النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: مشكلة الاحتراق المتكرر لهاردوير جهازي رغم وجود UPS

عضوية جديدة

Unhappy مشكلة الاحتراق المتكرر لهاردوير جهازي رغم وجود UPS

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نوع الجهاز : كومبيوتر مكتبي
    نوع الجهاز : ألعاب
    المواصفات :

Processore : Intel Core I5 2400
    Motherboard : Gigabyte H61m Usb3 Rev 2.0
    Grafic : MSI GTX 460
    Hardesk : 320 GB
    DVD RW
    POwer Supply : Cosoiar CX430 (430W)

طيب جزاكم الله خير المشكلة ان هذا الجهاز انا اشتريته قبل شهرين بالضبط ! بعد اشتريته بشهر تحديدا فجأة صحيت لقيت الجهاز مقفول رغم اني خليته علشان يحمل فيلم , المهم وديته المحل قالولي حصلت ضربة كهرباء واتلفت الباور سبلاي بالكامل (يعني ما ممكن يربطة ويتصلح) وايضا احترقت معه الموذربورد ,

طيب حسب قولهم ان السبب ضربة كهرباء والحل اجيب Ups , مشيت وجبت UPS قدرتو 800 واط من Tech.com

طيب بعد كدا الجهاز اشتغل تمام مدة شهر بالضبط , اول امس كنت شغال بالجهاز وقفلتو من الويندوز عادي , لكن في اليوم التالي حاولت افتحه ابا يفتح (رغم انه موصل في الUPS طول الوقت ) وديته للمحل قالو حصل فيه نفس السيناريو القديم

يعني احترق الباور سبلاي والمذر بورد وهذه المرة كمان حرق المبرد حق كرت الشاشة !!

والله انا خلال شهرين دفعت دفع مبالغ فيه !! وعايز اعرف السبب في الاحتراقات المتكررة ممكن يكون شنو ؟ وهل ممكن يحترق مرة اخرى بنفس السيناريو ان لم اعرف الحل ؟

احب اضيف ان الكيس حق الجهاز كوولر ماستر بلاستيكي ولكن الطاولة الموجود فيها الجهاز طاولة حديدية , بعض الاخوة اخبروني ان الطاولة الحديدة تسبب كهرباء ساكنة تحرق الجهاز ! ولكن عندما رأه الخبير البيصلح الجهاز قال لي ان السبب ضربة كهرباء اتت من الخارج !!

ارجوووكم ساعدوني !! والله عرضت الجهاز عندهم للبيع ما جاب لي نص السعر حتى !!

عضوية جديدة

رد: مشكلة الاحتراق المتكرر لهاردوير جهازي رغم وجود UPS

اول امس عندما احترق الجهاز اذكر ان اخوي الصغير كان بيلعب بيه اكتر من 8 ساعات والجو ساخن بعض الشي نسبة لأن موتور المكيف خرب ذاك اليوم , اذا وضعنا احتمال ان تكون الحرارة اتلفته , كيف يمكن ذلك رغم ان خبير الصيانة قال ان المشكلة صدمة كهربائية من الخارج ولم يقل حرارة !!

واذكر ايضا ان في بعض الاحيان عندما اترك السماعة على الطاولة (حديدية) واعود والبسها>> يضربني ماس قوي في اذني ,!! هذا زاد من شكي ان تكون المشكلة في كهرباء ساكنة ! ولكن افترض ان الاحتراق عن طريق الكهرباء الساكنة من المفترض ان يكون مختلف عن الاحتراط بواسطة تيار غير ثابت قادم من الخارج !!

وايضا فكرت في احضار كهربائي ومراجعة توصيلات المنزل , ولكني تراجعت بسبب ان الكومبيوتر موصل في منظم يو بي اس لذلك حتى اذا كانت فولتية كهربة المنزل سيئة او غير ثابته او حتى اذا كان بها ماس فيجب على اليو بي اس ايقافها
    التعديل الأخير تم بواسطة MEGA-HD ; 12-04-2012 الساعة 20:32 سبب آخر: تعقيب

عضوية جديدة

للرفع

:'''''''''''''''''(((((((((((((((
    التعديل الأخير تم بواسطة MEGA-HD ; 12-04-2012 الساعة 22:12

عضوية جديدة

ارجو المساعدة اخواني الأعزاء حتى ولو بأقتراح

انا في اشد حالة القلق
    التعديل الأخير تم بواسطة MEGA-HD ; 13-04-2012 الساعة 10:54

عضو فضي

أخى العزيز المشكله ممكن تكون فى سلك الارضى الواصل للشقه أو العماره .لأن عندما يكون سلك الارضى تالف قد يجعل الكهرباء تذداد الى الضعف .فتخيل الجهاز واصل له كهرباء ذائده بمقدار 200% .فأنصحك تشوف واحد كهربائى فاهم .أما ups فأنا أشك أن يقدر يظبط الكهرباء العاليه لو كان ده السبب الحقيقى .للعلم المشكله دى حصلت فى العماره بتاعتنا و معظم الكومبيوتورات التى كانت تعمل تلفت بالكامل.

عضوية جديدة

اخي الكريم تأكد من سلك Earth أنه يكون تمام ومية المية ، لأنه ربما يكون زياده كهرباء كبيره عليه ، وهذا سبب عطله وانحراقه المتكرر .

إداري سابق الصورة الرمزية Ahmed.Elsayed

حضرتك جهاز ups يقوم بتشغيل جهازك لفترة محددة بعد حدوث أنقطاع بالكهرباء ليعطيك فرصة لغلق جهازك بطريقة سليمة حتى يتم حفظ الملفات التى تعمل عليها حالياً

ولكن إذا كان هناك مشكلة بكهرباء البيت عندك فيفضل إستخدام منظم تيار و إستخدام باورسبلاى أحترافى لمزيد من الأمان

وطبعاً لا يفضل وضع جهاز الكومبيوتر على طاولة حديدية لأن جسم الكيسة يتم توصيل الأرضى الخاص بالمازبورد به فيكون موصل للكهرباء.