المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختفاء احد اجزاء الهارد وتغيرت صيغته يرجى مساعدتكم

ابن الرافدين2
26-10-2008, 05:45
السلام عليكم.... لدي هاردين.. الاول في داخل اللابتوب والثاني خارجي موصول عن طريق ال usb اختفى هارد ال - h - كما موضح في الصورة, لامعلومات عليه ,ولا استطيع فتحهه, ولا استطيع اصلاحه ,من النظام ولا استطيع فتح خصائصه وحاولت قرائته من برنامج TuneUp Utilities 2007 فلم يستطيع قراءته فهل من سبيل للتوصل الى حل هذه المشكلة والهارد من نوع ساتا وموصل عن طريق كونفيرتر كيبل لليو اس بي وعليه ملفات مهمة. مع ملاحظة وهي ان الهارد تغيرة صيغة ملفاته من ntfs الى raw فكيف اصبح هذا :confused:

https://up108.arabsh.com/s/dteszpmb7o_thumb.jpg (https://up108.arabsh.com/s/dteszpmb7o.jpg)

https://up108.arabsh.com/s/36gdmxjh0l_thumb.jpg (https://up108.arabsh.com/s/36gdmxjh0l.jpg)

ابن الرافدين2
26-10-2008, 08:01
للرفع

yasserxpnew
26-10-2008, 10:31
يمكن العيب من المحول

اما اذا كان غير ذلك تابع معى فى السيدى الهارينز

وكيف حدثت المشكله (بعد انهى حاجه عملتها)

وانا متابع وشكرا...

النديم
26-10-2008, 11:05
الأخ ابن الرافدين2،
بإمكانك أن تضع عبارة (قرص صلب خارجي) في محرك بحث المنتدى في الأعلى لترى مدى تكرار المشاكل التي تتسبب بها مهايئات USB-IDE أو USB- SATA والتي يقف ورائها سوء تصنيع تلك المهايئات الصينية التي تُغري الناس برخص أسعارها.
لا أرى من حل سوى أن توصل قرصك الصلب الى اللوحة الأم مباشرة مُستغنياً عن ذلك المهائييء، وهنا... ستجد أحد إحتمالين، أما أن تجد قرصك يفتح بشكل صحيح وأن ملفاته سليمة وكذلك نظام ملفاته، وأما أن الأمور قد إرتبكت فيه... وأفضل حل في هذه الحالة هو إستعمال أحد برامج الأستعادة لأسترجاع ملفاته الى أي قسم آخر سليم على القرص الصلب الآخر. أرشح لك برنامج Ontrack Easy Recovery وسيدلك محرك بحث المنتدى على روابط متعددة له وطريقة إستخدامه.
بعدها...أرمي مهايئ USB في سلة القمامة بعد أن تكسره.... حتى لايستخدمه عامل النظافة ويكتب لنا شاكياً:D.
النديم

ابن الرافدين2
26-10-2008, 11:30
الأخ ابن الرافدين2،
بإمكانك أن تضع عبارة (قرص صلب خارجي) في محرك بحث المنتدى في الأعلى لترى مدى تكرار المشاكل التي تتسبب بها مهايئات USB-IDE أو USB- SATA والتي يقف ورائها سوء تصنيع تلك المهايئات الصينية التي تُغري الناس برخص أسعارها.
لا أرى من حل سوى أن توصل قرصك الصلب الى اللوحة الأم مباشرة مُستغنياً عن ذلك المهائييء، وهنا... ستجد أحد إحتمالين، أما أن تجد قرصك يفتح بشكل صحيح وأن ملفاته سليمة وكذلك نظام ملفاته، وأما أن الأمور قد إرتبكت فيه... وأفضل حل في هذه الحالة هو إستعمال أحد برامج الأستعادة لأسترجاع ملفاته الى أي قسم آخر سليم على القرص الصلب الآخر. أرشح لك برنامج Ontrack Easy Recovery وسيدلك محرك بحث المنتدى على روابط متعددة له وطريقة إستخدامه.
بعدها...أرمي مهايئ USB في سلة القمامة بعد أن تكسره.... حتى لايستخدمه عامل النظافة ويكتب لنا شاكياً:D.
النديم

طول بالك ياعمي :D انا لدي لابتوب والهارد هذا هو ل ديسك توب يعني لا استطيع شبكه مباشرة مع المذربورد
يوجد ناس نصحوني ب استعمال برنامج HDD Regenerator 1.51 فما رايك لانه باقي ساعة واحدة وياتي عامل النظافة :rolleyes: وبرنامج استعادة الملفات لا اعتقد يجدي نفعا لانه اصلا لا يرى البارتيشن h .... ونسيت شيء ..باقي البارتبشنات موجودة اشمعنى ال h فقط ولاتقول لي قسمته هيج:D وسوال اخير لماذا البارتشين h يحمل صيغة الملفات raw بدل من ntfs وبس

ابن الرافدين2
26-10-2008, 23:31
طيب انا وضعت البرنامج هذا HDD Regenerator ومن اسطوانة Hiren's كيف اصلح هارد ديسك خارجي في اسطوانة Hiren's.BootCD.9.6 لانه الهارد الخرجي لايظهر لانه مربوط باليو اس بي فقط الداخلي هو الي يظهر عند ريستارت الجهاز.. بالله عليكم مالعمل يومين وانا احاول ولم استطيع فعل شيء

BLACK MOON
27-10-2008, 06:41
السلام عليكم

حقيقه مالي خبرة في اصلاح الأعطال

لكن اذا حدث معي خلل في احد الأقسام

اروح استعرض ملفات القسم من الدوس اذا ظهر لي ملفاتي فمعناه انه صحيح h هو محركك القديم ويحتاج لمعالجه
اذا ماظهر لي ملفاتي فمعناه ان h الموجود ليس هو الموجود سابقاً تم احتلاله ههههه

وانا اعتقد النقطه الثانيه لأن نظام الملفات تغير

امر الدوس من الوندوز مايحتاج تضع بوت

:dir h

انا هنا اضع مفتاح مساعده للتوصل للحقيقه :) وليس حل المشكلة
وبرنامج Partition Magic ممتاز في نظري لكنه خطر انتبه منه لا تخطو خطوه تندم عليها :) اللهم اني برئ

ابن الرافدين2
27-10-2008, 06:48
كفيت ووفيت اخي المشكلة انه يرى البيانات من الدوس والفايلات ايضا فهل استطيع نقلها من الدوز الى بارتشن اخر

yasserxpnew
27-10-2008, 12:39
لو ملفات مكتوبه باسماء انجليزى وبتقرى على الدوس
ممكن ببرنامج VC اللى موجود فى سيدى الهارينز

اما غير ذلك جرب تدخل بسيدى لايف

اما اذا اردت اصلاح البارتيشن

قوللى لو كده ابعت لك شرح مصور لتعريف اليوس بى فى الدوس والتعامل مع الهارد
مباشره
وشكرا....

ابن الرافدين2
29-10-2008, 12:17
لو ملفات مكتوبه باسماء انجليزى وبتقرى على الدوس
ممكن ببرنامج VC اللى موجود فى سيدى الهارينز

اما غير ذلك جرب تدخل بسيدى لايف

اما اذا اردت اصلاح البارتيشن

قوللى لو كده ابعت لك شرح مصور لتعريف اليوس بى فى الدوس والتعامل مع الهارد
مباشره
وشكرا....

ياريت الله يخليك, والله دخت سبع دوخات لان الهارد خارجي ولا استطيع التحكم به من الدوس انتظرك اخي واشكرك مقدما على الدعم والمساعدة

yasserxpnew
30-10-2008, 02:02
اسف على التاخير انتظرينى قليلا.....

yasserxpnew
30-10-2008, 02:13
https://www.4shared.com/file/68945811/212492c0/Usb.html

دا شرح كيفيه تشغيل اليو سبى من الدوس

وايضا تعريف بارتيشن ال NTFS

انتظر ردك اى استفسار انا موجود

واعذرنى على التاخير...

وشكرا...

ابن الرافدين2
31-10-2008, 13:42
https://www.4shared.com/file/68945811/212492c0/Usb.html

دا شرح كيفيه تشغيل اليو سبى من الدوس

وايضا تعريف بارتيشن ال NTFS

انتظر ردك اى استفسار انا موجود

واعذرنى على التاخير...

وشكرا...

اشكرك اخي .على الرابط ,انا فعلت كما بالصور ولكن النتيجة غير مرضية. اي يقول
(failed to create ram drive as R this could be because of more than 2 GB ) فبماذا تنصحني

yasserxpnew
31-10-2008, 14:27
انت ممكن تقلل مساحه الذاكره اللى عندك يعنى تخليها مؤقتا 1 جيجا مثلا

ابن الرافدين2
31-10-2008, 20:59
انت ممكن تقلل مساحه الذاكره اللى عندك يعنى تخليها مؤقتا 1 جيجا مثلا
كيف اخي !! ومالذاكرة التي تقصدها ؟ هل هي الفلاش ميموري او الرام الاصلي للجهاز ام الذاكرة الافتراضية وياريت الخطة او خارطة الطريق بالتفصيل :D واعرف اني ثقلت عليك ولكن والله لو تعرف الي صار بيه لكنت الان جالس معي لحل المشكلة .ملاحظة : هات علبة سكائرك معك :D

Bahaa Hamam
31-10-2008, 21:50
اخي من الممكن اخذ نسخة من ملفاتك عن
طريق برنامج NC
وانتظر رد الخبراء

ابن الرافدين2
31-10-2008, 22:15
والله يا اخي تسلم على الرد والمساعدة بس ياريتك تضيف كم كلمة بردك وتساعدتي بها يعني بيئة البرنامج من الدوس يعمل ام من الويندوز وهل البرنامج بهذا الاسم ام مختصر ..وكيف يعمل ... يعني من هالامور تفيدني وتساعدني كثيرا وشكرا مرة اخرى
لاتنسى انا الهارد الي عندي خارجي واحدى البارتشينات مفقود ة وليس الهارد الاساسي الي بداخل الجهاز

Bahaa Hamam
31-10-2008, 22:47
اخي بيئة البرنامج الدوس
وهو بيشتغل عن طريق اسطوانة بوت
وتضع البرنامج في احدي البارتشنات (لاتضعه في ملف بداخل ملف)
حتي يتم قرأته من علي الدوس
اليك البرنامج
https://www.4shared.com/file/66586422/6aa29014/NC00.html

ابن الرافدين2
31-10-2008, 22:55
والله انت وردة . سوف اضعه على احد البارتشينات مباشرة ولكن هل انصبه ام لا ام من الدوس يتنصب تلقائيا وهل يستطيع عمل شيء للهارد الخارجي عن طريق اليو اس بي... الك مني احلى نجوم وتقييم بس لو تلخص لي العملية ب1..2..3..4.ز وهكذا. واكون شاكرا لك. واكدلي على البارتيشن الخارجي رجاء

Bahaa Hamam
31-10-2008, 23:16
انتظرني اخي علي ما اجد الخطوات كنت متبها في ورقة وبدور عليها
البرنامج بيوضع داخل البارتيشن اي بارتيشن
وبتشتغل من علي الدوس وسوف تحتاج اسطوانة بووت
وانتظر الخطوات

Bahaa Hamam
31-10-2008, 23:41
بعد ماتدخل علي الدوس بوت باستخدام السي دي
واكتب الأتي

d: enter
nc enter
nc enter
cdمسافة enter
وبعد كدة هايطلعلك صورة زي دية

https://www.mediafire.com/?yqnmpw3xytn
اكتب مسار البارتيشن
h:
دوس علي f5 لأخذكوبي من البارتيشن وضعه في بارتيشن تاني

Bahaa Hamam
31-10-2008, 23:44
وان شاء الله تعرف تقوم بالخطوات وتأخد نسخة من البارتيشن
وربنا يوفقك

ابن الرافدين2
01-11-2008, 00:02
الله يخليك وتسلم يمينك على الشرح الوافي ولكن هل ياخذ نسخة من هارد خارجي عن طريق اليو اس بي هو هذا السوال مهم بالنسبة لي وارجوا الاجابة .
وعندما ادخل على الدوس من السي دي ايهما تقصد السيدي للبرنامج ام اسطوانة هيرنز فانا امتلكها وهي تحت يدي

yasserxpnew
01-11-2008, 00:49
هو قصده على الذاكره الرئيسيه للجهاز

تمام

وكمل باقى الخطوات الللى فى الصوره عشان تشغل الهارد اليوس بى

حاول...

وانا متابع..

ابن الرافدين2
01-11-2008, 01:08
هو قصده على الذاكره الرئيسيه للجهاز

تمام

وكمل باقى الخطوات الللى فى الصوره عشان تشغل الهارد اليوس بى

حاول...

وانا متابع..

انا لدي 2 كيكا رام هل هذا الي تقصده واذا كلا فمالعمل لحل هذه المشكلة لانه يقول لدي اكثر من 2 كيكا سوف استلم ردك ان شاء الله ولكن لا استطيع التكملة الان رغم انها فرصة ثمينة لي ولكن يجب ان اذهب للعمل اخي اعذرني وسوف اكمل معك عند عودتي صباحا من العمل في توقيت كندا عمت مساء

yasserxpnew
01-11-2008, 01:20
بضبط هذا ما اقصده

واى خدمه

ابن الرافدين2
01-11-2008, 23:32
اشكركم يا اخوان على المساعدة ..انا الهارد او البارتشين h ظهر مرة اخرى ومن دون برامج ولا حاجة يعني تلقائيا ولكن رايت الكثير من الافلام عليه مضربة اي لاتعمل بصورة جيدة وكلما اريد ان انقل الافلام الى بارتشين ثاني يعلق الجهاز عندما يصل الى جزء من فلم مضروب او معطوب الحقوني بطريقة سليمة لاستعادة اكبر قدر ممكن من افلام قبل انتحار الهارد بصورة كاملة وهل ممكن تصليحه وعند التصليح تتصلح الافلام معه

rezoufda
02-11-2008, 01:39
اخي أفضل طريقة تسلكها لحل مشكلك وتسترجع بياناتك وافلامك :)
هي تركب هذا الهارد مباشرة للابتوب بتاعك بدل اللي مركب وتنقل ملفاتك لقسم آخر من هذا الهارد الذي يشتغل بصورة طبيعية وذلك بالاستعانة ببرامج اسطوانة هيرنس بوت التي سبق الغشارة لها او من خلال اسطونات الطوارئ اسطوانات الويندوز لايف
لانه الاحتمال الكبير في مشكلتك هي مااشار له الاستاذ النديم في كيس هذا الهارد لأن معظم المشاكل التي تحصل للأقراص الخارجية هي من الكيسه

ابن الرافدين2
02-11-2008, 02:38
اخي أفضل طريقة تسلكها لحل مشكلك وتسترجع بياناتك وافلامك :)
هي تركب هذا الهارد مباشرة للابتوب بتاعك بدل اللي مركب وتنقل ملفاتك لقسم آخر من هذا الهارد الذي يشتغل بصورة طبيعية وذلك بالاستعانة ببرامج اسطوانة هيرنس بوت التي سبق الغشارة لها او من خلال اسطونات الطوارئ اسطوانات الويندوز لايف
لانه الاحتمال الكبير في مشكلتك هي مااشار له الاستاذ النديم في كيس هذا الهارد لأن معظم المشاكل التي تحصل للأقراص الخارجية هي من الكيسه

اخي الهارد الخارجي هذا هو عبارة عن هارد داخلي من نوع ساتا لكمبيوتري القديم ( دبسك توب )وبما انه الكمبيوتر قد تعطلت المذربوورد الي فيه فليس لي خيار الا وضعه على اللابتوب من اليو اس بي لانه الهارد الداخلي للديسك توب يختلف عن اللابتوب وانا سميته بالخارجي لكونه خارج اللابتوب هذا للتوضيح ..الاسطوانة التي اشرت اليها هي تحت يدي الان ولكن البرامج الي فيها جميعها لا ترى هذا الهارد الخارجي فقط ترى الهارد الي موجود في اللابتوب اي الداخلي رغم ان الهارد يعمل ..البارتيشن h رجع فبما ان البارتشن موجود في الهارد الخارجي فكيف لي ان اصلحه

rezoufda
02-11-2008, 17:27
أهاا
إذن لديك هاردسك ذو 3.5 بوصة الخاص بالجهاز المكتبي
إذن فلتحاول تركبه على جهاز صديق مادام جهازك معطل وتاخذ ملفاتك

الفكرة التي اود ان تصلك هي ان يركب هذا الهارد إلى المذربورد مباشرة حتى اذا كان المشكل من الكيسه( وهو الأرجح ) لا يعيقك في استرجاع بياناتك