنة بصدق بسبب دعم ati لـDirectX 10.1

WANTED.2142
19-10-2008, 14:09
الحمد لله بان اللعبه لم تكن مدعومه من nvidia كما حدث مع كرايسس
شكراً لك اخي على الخبر

كرايسس اقضت مضجع مدير ATI :D:D:D:D
لا واذا ايسوا قالوا كرايسس متفقة مع nvidia عشان الرسوم

لا وفرحانين عشان دايركت اكس 10.1

omar-tdm
19-10-2008, 14:17
خبر جيد لـ AMD

محمد أبوحجلة
19-10-2008, 15:15
خطوة جيدة جدا ...
ولكن لماذا حجم الملف كبير ...
الا يفترض ان يكون اصغر بكثير...

شلاع العتر
19-10-2008, 15:27
لا وفرحانين عشان دايركت اكس 10.1

هل تعلم يا اخي انني (اذا صح الخبر) لن اكون فرحا ........ ؟

بصراحة افكر فيمن اشترى ال 280 GTX او سيشتري 290 GTX انه لربما لن يتمكن من تشغيل اللعبة على ال very high تماما .....

وكلنا نعلم ان من يشترون هذه البطاقات هم مهووسيي اللعاب ....

مسكين اشتراها ل 3 سنوات للامام بعد 3 شهور .......

كنت قد قرات فيما قرات ... انه لا يوجد شيء اسمه DirectX10.1 فما الذي حدث

واحد مسكين
19-10-2008, 15:30
وعليكم السلام ورحمة الله :
جزيت خيراً على الخبر ..
إذا أغلب الألعاب الموجودة عليها شعارات nVIDIA وفوق هذا مع الكروت ATi الجديدة أصبحت تنافس وتتفوق على كروت nVIDIA :p:p .
وصراحة ودي أعرف ما الحيلة التي ستستخدمها nVIDIA مع اللعبة هذه لكي ترفع من مستوى أداء كروتها فيها :rolleyes::rolleyes::rolleyes: .

المشكلة أن كروت الشاشة في كل سنة تلاقي أجيال جديدة نزلت وما تقدر تواكب العصر بشراء كرت وإلا تلاقي كرتك صار قديم :( ..
يعني أبغى أتخيل بعد 3 سنوات أعتقد الكرت راح يشغل اللعبة بإعدادات متوسطة :( !!!!!!!!!!!!!!!!

mostafa741
19-10-2008, 15:38
جزاك الله كل الخير

Abdu_!T
19-10-2008, 15:51
أهم شئ شعار ATI يكون بداية سيناريو اللعبة كما في حال Crysis والألعاب الداعمة لها ، حتى نعلم أن الدعم دعم كامل .
أشكرك على الخبر الحار .

Stokon
19-10-2008, 16:26
شكرا على الخبر

EGY-ARAB
19-10-2008, 16:49
أهم شئ شعار ATI يكون بداية سيناريو اللعبة كما في حال Crysis والألعاب الداعمة لها ، حتى نعلم أن الدعم دعم كامل .
أشكرك على الخبر الحار .

وضح لم افهم ماقلت :)

Extreme2
19-10-2008, 16:55
هل تعلم يا اخي انني (اذا صح الخبر) لن اكون فرحا ........ ؟

بصراحة افكر فيمن اشترى ال 280 GTX او سيشتري 290 GTX انه لربما لن يتمكن من تشغيل اللعبة على ال very high تماما .....

وكلنا نعلم ان من يشترون هذه البطاقات هم مهووسيي اللعاب ....

لا أعتقد أن البطاقة القادمة من نفيديا ستبقى بنفس معماريتها أبدا وسط هذة الحرب الطاحنة حتى ولو اخرت بطاقتها عام اخر ..

EGY-ARAB
19-10-2008, 17:16
لا أعتقد أن البطاقة القادمة من نفيديا ستبقى بنفس معماريتها أبدا وسط هذة الحرب الطاحنة حتى ولو اخرت بطاقتها عام اخر ..

البطاقة نفسها مع التحسين ddr5 55nm وزيادة ترددات :)

The_Wolf88
19-10-2008, 19:30
سـوف يكون غش جميل مثل مع Crysis !!
اتعجب دائما منك متحيز لي ATI هل تدفع لك $$$$

اخ ضاري انا نقلت حرفيا ما ذكره الموقع ولم اتحيز لجانب عن آخر

خطوة جيدة جدا ...
ولكن لماذا حجم الملف كبير ...
الا يفترض ان يكون اصغر بكثير...

الملف تعريف كامل يحتوي على Driver و Catalyst Control Center

أشكرك على الخبر الحار .

هذي في الأحلام

لم ار حتى الآن لعبة بها شعار ATI

وشي ثاني اخواني

اللعبة ليست مصممة للعمل لكروت ATI اي ان AMD لم تتفق مع ناشري ومطوري اللعبة للعمل بشكل افضل مع كروت AMD كما حدث في Crysis مع نفيديا كل ما في الأمر ان Ubisoft قامت ببرمجة اللعبة على آخر اصدار منDirectX 10.1 حالها حال الالعاب السابقة المبرمجة بـ DirectX 9.0c.

اي ان اللعبة مصممة بآخر اصدار من DirectX

هذا رايي واخبروني اذا كنت مخطئا.

شلاع العتر
19-10-2008, 20:34

كيفك اخي ؟

راجع هذا الموضوع ........
https://www.arabhardware.net/forum/caaeocaeo-caaeuiie/98500-eocthce-ca-270gtx-ae-290gtx-ae-gx2-yi-oan-11-a.html

اعتقد ان البطاقات القادمة 3xx ستكون داعمة لل الاصدارة 11 وليس فقط لل 10.1 (غير متأكد من المعلومة) .... حيث اعلنت AMD ان بطاقات ال 5xxx داعمة لل 11

البطاقة نفسها مع التحسين ddr5 55nm وزيادة ترددات :)

اجل صحيح 55 نانو :D ..... ولكن من اين علمت ب GDDR5 ممكن تزودنا بمصدر المعلومة
انظر الرابط السابق

دمتم بكل ودّ

BlueGene
19-10-2008, 20:53
السلام عليكم

موقع Fudzilla هو الموقع الوحيد الذي ذكر أن لعبة Far Cry 2 تدعم الإصدارة 10.1 من مكتبة DX الشهيرة.
في كل الأحوال الافضل ان يتم تصميم الالعاب بالإعتماد على مكتبة DirectX 10 دون اللجواء الى اي اكواد
او تحسينات لكروت ATi او nVidia .

هذي في الأحلام

لعبة Half-Life 2 مصممة بالتعاون مع ATi مباشرة.
ولكن في الوقت الحالي لازم يحطون شعار AMD.
لعبة Splinter Cell 3 : Chaos Theory , في العرض التقديمي يعطيك " AMD FX 64 ,,, Gaming Choice "
إذا لم تخني الذاكرة , طبعاً وقتها كانت AMD FX مثل معالجات Extreme من Intel

اجل صحيح 55 نانو ..... ولكن من اين علمت ب GDDR5 ممكن تزودنا بمصدر المعلومة
انظر الرابط السابق
GT200 55nm to come in Q4 2008 (https://www.fudzilla.com/index.php?option=com_content&task=view&id=8987&Itemid=34)

shalanss
20-10-2008, 04:01
مشكور اخ wolf على الخبر

الا انه يوجد بعض العبارات التي قد تستفز البعض و كنا في غنى عنها مثل (يهزم ....) او غيرها على كل حال شكرا

The_Wolf88
20-10-2008, 07:44
في كل الأحوال الافضل ان يتم تصميم الالعاب بالإعتماد على مكتبة DirectX 10 دون اللجواء الى اي اكواد
او تحسينات لكروت ATi او nVidia .

على المصممين الاتجاه الى DirectX 10.1 بسبب انها محدثة عن الاصدارة الاولى واقل مشاكل

شلاع العتر
20-10-2008, 12:58
مشكور اخ wolf على الخبر

الا انه يوجد بعض العبارات التي قد تستفز البعض و كنا في غنى عنها مثل (يهزم ....) او غيرها على كل حال شكرا

ولماذا يُستفز ؟!!! :eek:

يعني رايك نغيرها ب ( يسحق , لا يقارن ب , يتفوق على ... ) هذه عبارات قد تستفز المتحيز وليس الحيادي :D

على كل حال هي عبارات كثيرا ما تستخدم من قبل المواقع العالمية ... واذا كانت الان تستخدم لصالح ATi فانها كانت قبل 4 شهور تستخدم لصالح nVIDIA ;)

AMD_PC
20-10-2008, 13:15
اخ ضاري انا نقلت حرفيا ما ذكره الموقع ولم اتحيز لجانب عن آخر

الملف تعريف كامل يحتوي على Driver و Catalyst Control Center

هذي في الأحلام

وشي ثاني اخواني

اللعبة ليست مصممة للعمل لكروت ATI اي ان AMD لم تتفق مع ناشري ومطوري اللعبة للعمل بشكل افضل مع كروت AMD كما حدث في Crysis مع نفيديا كل ما في الأمر ان Ubisoft قامت ببرمجة اللعبة على آخر اصدار منDirectX 10.1 حالها حال الالعاب السابقة المبرمجة بـ DirectX 9.0c.

اي ان اللعبة مصممة بآخر اصدار من DirectX

هذا رايي واخبروني اذا كنت مخطئا.

كلام سليم

ولا اعتقد بان ATI ستقوم بمثل هذه الخطوات لجعل اللعبه متحيزه لها

ولكن لا ادري لماذا بعض الاعضاء مصرين على ان اللعبه سوف تكون مدعومه من ATI

كل مافي الامر بان اللعبه لن تكون مدعومه لا من ATI ولا من nvidia

ولا اعتقد بان ATI تستخدم هذا الاسلوب السيء

كما فعلت nvidia مع لعبة crysis

لكل من حاب انو يعرف كيف كانت nvidia داعمه ل crysis برجاء مراجعة هذا الموضوع
وهذا اقل تقدير في نظري وما خفي كان اعظم .

https://www.arabhardware.net/forum/caaeocaeo-caaeuiie/94673-crysis-icuaa-a-nvidia.html

برجاء من المتعصبين النقاش بشكل هادف فانا لا اعني بان كروت nvidia سيئه بل بالعكس قويه وبشلك منافس جداً ولا احد ينكر هذا الشيء

ولكن ما اعنيه بانو عيب على شركه كبيره مثل nvidia بان تلطخ سمعتها بمثل هذه الافعال .

Abdu_!T
20-10-2008, 13:43
وهل الانتقال إلى 10.1 المدعومة من قبل بطاقات ATI سيجدي نفعاً أو لنقل يستحق الانتقال مع ظهور أول لعبة داعمة لها ، بدلاً من الانتقال إلى بطاقات 10.0 من نفيديا الحديثة كـ فئة 200 الحالية مثلاً باستثناء جيل 8 و 9 ، بالرغم من سماعنا بالجيل القادم من مكتبة DirectX الحادية عشرة وربما نزولها قريباً ومع ذلك لم يتم دعم 10.1 حتى اللحظة إلا للعبة واحدة ؟
انتظر الإجابة .

شلاع العتر
20-10-2008, 14:17
وهل الانتقال إلى 10.1 المدعومة من قبل بطاقات ATI سيجدي نفعاً أو لنقل يستحق الانتقال مع ظهور أول لعبة داعمة لها ، بدلاً من الانتقال إلى بطاقات 10.0 من نفيديا الحديثة كـ فئة 200 الحالية مثلاً باستثناء جيل 8 و 9 ، بالرغم من سماعنا بالجيل القادم من مكتبة DirectX الحادية عشرة وربما نزولها قريباً ومع ذلك لم يتم دعم 10.1 حتى اللحظة إلا للعبة واحدة ؟
انتظر الإجابة .

هل تعلم لماذا لم تصدر الكثير من الالعاب الداعمة لل10.1 لسببان أدهما نيفيديا وسياستها

اما بالنسبة ان لعبة واحدو فقظ!!! فكلام غير سليم انظر هذا الرابط
https://www.fudzilla.com/index.php?option=com_content&task=view&id=10027&Itemid=1

Abdu_!T
20-10-2008, 15:15
أشكرك على الرد أخ شلاع العتر ،
أيضاً لم تجب على سؤالي السابق ..
لكن ثلاثة ألعاب ماتزال قليلة ، لكن الأهم هو مالمزايا الفعالة في الأصدار المحدث من 10 بالضبط ؟ هل زيادة أداء فقط أم هنالك تأثيرات ومؤثرات رسومية أفضل ؟

The_Wolf88
20-10-2008, 19:19
أشكرك على الرد أخ شلاع العتر ،
أيضاً لم تجب على سؤالي السابق ..
لكن ثلاثة ألعاب ماتزال قليلة ، لكن الأهم هو مالمزايا الفعالة في الأصدار المحدث من 10 بالضبط ؟ هل زيادة أداء فقط أم هنالك تأثيرات ومؤثرات رسومية أفضل ؟

ولماذا العجله أخي

DX11 قادمة بعد سنة من الآن والمطورين لديهم الوقت الكافي لاصدار العاب DX10.1

ايضا DX10.1 اكيد ستزيد الأداء بسبب انها نسخة محسنة من DX 10 لكن للأسف لم نجد اللعبة التي صممت بهذا الاصدار لتجربة أداءها والحمد لله لعبة Far Cry 2 في الطريق وسنعرف فرق الأداء بين الاصدارين لـ DirectX

Abdu_!T
20-10-2008, 21:24
السؤال هو هل الترقية لنفيديا خصوصاً جيل 200 يعتبر قرار غير صائب لأن العين تنظر إليه؟ ، مع خطط اعتماد 10.1 في الالعاب القادمة وأن البطاقات الوحيدة الداعمة بشكل كامل لل 10.1 هي ATI ؟؟
وماذا عن الرسوميات؟

شلاع العتر
20-10-2008, 21:49
لماذا تنظر الى 2xx وال 48xx موجود :D

ارى ان افضل بطاقة حاليا في الاسواق هي 4850 ... رخيصة , يمكن كسر سرعتها بشكل ممتاز وفاعليتها مع الكروس فير رائعة ...

يعني مشي حالك بيها الى ان تاتي ال 5870 داعمة لل dx 11 (ويقال انها ستكون اول بطاقة ثنائية النوى ) ومصنعة بتقنية 40 نانو ... واللي عينك تميل له