صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5
النتائج 61 إلى 67 من 67

الموضوع: عايز أشترى لاب توب يا أهل الخير

عضو الصورة الرمزية MohamedRaafat

رد: عايز أشترى لاب توب يا أهل الخير

اولا

نوع استخدامك
    عمل / استخدام عادى انترنت اغانى العاب برامج /
    جرافيكس وبرمجات

ثانيا
    mac ممتاز جدا
    ولكن غالى

sony الافضل على الاطلاق
    يصنع بخامات تستطيع الاحساس
    بها عند استعماله
    وغالى ايضا

hp جيد جدا لانه يصنع بخامات
    تستطيع الاحساس بها عند استعماله
    ويمتاز ايضا بانواع فريده يمكنك فيها تغيير المعالج !
    ولكن بعض موديلاتها تسخن بسهوله كبيره

msi ليس لى به علم

fujitsu جميل واسعار جيده جدا
    لم اكتشف عيوبه

samsung مهما كان عالى الامكانيات تستخدم الشركه
    خامات رديئه وهو مقبول
    لمن لا يفهم فى الكمبيوتر (مبتدئ)

dell جيده جدا ولكن
    لها خاماتها اصليه بس ضعيفه جدا

كيف اختار لابتوب .....!!! كانت فكره لابتوب قائمه على العمل على الكمبيوتر
    وفى اى مكان فقط لاغير

1 لا تختار لابتوب اعلى من ميزانيتك (لانك وقتها ان اعجبت باخر غالى ستحاول فتح الميزانيه اعلى فاعلى)

2 لا تختار الابتوب على وزنه ..! لانه كلما صغر الحجم وخف الوزن قلت قوته عموما
    لان قوانين الفيزياء تنص على انه كلما زاد حجم الشئ كلما كانت قوته اعلى وليس العكس
    لذلك نجد الشركات تبهرك وتسحر عينيك بخفه وزنه اكثر من الريشه ! وقوى فى الوقت عينه !

3 لا تختار لابتوب عالى الامكانيات .... بينما العيب فيك انت !!!! كيف ؟.؟
    معضم من قابلتهم كانوا يكثرون من وضع برامج لا فائده منها وفى النهايه يبدا الجهاز او الويندوز بالتهنيج
    الخفيف حتى يصل الى العنيف وتظهر رساله الموت الزرقاء وكذلك لمن يتهرب منى بعمل ويندوز جديد!!
    نعم يمكنك ذلك حتى يجد الله لك طريق مسدود لا امل منه .... فما عليك الا ان ترميه فى اقرب زباله او لطفل صغير
    يلعب به ... لانك لا ترحم جهازك ... لا تفهم كيف تحافظ عليه لكى يدوم معك !

4 بمساعد الاخوه الاعضاء يمكنك اخذ من اى لابتوب رقم خاص به يسمى برقم المنتج ولا علاقه بيه بامكانيات
    الجهاز ...وهو رقم مستقل بحد زاده ... فأذا نصب عليك بائع ما فى ضمان الجهاز فان هذا الرقم يثبت انه
    وعلى موقع الشركه المنتجه مسجل لديها وان العميل بالتواصل معها يمكنه اخذ الاجراءات القانونيه بحق هذا البائع

5 من خبرتى العلميه والعمليه انصح ب sony و hp ...... اما الماك فهو غالى جدا جدا حتى يمكننى القول لمن استطاع اليه سبيلا

6 صاحب الموضوع انصحه شراء hp وايهما يريحك من موديلاتها ولكن ان لم تكن مستعجلا
    فابحث عن سونى وحاول فيوجد منه ولكن قليل جدا

وامنياتى لكم بحياه هنيئه ومبروك مقدما لكل عضو اشترى لابتوب والله يرزقك به كل الخير

التعديل الأخير تم بواسطة MohamedRaafat ; 24-08-2014 الساعة 00:37

عضوية جديدة

أنا سمعت عن موضوع تسجيل السيريال فى أجهزة توشيبا لكن أول مره أسمع عنه فى إتش بى ، أرجو إنك تكتب رابط الصفحه التى قمت بتسجيل جهازك عليها.
    https://register.hp.com/americas/flo...&cc=US&lang=en

سمعت شكوى بخصوص الأجهزه المصنوعه من المعدن عموما و هى أنها بتكرب ، هل عندك المشكله دى ؟
    مفيش كهرباء ولا حاجه هي بالظبط زي ماتكون لسه قافل التليفزيون ومررت ايدك عليه لو انت مش مركز مع الموضوع ده هاتتعامل عادي مش هاتحس بحاجه يعني مش بيضايق

هل جهازك به fingerprint scanner أم لا ؟ و إن كان موجود هل قمت بتجربته ؟
    اه موجود بس لسه مجربتوش لان لسه مجبتش النعريفات الكامله من المحل ولكن فيه موضوع في اتش بي بيشرح الطريقة لاستخدامه

"وما هو كلام الضمان نفسه؟"
    سؤال منطقى و أرجو من أخونا abouzeid007 الرد عليه.
    اذا كنت تقصد محتوي الضمان هو العادي فترة تقريبا 15 يوم ضد عيوب الصناعه والباقي زي اي فاتورة ضمان
    اما لو قصدك هاضمن منين كلام البائع فده بيعتمد على مصداقية الشركة اللي بتشتري منها ماتكونش محل جديد او سمعته سيئه

بالنسبة للضمان هو مجرد علبه الجهاز كافية لتقديمها للوكيل لانه عليه اسمه وبرده شرائك من شركة ذات سمعه جيده يزيد الاطمئنان

عضوية جديدة

أستاذ Ahmed Elsayed انا احكيلك تجربتي مع جهاز lenovo z510 بالنسبة للضمان ...

اشتريت من 3 او 4 اسابيع الجهاز ده من Egyptlaptop وكانت الفاتورة فعلا فيها السيريال والضمان بعد اسبوع واحد اللاب قطع داتا سافرت تاني القاهرة لاني من خارجها ورحت للصيانه عملي اذن استبدال ورحت جمبه ضمان Redingtone مضي على الاذن ونزلت الشركة في مول البستان ورجعته بالفلوس مبتدلتش لاني مكنتش حاطت بديل ليه لسه .. بالنسبه للاتش بي اشتريته من عندي بدل السفر كنت بدفع الفرق مواصلات

إداري سابق الصورة الرمزية Ahmed.Elsayed

@ The Geek

انت تتكلم ليس عن سابق خبرة او معرفة ولكن كلامك كله تخمين والكلام بهذه الطريقة لن يفيد اى عضو وإذا كان عندك أى معلومة مؤكدة اخبرنا بها غير ذلك ستكون معلومة تحتمل الصواب أو الخطأ

ولقد رأيت بعينى أجهزة تُفتح وتغلق مرة أخرى كأنها لم تفتح وتحايلات كثيرة لبيع اجهزة معيوبة واجهزة بمواصفات خاطئة ومن محلات كبيرة لا اريد ذكر اسمها

فلا تخبرنى ان ثقتك تأتى من اسم المحل لان هذا غير مؤكد أيضاً

عضوية جديدة

هو الموضوع كده خرج بعيد عن سياق الموضوع الاصلي وهو اختيار جهاز والمفاضله بين عدة اجهزة الي نقاش على الضمان وعمليه الشراء .. بقترح يتعمل موضوع تاني ويشارك فيه باقي الاعضاء ...

عضوية جديدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MohamedRaafat مشاهدة المشاركة
    اولا

نوع استخدامك
    عمل / استخدام عادى انترنت اغانى العاب برامج /
    جرافيكس وبرمجات

ثانيا
    mac ممتاز جدا
    ولكن غالى

sony الافضل على الاطلاق
    يصنع بخامات تستطيع الاحساس
    بها عند استعماله
    وغالى ايضا

hp جيد جدا لانه يصنع بخامات
    تستطيع الاحساس بها عند استعماله
    ويمتاز ايضا بانواع فريده يمكنك فيها تغيير المعالج !
    ولكن بعض موديلاتها تسخن بسهوله كبيره

msi ليس لى به علم

fujitsu جميل واسعار جيده جدا
    لم اكتشف عيوبه

samsung مهما كان عالى الامكانيات تستخدم الشركه
    خامات رديئه وهو مقبول
    لمن لا يفهم فى الكمبيوتر (مبتدئ)

dell جيده جدا ولكن
    لها خاماتها اصليه بس ضعيفه جدا

كيف اختار لابتوب .....!!! كانت فكره لابتوب قائمه على العمل على الكمبيوتر
    وفى اى مكان فقط لاغير

1 لا تختار لابتوب اعلى من ميزانيتك (لانك وقتها ان اعجبت باخر غالى ستحاول فتح الميزانيه اعلى فاعلى)

2 لا تختار الابتوب على وزنه ..! لانه كلما صغر الحجم وخف الوزن قلت قوته عموما
    لان قوانين الفيزياء تنص على انه كلما زاد حجم الشئ كلما كانت قوته اعلى وليس العكس
    لذلك نجد الشركات تبهرك وتسحر عينيك بخفه وزنه اكثر من الريشه ! وقوى فى الوقت عينه !

3 لا تختار لابتوب عالى الامكانيات .... بينما العيب فيك انت !!!! كيف ؟.؟
    معضم من قابلتهم كانوا يكثرون من وضع برامج لا فائده منها وفى النهايه يبدا الجهاز او الويندوز بالتهنيج
    الخفيف حتى يصل الى العنيف وتظهر رساله الموت الزرقاء وكذلك لمن يتهرب منى بعمل ويندوز جديد!!
    نعم يمكنك ذلك حتى يجد الله لك طريق مسدود لا امل منه .... فما عليك الا ان ترميه فى اقرب زباله او لطفل صغير
    يلعب به ... لانك لا ترحم جهازك ... لا تفهم كيف تحافظ عليه لكى يدوم معك !

4 بمساعد الاخوه الاعضاء يمكنك اخذ من اى لابتوب رقم خاص به يسمى برقم المنتج ولا علاقه بيه بامكانيات
    الجهاز ...وهو رقم مستقل بحد زاده ... فأذا نصب عليك بائع ما فى ضمان الجهاز فان هذا الرقم يثبت انه
    وعلى موقع الشركه المنتجه مسجل لديها وان العميل بالتواصل معها يمكنه اخذ الاجراءات القانونيه بحق هذا البائع

5 من خبرتى العلميه والعمليه انصح ب sony و hp ...... اما الماك فهو غالى جدا جدا حتى يمكننى القول لمن استطاع اليه سبيلا

6 صاحب الموضوع انصحه شراء hp وايهما يريحك من موديلاتها ولكن ان لم تكن مستعجلا
    فابحث عن سونى وحاول فيوجد منه ولكن قليل جدا

وامنياتى لكم بحياه هنيئه ومبروك مقدما لكل عضو اشترى لابتوب والله يرزقك به كل الخير

أتفق معك تماما ، و شكرا جزيلا على نصائحك أخى العزيز.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abouzeid007 مشاهدة المشاركة

https://register.hp.com/americas/flo...&cc=US&lang=en

مفيش كهرباء ولا حاجه هي بالظبط زي ماتكون لسه قافل التليفزيون ومررت ايدك عليه لو انت مش مركز مع الموضوع ده هاتتعامل عادي مش هاتحس بحاجه يعني مش بيضايق

اه موجود بس لسه مجربتوش لان لسه مجبتش النعريفات الكامله من المحل ولكن فيه موضوع في اتش بي بيشرح الطريقة لاستخدامه

اذا كنت تقصد محتوي الضمان هو العادي فترة تقريبا 15 يوم ضد عيوب الصناعه والباقي زي اي فاتورة ضمان
    اما لو قصدك هاضمن منين كلام البائع فده بيعتمد على مصداقية الشركة اللي بتشتري منها ماتكونش محل جديد او سمعته سيئه

بالنسبة للضمان هو مجرد علبه الجهاز كافية لتقديمها للوكيل لانه عليه اسمه وبرده شرائك من شركة ذات سمعه جيده يزيد الاطمئنان

شكرا لإجاباتك عن كل إستفساراتى ،
    و بالنسبه لموضوع الضمان فهو كما ذكرت يعتمد على إثبات إنتساب الجهاز للوكيل من خلال علبة الجهاز و كذلك إثبات تاريخ الشراء من خلال فاتورة البيع.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed.Elsayed مشاهدة المشاركة
    @ The Geek

انت تتكلم ليس عن سابق خبرة او معرفة ولكن كلامك كله تخمين والكلام بهذه الطريقة لن يفيد اى عضو وإذا كان عندك أى معلومة مؤكدة اخبرنا بها غير ذلك ستكون معلومة تحتمل الصواب أو الخطأ

ولقد رأيت بعينى أجهزة تُفتح وتغلق مرة أخرى كأنها لم تفتح وتحايلات كثيرة لبيع اجهزة معيوبة واجهزة بمواصفات خاطئة ومن محلات كبيرة لا اريد ذكر اسمها

فلا تخبرنى ان ثقتك تأتى من اسم المحل لان هذا غير مؤكد أيضاً
    إذا كنت أنا عديم الخبره و المعرفه و كلامى كله كذب و تخمين و لا يفيد أى عضو (كما تدعى) فأرجو أن تذكر لى ما هو وجه الخبره و الإفاده الذى قدمته حضرتك بالمشاركة فى هذا الموضوع ،

أخونا abouzeid007 تكلم عن طبيعة الضمان الذى حصل عليه فظهرت حضرتك بالعبارات الآتيه:

"هل المفروض انى اشترى جهاز جديد ضمانه 4 شهور فقط؟!"
    >>> لم تقترح حضرتك أجهزه بديله فى السوق المصرى تأتى بالطلب من بلد المنشأ بحيث يتم تصنيعها مباشرة قبل البيع.
    "نحن من نشجع التجار لخداعنا لشراء أجهزة) (مرتجعة - نهاية مخزون - مستعملة) لأننا لا نتمسك بحقنا"
    >>> لم تقترح حضرتك حل لتجنب ذلك.
    "الجهاز لا يوجد لاصق ضمان عليه مجرد لاصق حول العلبة يمكن فكه وغلقه فى أى وقت وبيع الجهاز مرة أخرى"
    >>> لم تقترح حضرتك أجهزه بديله فى السوق المصرى تأتى ب warranty seal.
    "وما هو كلام الضمان نفسه؟"
    >>> السؤال المنطقى الذى كان يجب طرحه و مناقشته من البدايه.
    "مع العلم بأن فاتورة الشراء ممكن ان تضيع او لم يسجل بها السيريال نمبر الخاص بالجهاز أو تختم بختم تجارى فلا يُعتد بها فى الضمان"
    >>> حضرتك تتنبأ بأشياء العضو الذى إشترى الجهاز هو الأعلم بها ، و كان الأولى أن تسأله هو عنها.
    "ومع العلم أيضاً أن لابتوب HP ممكن ان تختار بين ضمان مترا او Redington او ضمان آخر لا اتذكر اسمه ووقت الذهاب إلى أى واحد منهم لا تستطيع بعدها تغييره بضامت آخر ويجب المتابعة فقط عنده"
    >>> و أين المشكله هنا من وجهة نظر حضرتك ؟

"ولقد رأيت بعينى أجهزة تُفتح وتغلق مرة أخرى كأنها لم تفتح وتحايلات كثيرة لبيع اجهزة معيوبة واجهزة بمواصفات خاطئة ومن محلات كبيرة لا اريد ذكر اسمها"
    >>> الغش ممكن فى أى شىء و كل شىء و لكن لم تقترح حضرتك الحل لتجنب ذلك.
    "فلا تخبرنى ان ثقتك تأتى من اسم المحل لان هذا غير مؤكد أيضاً"
    >>> إذا كنت لا تثق فى المحل الذى إشتريت منه و لا الوكيل المكتوب إسمه على الجهاز ، فأرجو أن تقترح أجهزه بديله يتم تصنيعها فى مصر لكى نذهب للشراء من المصنع مباشرة.

و أخيرا .. كون حضرتك مدير قسم فى المنتدى لا يعطيك الحق أبدا فى إهانة الأعضاء أو التحدث معهم بأسلوب غير لائق.

إداري سابق الصورة الرمزية Ahmed.Elsayed

هذا موضوع مثبت مشروح به كيفية التأكد من المواصفات والضمان قبل الشراء

https://www.arabhardware.net/forum/s....php?p=2838921

ومشروح به كيفية التأكد من الضمان من موقع الشركة المنتجة ولا اعتقد ان بيانات الضمان من الموقع الرسمى خاطئة

صاحب الموضوع اختار الجهاز الذى يراه مناسب له بناءاً على رغبته من الاختيارات التى حددها مسبقاً وانا ارى ان اهم شئ الراحة النفسية ومبروك عليه جهازه الجديد

باقى كلامك لن ارد عليه لانى غير مجبر على الدخول فى نقاش مفروغ منه ومحاولة تبرئ نفسى من كلام لم اقوله

كل ما طلبته منك هو إذا كان عندك معلومة من سابق خبرة افيدنا بها وليس ان تهاجمنى بدون وجه حق

يغلق الموضوع لاتمام الشراء ولخروج الموضوع عن سياقه.

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5

المفضلات