صفحة 6 من 21 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 76 إلى 90 من 311

الموضوع: موضوع عن تعديلات البيوس

عضو برونزي الصورة الرمزية Ahmed Hosam

رد: موضوع عن تعديلات البيوس

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wish-master مشاهدة المشاركة
    سيرفرات أخرى للتنشيط

slmgr.vbs -ipk XXXXX-XXXXX-XXXXX-XXXXX-XXXXX

slmgr.vbs -skms windows7kms.ath.cx:1688

slmgr.vbs -ato

----------------------

slmgr.vbs -ipk XXXXX-XXXXX-XXXXX-XXXXX-XXXXX

slmgr.vbs-skms adres.kms.servera: port jericho.dlinkddns.com: 1688

slmgr.vbs -ato

---------------------------------------

موقع يفيدك لعمل السيكربتات بجميع لغات البرمجة :rolleyes:

https://pastebay.com/

ر
    ابط قد يفيدك

https://forums.mydigitallife.info/forums/25-BIOS-Mods

تحياتي
    اعلم كل شيء عن منتدي MY DIGITAL LIFE و انا عضو فيه منذ فترة و لكني لست عضو نشط هناك ........... و اعضاءه هم من كبار مخترقي البيوس و هم من صنعوا الادوات لعمل ذلك مثلا ANDYP هو من صنع اداة ANDYS TOOL لادخال ال SLIC و فك البيوس ثم تعديله يدويا ثم اعادة تجميعه مرة اخري بنفس الاداة و الكثير من الادوات الاخري .
    يكفي ان نعلم ان اعضاءه هم من قاموا باختراق نوع INSYDE الذي يعتمد علي ال UEFI1.9 و اخترقوه باستخدام ال PYTHON SCRIPT و اعضاءه هم من ابرز الهاكرز علي البيوس .
    انا عندي صلات بمشرفين هذا المنتدي مثل YEN و ANDYP و ايضا صلات و تعاملات كثيرة مع مشرفين منتدي NOTEBOOK REVIEW المشهر في التعديلات المتطورة علي الماذر بورد و البيوس .

انت الان علي الطريق الصحيح لتعلم تعديلات البيوس و بامكاني مساعدتك و اعطاءك المصادر المختلفة اذا رغبت في ذلك لاني بصراحة لا اري اي احد من العرب يقوم بهذا الموضوع ابدا و كلهم مهتمين بتعديلات بيوس كارت الشاشة او تعديلات ال SLIC و لم يحاول احد تعلم تعديلات البيوس و اختراقه .......... ساكون سعيد جدا بدخولك في هذا المجال و تعلمه حتي نكون نحن كعرب علي نفس القدر من الذكاء و الاهتمام مثلهم تماما لاني فعلا حزنت عندما رأيت انني تقريبا الوحيد الذي تعلم اختراق البيوس و يبحث فيه من العرب ........ لذلك ادخلت الموضوع هنا في هذا المنتدي العظيم ليستفيد منه كل العرب ........... اخبرني ان كنت تريد تعلم هذه التعديلات فعلا و ساعطيك كل المصادر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m2018 مشاهدة المشاركة
    يعني مفيش اي حل خالص
    والله فعلا لحد دلوقتي مفيش حد وجد حل للمشكلة دي و حتي كل المواضيع الموجودة في المنتدي bios-mods المشابهة لموضوعك هي قليلة ولم يتم حلها .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Hosam مشاهدة المشاركة
    والله فعلا لحد دلوقتي مفيش حد وجد حل للمشكلة دي و حتي كل المواضيع الموجودة في المنتدي bios-mods المشابهة لموضوعك هي قليلة ولم يتم حلها .
    الطلب اللي قدمته في منتدي MDY لن يفيدك لانه هيكون مجرد تعديل slic و ليس تعديل قوائم و اظهار خيارات و البيوس عندك بالفعل يحتوي علي slic2.1 لذلك لم اعدل ال slic

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Mysterious مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله عليك أخي موضوع ممتاز ومهم جدّاً بارك الله فيك وسلمت يداك ولك تقييم ..

حسنُ ماذا عن بايوس من نوع AMI ؟؟، سأكون إن شاء الله من أوائل المجربين لتعديلك بهدف إظهار كافة الخيارات المخفيّة، إليك البايوس للابتوب خاصتي، تجده على هذا الرابط...

https://support.asus.com/download.as...KXyArbToBTBO0X

الاصدار المطلوب للتعديل عليه هو 505.
    اعتذر جدااا عن هذا التأخير لكن فعلا كنت مشغول جدا في دراستي بالاضافة الي انني كنت اتعلم التعديلات لكن الان البيوس المعدل جاهز للاستخدام و قمت بالبحث عن اهم الاختيارات المخفية و اظهارها .

هذا لينك للبيوس المعدل :-

https://www.mediafire.com/?r4n34i9rtz9j272

و تم اظهار 7 خيارات جديدة في قائمة ال MAIN منها ال SATA MODE , MEMORY FREQUENCY , CPU AUTO CALIBRATION .
    و لكن باقي الخيارات المخفية كلها تتعلق بالجرافيك و ال USB و قم باخباري اذا اردت اظهارها لانني ظننت انها لن تهمك كثيرا مثل باقي الخيارات .
    و في نوع ال AMI كل القوائم المخفية تكون مجرد اسماء ليس اكثر و عند البحث عنها تكون فارغة و يجب البحث عن الخيارت و ربطها بها .
    و ايضا لم اجد اي خيارات لكسر السرعة للاسف .

سانتظر ردك بعد تجربة البيوس المعدل ان شاء الله .

عضو برونزي

شكراً جزيلاً لك أخي أحمد على جهودك المبذولة ، سأقوم بتجربة البايوس في القريب العاجل وإعلامك بالنتائج، يؤسفني أنّك لم تجد أي خيارات لكسر السرعة .

عضو برونزي

أخي أحمد تمّت المخاطرة :D وقمتُ بعمل فلاش للبايوس المعدّل، لكن تواجهني مشكلة عويصة وهي عدم قدرتي على الدخول إلى قوائمه بعد الضغط على المفتاح F2، فبمجرّد الضغط على المفتاح المذكور تظهر لي كلمة ...WAIT في منتصف الشاشة ويبقى الجهاز على هذه الحالة مدّة طويلة !!، إلى متى سأنتظر حتّى أدخل إلى قوائم البايوس ؟!، علماً أنّ الجهاز يعمل والدخول إلى الويندوز يتم بشكل طبيعي لكنّني لا أستطيع الولوج إلى البايوس!!، هل سأضطر إلى فك الجهاز ونزع البطارية لعمل Clear CMOS حتّى أستطيع الدخول إلى البايوس المعدّل ؟؟، أم أنّ علي عمل فلاش للبايوس الرسمي من داخل الويندوز حتّى أحل مشكلة الانتظار إلى ما لا نهاية هذه ؟!، على العموم أشكرك على جهودك أخي وبانتظار ردّك .

عضو

واضح انو موضوع روعة ومتعوب وواضح انك فاهم بسم الله ما شاء الله

لكن اخي انا عندي مشكلة يمكن تعرف ليها حل وهي

بمجرد تغيير التردد للمعالج من auto to manual

ينجن الجهاز لما اجي اعدل الفولت حق السيستم واسويه manual عشان اعدل فولت المعالج بيقولي علطول not optimized :ah8:

حتى اني قلت انه ممكن كدة طبيعة اللوحة ولكن الي يقهر خليت التردد مانوال ولكني تركته على 200 وايضا بيقولي سيستم فولت نوت اوبتمزيد :mad:

يعني اول ما اخلى التردد مانوال تحدث المشكلة حتى ولو خليته 200 زي ما كان على auto حتى اني قمت بتجاهل المشكلة ولكن حدث خطا مع اعادة تشغيل وقام بارجاع الاعدادات الى الاعدادات الافتراضية

اللوحة جيجا بايت

ما في حل ل هالمشكلة ؟

عضو فضي الصورة الرمزية abdalla1234

هل من حل لمشكلتي اخي احمد لبيوس جهاز الاسوس يمكن تذكرتيني صار شي جديد

عضو برونزي

تمّ عمل Downgrade للبايوس 504 بانتظارك أخي أحمد لحل مشكلة الـWAIT هذه!.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Mysterious مشاهدة المشاركة
    تمّ عمل Downgrade للبايوس 504 بانتظارك أخي أحمد لحل مشكلة الـWAIT هذه!.
    اعتذر جداا علي التأخير لاني والله مشغول جدا في دراستي .

قبل عمل فلاش للبيوس المعدل يجب استرجاع الاعدادات الافتراضية للبيوس و خاصة اذا كان من ضمن الاعدادات كسر السرعة او اذا تم استخدام اي برنامج لتعديل اختيارات البيوس الغير موجودة مثل التحكم بسرعة ناقل البيانات fsb ......... و في اوقات قليلة تحدث هذه المشكلة بسبب عدم استرجاع كل الاعدادات الافتراضية .
    و لكن عموما المشكلة في جهازك اخي ليست استرجاع الاعدادات و علي الارجح هي مشكلة ناتجة عن عدم امكانبة اداة ال MMTOOL المستخدمة لتعديل AMI في اعادة ادخال الملف المعدل الي البيوس و هو خطأ شائع لهذه الاداة لكن لا تقلق لانه لا يسبب اي ضرر ......... اقصي ضرر هو فقط ما رأيته انك لا تستطيع الدخول لاعدادات البيوس لكنك تستطيع عمل اي شيء اخر بما في ذلك عمل فلاش للبيوس الاصلي مرة اخري .

ساقوم بتعديل الملف مرة اخري الان مع استخدام اداة MMTOOL المعدلة .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7med beek مشاهدة المشاركة
    واضح انو موضوع روعة ومتعوب وواضح انك فاهم بسم الله ما شاء الله

لكن اخي انا عندي مشكلة يمكن تعرف ليها حل وهي

بمجرد تغيير التردد للمعالج من auto to manual

ينجن الجهاز لما اجي اعدل الفولت حق السيستم واسويه manual عشان اعدل فولت المعالج بيقولي علطول not optimized :ah8:

حتى اني قلت انه ممكن كدة طبيعة اللوحة ولكن الي يقهر خليت التردد مانوال ولكني تركته على 200 وايضا بيقولي سيستم فولت نوت اوبتمزيد :mad:

يعني اول ما اخلى التردد مانوال تحدث المشكلة حتى ولو خليته 200 زي ما كان على auto حتى اني قمت بتجاهل المشكلة ولكن حدث خطا مع اعادة تشغيل وقام بارجاع الاعدادات الى الاعدادات الافتراضية

اللوحة جيجا بايت

ما في حل ل هالمشكلة ؟
    مشكلتك ليس لها حل عملي في اي تعديل للبيوس و ذلك لان هذه الاختيارات المتقدمة مثل كسر السرعة و معامل الضرب و تحديد سرعة الناقل ........الخ هي خيارات تكون كتاحة للتعديل في البيوس لانواع محددة من المعالجات و لا يسمح البيوس بتعديل لاي نوع معالجات اخر .

شرح المشكلة : كل اختيار في البيوس يكون موجود له ROUTINE و SUBPROGRAM يقوم بتنظيم ظهوره و ووضعه في القائمة و تنظيم عمله و ضبط الاعدادت ......... و يكون من ضمنه ايضا ال ROUTINE الذي يتضمن تعليمات عمل الاختيار .
    في خيارات كسر السرعة و تعديل يتم ارسال التعليمات الي ال PLL الموجود في اللوحة الام لتعديل تردد ال CLOCK GENERATOR و يتم كسر السرعة .......... لكن هنا البيوس الخاص بجهازك و اجهزة اخري كثيرة يستخدم اوامر تسمي BSEL CODES و هي موجهة للمعالج مباشرة و اذا لم يكن المعالج من نوع EXTREME EDITION فلن يستجيب للاوامر لانه غير مفتوح معامل الضرب له و تكون المشكلة هنا ليست البيوس و لكن ان المعالج مغلق له معامل الضرب .
    بطريقة متقدمة في الفهم ........ اكواد ال BSEL تقوم بوضع معامل الضرب لاقل شيء ممكن عند استخدامها في التعديل او كسر السرعة و ذلك لانواع معينة من ال CHIPSET و خاصة INTEL 945G , 945GM او الاصدارات الاعلي .

تعديل هذه الخيارات سيتسبب فقط في عدم قدرة جهازك علي الاقلاع الا بعد استرجاع الاعدادات الافتراضية .......... نصيحتي لا تحاول تعديل هذه الخيارات و يمكنك استخدام برامج مثل SETFSB و تحدد نوع ال PLL الخاص بلوحتك في البرنامج ثم تقوم بتعديل السرعة من البرنامج ......... لان هذا البرنانج يرسل التعليمات الي ال PLL مباشرة و لا يستخدم ال BSEL .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdalla1234 مشاهدة المشاركة
    هل من حل لمشكلتي اخي احمد لبيوس جهاز الاسوس يمكن تذكرتيني صار شي جديد
    والله يا اخي انا وجدت ان حذف اختيار الماستر باسوورد لن يفيد في شيء لان التعليمات التي تجعل الاختيار يعمل ستظل كما هي و تسبب نفس المشكلة ( هذا اذا كانت المشكلة في البيوس ) و انا اصبحت ارجح ان المشكلة اصلا موجوة في الهارد ليس في البيوس ............ فقط جرب تسطيب الويندوز علي هارد اخر و في نفس الجهاز و ستري الفرق .

عضو

انا مش فهمتك لاني اول مرة اسمع الكلام ده

حملت ده من جوجل SETFSB

لكن ازاي اعرف ال ppl الخاص بلوحتي

المفروض تلاقي نوعه في متحدد بطريقة تلقائية في البرنامج .............. و لو مش متحدد حاول تشوف في المانيوال الخاص باللوحة و هتلاقي نوعه ان شاء الله .
    و كنت اقصد باختصار ان كل هذه الاختيارات لن تعمل بشكل صحيح الا عند استخدامك لمعالج من فئة extreme edition في حالة انتل او black edition لل amd .

عضو

اخ احمد انا بدي اسوي تحديث لبايوس لوحةalbatron PX845PEV Pro Rev:800 (V2.0 عن طريق الدوس لكن يضهر لي خطا عند بداية التحديث يقول لي ان الملف BIOS.WPH غير موجود هذا رابط البايوس من الشركة ftp://ftp.albatron.com.tw/product/it...5Cpe378107.zip اجو ان تشرح لي الخطوات بالكامل

صفحة 6 من 21 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 ... الأخيرةالأخيرة